مسيرات غاضبة في الأقصى والضفة الغربية رفضاً للإساءة إلى النبي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مسيرات غاضبة في الأقصى والضفة الغربية رفضاً للإساءة إلى النبي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st October 2020, 08:59 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مسيرات غاضبة في الأقصى والضفة الغربية رفضاً للإساءة إلى النبي

    أنا : المستشار الصحفى




    خرجت مسيرات غاضبة بعد صلاة الجمعة، في المسجد الأقصى، وعدد من مدن الضفة الغربية، رفضاً لإساءة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى الرسول محمد، وأحرق المشاركون صور ماكرون والعلم الفرنسي، وسط دعوات إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية، كما رفعوا لافتات كان أبرزها "إلا رسول الله".
    وشارك آلاف المصلين عقب صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، في وقفة احتجاجية تحولت إلى مسيرة غاضبة تنديدا بالرسوم المسيئة إلى الرسول، وتصريحات الرئيس الفرنسي ضد الإسلام، وهتف المشاركون بالتكبير والولاء للنبي محمد، كما ردد بعضهم هتافات نددت بكل من الإمارات والسعودية، ووليّي العهد في البلدين؛ وضد القيادي المفصول من حركة فتح، محمد دحلان.
    وأدى أكثر من 50 ألف شخص صلاة الجمعة في المسجد الأقصى؛ ووصف خطيبه، الشيخ عكرمة صبري، خلال الخطبة، تصرفات ماكرون وتصريحاته بالعنصرية والبغيضة، محملا فرنسا الدور الأكبر في جرائم القتل التي طاولت ملايين المسلمين في الجزائر، وإبان الحروب الصليبية، إذ انطلقت معظم تلك الحروب من فرنسا.
    وفرضت قوات الاحتلال تدابير مشددة حول البلدة القديمة، وعلى بوابات الأقصى، ومنعت لليوم الثاني على التوالي، أعدادا كبيرة من مواطني الضفة الغربية من دخول البلدة القديمة من القدس، عند الحواجز التي أقامتها على بواباتها، ما اضطرهم إلى الصلاة في الشوارع والساحات العامة.
    وطارد جنود الاحتلال مسيرة انطلقت من المسجد الأقصى، واعتدوا على عشرات المواطنين في باب المجلس، وشارع الواد بالضرب بالهراوات، ما أوقع عددا من الإصابات، كما تم اعتقال 6 فلسطينيين بعد الاعتداء عليهم، من بينهم المصور الصحافي عبد العفو زغير.
    وفي الضفة الغربية، شهدت عدة مدن ومخيمات مسيرات وفعاليات مناصرة للنبي محمد، ورافضة لإساءة ماكرون للنبي وللإسلام، وأحرق المشاركون صور ماكرون، وأعلام فرنسا، وسط دعوات للمقاطعة.



    وشهدت ساحة المهد في مدينة بيت لحم، بالقرب من كنيسة المهد، وقفة احتجاجية ضد تصريحات ماكرون، في رسالة بأن الشعب الفلسطيني بمسيحييه ومسلميه يرفضون تلك التصريحات والتصرفات المسيئة إلى الإسلام، وللتأكيد على وحدة الفلسطينيين في مواجهة ذلك.
    وقال الشيخ رائد حبيب، إمام مسجد عمر بن الخطاب، الملاصق لساحة المهد، لـ"العربي الجديد": "نحو 200 مشارك نظموا بعد صلاة الجمعة، وقفة منددة من ساحة المهد، في رسالة للعالم برفض مسلمي فلسطين ما فعله ماكرون، وتم رفع لافتات (إلا رسول الله)، وهي رسالة حب وإخاء بين المسلمين والمسيحيين".
    وفي مخيم الدهيشة القريب من مدينة بيت لحم، خرج مئات من المصلين بعد صلاة الجمعة، في مسيرة استقرت على باب المخيم، رفضًا لما قام به ماكرون من إساءة، وأوضح كريم عياد، خطيب الجمعة في مخيم الدهيشة، أن "الشعب الفلسطيني لا يقبل بمثل هذه الإساءة".

    وفي مدينتي رام الله والبيرة، خرجت مسيرة من ساحة مدرسة بنات البيرة الثانوية باتجاه ميدان المنارة، بمشاركة مئات من المصلين، والذين أحرقوا صور ماكرون والعلم الفرنسي، وأكد المشاركون ضرورة تكثيف مقاطعة البضائع الفرنسية ردا على الإساءة إلى النبي. وأكد الناشط طارق خضيري، لـ"العربي الجديد"، أن "الفعالية تأتي ضمن فعاليات عديدة لنصرة الرسول، ورفض إرهاب الدولة الذي تمارسه فرنسا ضد ملياري مسلم. نحن ضد قتل المدنيين، وما يجري يتحمله ماكرون، ونرفض ربط الإسلام بالإرهاب. سيكون ردنا بتدشين حملات مقاطعة للبضائع الفرنسية، وسوف نشهّر بمن يبيع منتجات فرنسية. مسلمو فرنسا جزء أصيل من المجتمع، وما تقوم به الإدارة الفرنسية هو للدعاية الانتخابية".
    وفي مدينة الخليل، خرجت مسيرة حاشدة بعد صلاة الجمعة من ستاد الحسين، حيث كانت خطبة الجمعة عن الرسول محمد، وأوضح أحد المشاركين، خميس قفيشة، لـ"العربي الجديد"، أن "المسيرة توجهت إلى دوار بن رشد في وسط المدينة، وهي رسالة احتجاج ضد فرنسا وماكرون والذين يصفون الرسول برسومات مسيئة في وقت يتخاذل فيه حكام العرب والمسلمين"، مشيرا إلى أنه تم إحراق العلم الفرنسي وصور ماكرون خلال المسيرة، وسط دعوات لمقاطعة كل ما هو فرنسي لنصرة الرسول.
    وفي مخيم قلنديا شمال القدس، قال أمين سر حركة فتح في المخيم، زكريا فيالة لـ"العربي الجديد": "خرجت مسيرة حاشدة اليوم، انطلقت بعد صلاة الجمعة باتجاه شارع القدس رام الله، وصولا إلى بلدة كفر عقب المجاورة، والتقت مسيرة المخيم بمسيرة من البلدة، وقدر عدد المشاركين بنحو 3 آلاف شخص، وبمشاركة فرقة من الخيالة، وتم إحراق العلم الفرنسي، وإحراق مجسم لماكرون".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تمويل جديد لمصر بقيمة 6 مليارات دولار من مؤسسة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:25 PM
    هل نشهد "نظاما عالميا جديدا".. ما هو... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:25 PM
    "بي دي اس".. كابوس الاحتلال المرهق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:25 PM
    خبراء: عملية تركية بسوريا ستحدد توازنات أنقرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:25 PM
    أرسنال يجدد عقد نجمه المصري النني (شاهد) صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:25 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]