المبعوث الإيراني في أرمينيا لعرض مبادرة بلاده بشأن كاراباخ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    المبعوث الإيراني في أرمينيا لعرض مبادرة بلاده بشأن كاراباخ


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st October 2020, 08:59 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new المبعوث الإيراني في أرمينيا لعرض مبادرة بلاده بشأن كاراباخ

    أنا : المستشار الصحفى




    استكمالا لجولته الإقليمية، حل المبعوث الإيراني بشأن أزمة ناغورنو كاراباخ عباس عراقجي، اليوم الجمعة، ضيفا على العاصمة الأرمينية يريفان، لعرض مبادرة بلاده عليها بغية حل نزاعها مع باكو بشأن المنطقة المتنازع عليها.

    وأفادت وكالة "إيسنا" الإيرانية بأن عراقجي التقى مع وزير الخارجية الأرميني زهراب مناتساكانيان، مسلما إياه المباردة الإيرانية لوقف إطلاق النار في كارباخ وحل الأزمة بين أرمينيا وآذربيجان.

    وذكرت الوكالة أن الجانبين "أعربا عن قلقهما من نقل الإرهابيين الدوليين من الشرق الأوسط إلى كاراباخ"، معتبر أن ذلك "يشكل تهديدا جادا على المنطقة برمتها".

    وخلال اللقاء، أكد الوزير الأرميني أن يريفان "تتفهم الحساسيات الإيرانية تجاه التهديدات الجديدة للأمن الإقليمي"، مرحبا بـ"دورها في الحفاظ على استقرار المنطقة وإرساء السلام فيها"، وواعدا بدراسة المبادرة الإيرانية "بشكل دقيق".

    وقبل زيارة يريفان، أجرى المسؤول الإيراني زيارة أخرى لروسيا، أمس الخميس، أجرى فيها لقاءات مع المبعوث الروسي بشأن كاراباخ أندري رودنكو، ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف. وتركزت مباحثات عراقجي مع رودنكو على مناقشة الأوضاع في منطقة كاراباخ والمواجهات المستمرة بين باكو ويريفان، عارضا مشروع بلاده بهذا الخصوص. غير أن مباحثاته مع ريابكوف تركزت على مناقشة تطورات الاتفاق النووي.

    وكان المبعوث الإيراني الخاص بشأن أزمة كاراباخ قد أطلق، الأربعاء، جولته الإقليمية التي تشمل زيارة كل من باكو وموسكو ويريفان وأنقرة على الترتيب لمناقشة سبل حل الأزمة، حاملا معه مبادرة إيرانية لهذا الغرض لعرضها على العواصم الأربعة.

    واستبق عراقجي جولته هذه بتفقد مناطق حدودية بمحاظفة آذربايجان الشرقية المحاذية للحدود مع جمهورية أذربيجان ومنطقة ناغورني كاراباخ، والتي تعرضت بعض قراها خلال المواجهات بين أرمينيا وأذربيجان لسقوط العشرات من القذائف، فضلا عن اختراق طائرات مسيرة أجوائها.

    وخلال زيارته العاصمة الأذربيجانية باكو، أجرى عراقجي عدة لقاءات مع المسؤولين الأذربيجانيين، في مقدتهم الرئيس إلهام علياف، ووزير الخارجية، جيحون بيراموف. وأعربت باكو خلال استقبال عراقجي عن ترحيبها بالجهود الإيرانية لحل الأزمة.

    وفي تصريحات من العاصمة الأذربيجانية للتلفزيون الإيراني، قال المبعوث الإيراني إن زيارته إلى باكو تأتي "في إطار جولة إقلمية تشمل أيضا الدول التي لها تأثير في وقف المواجهات الأخيرة بين أرمينيا وأذربيجان"، معتبرا أن هدفه من الجولة "هو عرض مبادرة مقترحة من الجمهورية الإسلامية لحل النزاع وتحقيق سلام مستدام بين البلدين".

    وأضاف عراقجي أن المبادرة الإيرانية "يمكنها في عدة مراحل توجيه الوضع نحو سلام مستدام وإنهاء الخلافات الراهنة"، ملمحا إلى بعض تفاصيل المبادرة ليقول إن "إنهاء احتلال أراضي الجمهورية الأذربيجانية يشكل عنصرا مهما من المباردة الإيرانية".

    واعتبر أن "حقوق الأقليات وحقوق الإنسان ووقف النزاع وبدء الحوار بمساعدة الدول المؤثرة والمانحة والضامنة للسلام هي عناصر أخرى للمشروع" الإيراني، مضيفا أنه سيناقش المشروع خلال جولته مع الدول التي يزورها "للوصول به إلى مرحلة يكون قابلا للتنفيذ".

    واعتبر أن أرمينيا وأذربيجان "بلدان صديقان وجاران وقريبان لإيران ولدينا علاقات وطيدة معهما"، مؤكدا أن بلاده "دعمت دوما جهود أذربيجان في تحرير المدن والمناطق المحتلة".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لبنان: ارتفاع كبير بأسعار المحروقات والدولار صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 09:40 AM
    "فوربس" تعلّق نسختها في روسيا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 09:40 AM
    التابوت الفلسطيني صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 09:40 AM
    عاصفة رملية تضرب طهران وتُغلق المدارس والأعمال صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 09:40 AM
    العراق: قتلى وإصابات في حوادث مرورية بسبب العواصف... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 09:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]