مصر: حكم بحبس فتاة "تيك توك" هدير حمدي لعامين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصر: حكم بحبس فتاة "تيك توك" هدير حمدي لعامين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st October 2020, 08:59 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مصر: حكم بحبس فتاة "تيك توك" هدير حمدي لعامين

    أنا : المستشار الصحفى




    أصدرت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية حكمها بالحبس لمدة عامين على هدير حمدي عبد الهادي سعد صباح، المعروفة بهدير الهادي على تطبيق "تيك توك"، بعد حبس دام أكثر من ثلاثة أشهر.

    السلطات الأمنية ألقت القبض على الهادي (23 عاماً) في 6 يوليو/تموز الماضي، بناءً على البلاغ المقدم من المحامي المصري أشرف فرحات الذي اتهمها فيه بالاعتداء على قيم المجتمع ومخالفة الآداب العامة عبر نشرها فيديوهات على تطبيق "تيك توك" اعتبرها "خادشة للحياء".

    وبعد حبسها على ذمة التحقيق نحو شهرين، أحالت النيابة القضية إلى محكمة الجنح الاقتصادية في 14 سبتمبر/ أيلول، حيث استغرقت إجراءات المحاكمة شهر ونصف، إلى أن صدر الحكم يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول بحبسها لمدة عامين.

    جدير بالذكر أن محكمة الجنح الاقتصادية في القاهرة سبق أن حكمت، في القضية المعروفة إعلامياً بـ "فتيات تيك توك"، بحق حنين حسام ومودة الأدهم، بالحبس عامين وغرامة 300 ألف جنيه لكل منهما، لاتهامهما بـ"الاعتداء على قيم الأسرة المصرية".

    وكانت حملة قد استهداف النساء على خلفية استخدامهن لـ"تيك توك" بدأت بين إبريل/ نيسان ويوليو/ تموز الماضيين. إذ ألقت قوات الأمن المصرية القبض على ثماني نساء على الأقل، قدمن محتوى مصوراً عبر التطبيق، وأمرت النيابة العامة بحبس معظمهن على ذمة اتهامات تتعلق بـ"خدش الحياء العام والتحريض على الفسق والفجور والتعدي على القيم والمبادئ الأسرية".



    في 21 إبريل/ نيسان، ألقت قوات الأمن القبض على حنين حسام، لـ"ظهورها في مقطع فيديو تحرض على الفسق والفجور"، وحكم عليها قبل أيام بالحبس عامين وغرامة قيمتها 300 ألف جنيه، وهو نفس الحكم بحق مودة الأدهم التي قبض عليها يوم 14 مايو/ أيار، بتهمة "الاعتداء على مبادئ وقيم أسرية" و"إدارة مواقع وحسابات بهدف ارتكاب وتسهيل الجرائم".

    وفي 26 مايو/ أيار ألقت الشرطة القبض على منة عبد العزيز، بعد ظهورها في مقطع فيديو تتهم شابين باغتصابها والاعتداء عليها، وقررت النيابة وقتها حبسها 4 أيام.

    وفي 9 يونيو/ حزيران، نتيجة ردود الأفعال بشأن واقعة الاغتصاب، استبدل الحبس الاحتياطي لمنة عبد العزيز بإلزامها بعدم مبارحة أحد مراكز الاستضافة المحددة بمشروع وزارة التضامن الاجتماعي لاستضافة وحماية المرأة المعنفة نفسياً واجتماعياً واقتصادياً.

    وفي 11 يونيو/ حزيران، ألقت قوات الأمن القبض على شريفة رفعت، الشهيرة بـ"شيري هانم"، وابنتها نورا، ووجهت إليهما النيابة اتهامات بـ"نشر فيديوهات فاضحة تضمن إيحاءات جنسية، والاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وانتهاكهما حُرمة الحياة الخاصة"، وغيرها من الاتهامات المتعلقة بخدش الحياء العام وإدارة حسابات بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

    ويوم 3 يوليو/ تموز، ألقت قوات الأمن القبض على الفتاة الشهيرة بـ "دينا مراجيح"، هي و6 آخرون، بعد انتشار مقطع فيديو لها على "يوتيوب"، تتعرض للضرب بسبب نشوب مشاجرة بينها وبين بعض الشباب في الشارع. أخلي سبيلها هي والآخرون في اليوم نفسه.

    وفي مطلع يوليو/ تموز الحالي، قُبض على منار سامي وريناد عماد من مكانين مختلفين، بنفس الاتهامات، وهي "تقديم فيديوهات خادشة للحياء، بقصد ممارسة الدعارة، والتحريض على الفسق والفجور، وإنشاء صفحة بقصد ارتكاب جريمة معاقب عليها والإعلان عن النفس لممارسة البغاء وتحريض الغير لارتكاب مثل تلك الوقائع، بالمخالفة للمبادئ والقيم".




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : مصر: حكم بحبس فتاة "تيك توك" هدير حمدي لعامين     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    روسيا وأوكرانيا: الكرملين يقول إن موسكو مستعدة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 06:50 PM
    How does Canada’s Express Entry system work? دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    Canadians sponsored spouses the most from these... دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    ألمانيا تتوقع حظراً على النفط الروسي "في غضون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM
    ليبيا.. حوار بين قوى عسكرية في بوزنيقة بحثا عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 05:45 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]