تقديرات إسرائيلية: سلام بارد مع السودان ومسائل ستدفع لتطبيع السعودية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تقديرات إسرائيلية: سلام بارد مع السودان ومسائل ستدفع لتطبيع السعودية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st October 2020, 10:02 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تقديرات إسرائيلية: سلام بارد مع السودان ومسائل ستدفع لتطبيع السعودية

    أنا : المستشار الصحفى




    تتوقع محافل إسرائيلية أن يكون "السلام" مع السودان "بارداً" بسبب الرفض الشعبي له، وبسبب الخلافات بشأنه داخل أروقة الحكم، فيما رصدت هذه المحافل ثلاث مسائل تترقبها السعودية، قبل أن تقدم على تطبيع العلاقات مع تل أبيب.

    وقال عاموس يادلين، رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية السابق، إن السودان أُجبر على التطبيع مع إسرائيل، ولم يُقدم على هذه الخطوة إلا من أجل ضمان إخراجه من القائمة الأميركية للدول الداعمة للإرهاب.

    وأضاف يادلين، الذي يرأس حالياً مركز أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي، في برنامج صوتي نشره موقع المركز، أن إسرائيل عرضت على الخرطوم استغلال نفوذها لدى إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لإخراجها من دائرة الدول الداعمة للإرهاب مقابل التطبيع.

    ولفت إلى أن مسألة التطبيع مع إسرائيل "ما زالت قضية خلافية داخل أروقة الحكم في الخرطوم، تحديداً بين القيادات العسكرية المتحمسة لهذا التطور والقوى المدنية المشاركة في الحكم".

    وشدد على أنه بخلاف الواقع في الإمارات الذي يخضع فيه الشعب بشكل مطلق لتوجهات وليّ العهد محمد بن زايد، فإن الأمور في السودان مختلفة، وليس بوسع أحد احتواء المعارضة لاتفاق التطبيع.

    ورأى يادلين أن يستعيد "السلام" مع السودان ذات طابع "السلام البارد" القائم حالياً بين إسرائيل وكل من مصر والأردن.

    وأوضح أن قيمة الاتفاق مع السودان الأساسية تكمن في أن إعلانه دلّ على أن مسار التطبيع يكتسب قوة دفع، وأنه لم يعد محصوراً في الخليج، بل انتقل إلى أفريقيا.

    وأشار رئيس "مركز أبحاث الأمن القومي" إلى أنه إذا جرى الحفاظ على التطبيع مع السودان، فإنه يمكن "على المدى الطويل" أن يساعد إسرائيل على تعميق تأثيرها في أفريقيا.

    السعودية والتطبيع

    في سياق موازٍ، وحول مستقبل التطبيع مع السعودية، رصد يادلين ثلاثة ظروف يجب توافرها قبل أن تقدم الرياض على هذه الخطوة، أبرزها نتائج الانتخابات الأميركية، مشيراً إلى أن فوز ترامب سيشجع الرياض على اتخاذ قرار بالتطبيع مع إسرائيل.

    وحسب يادلين، فإن نظام الحكم السعودي يأخذ بالاعتبار أيضاً ردود الفعل الجماهيرية داخل السعودية والعالم العربي على اتفاقات التطبيع مع كل من الإمارات والبحرين، والسودان.

    وشدد على أن المسألة الثالثة هي انتقال الحكم إلى وليّ العهد محمد بن سلمان تؤدي دوراً مهماً في توفير بيئة تسمح بالتطبيع، على اعتبار أن الملك سلمان يُبدي حتى الآن تمسكاً بالمبادرة العربية التي تشترط حلّ القضية الفلسطينية قبل التطبيع مع إسرائيل.

    إلى ذلك، اتهم رجل استخبارات إسرائيلي سابق صحيفة سعودية بفبركة أخبار، بهدف مساعدة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على الصعيد الداخلي.

    وقال شموئيل مئير، الذي عمل محللا في لواء الأبحاث التابع لشعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "أمان" إن صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية نشرت خبرا مفاده أن الولايات المتحدة وافقت على تزويد إسرائيل بطائرات "أف 22" المتطورة لتعويض إسرائيل بعد الموافقة على بيع الإمارات طائرات "إف 35"، مشيرا إلى أن الصحيفة السعودية استندت إلى "مصادر إسرائيلية" في تسويغ نشر الخبر؛ في حين أن أية وسيلة إعلام إسرائيلية لم تنشر الخبر.

    وعد مئير ما نشرته "الشرق الأوسط" في تغريدتين نشرها صباح اليوم السبت على حسابه على "تويتر" أنه يأتي في إطار "الحملة التي يقوم بها نتنياهو للتغطية على أكاذيبه بشأن صفقة الـ إف 35" مع الإمارات. ولفت إلى أن صناع القرار في تل أبيب دأبوا على توظيف صحف أخرى في الخليج للترويج لرسائل الدعاية الخاصة بهم من خلال تسريب أخبار محددة.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    صحيفة: أصدقاء بوتين في بريطانيا ينعمون بالثراء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:16 AM
    ماسك يعلّق على الاتهامات ضده بالتحرش الجنسي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:16 AM
    هل يلجأ النظام السوري لحذف الأصفار من العملة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:16 AM
    وجبات سريعة وكبيرة... أضرار أسرع وأكبر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:16 AM
    هل يقترب الاقتصاد العالمي من حالة ركود؟ -... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 05:16 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]