ترامب وبايدن يعقدان تجمعات انتخابية في وسط غربي الولايات المتحدة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ترامب وبايدن يعقدان تجمعات انتخابية في وسط غربي الولايات المتحدة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st October 2020, 10:02 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ترامب وبايدن يعقدان تجمعات انتخابية في وسط غربي الولايات المتحدة

    أنا : المستشار الصحفى




    واصل الرئيس الأميركي الجمهوري دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، الجمعة، إقامة تجمّعات انتخابيّة في الولايات الرئيسيّة وسط غرب البلاد، في وقت يُسلّط فيروس كورونا الضوء على خلافاتهما الحادّة قبل أيّام من الاستحقاق الرئاسي.

    وعلى الرّغم من تسجيل الولايات المتحدة عدداً قياسيّاً يوميّاً جديداً للإصابات بكوفيد-19، تمسّك ترامب باستراتيجيّته المتمثّلة في التقليل من خطورة الوباء، ودعوة الأعمال التجاريّة إلى إعادة فتح أبوابها. كما أنّه حذّر من غزو "الاشتراكيّين"، ساعياً في الوقت نفسه إلى تصوير منافسه الديمقراطي على أنّه عازم على إغلاق البلاد.

    وأمام مئات من المؤيّدين المتجمّعين في الهواء الطلق، ومعظمهم لم يكُن يضع أقنعة، قلّل ترامب مجدّداً من خطورة كوفيد-19، وقال "إذا ما أصِبتم به... تُصبح لديكم مناعة".

    من جهة أخرى، سعى بايدن إلى إقناع عدد قليل من الناخبين الذين لم يحسموا أمرهم بعد، بأنّ عهده سيتّسم بالثبات، وبأنّه سيشفي "روح" أميركا، واصفاً ترامب بأنّه غير مسؤول. وقال بايدن لعدد صغير من الصحافيّين إنّ الأمر يتعلّق بـ"العمل حتّى اللحظة الأخيرة للفوز بكلّ صوت".

    وأقام بايدن تجمّعات راعت التباعد الاجتماعي، في حين أنّ تجمّعات ترامب غالباً ما شهدت تجاهل الحاضرين هذه الإرشادات وتجنّب وضع الكمامات. وزار المرشّحان ثلاث ولايات في وسط غرب البلاد، الجمعة، حيث أقام كلاهما تجمّعات في ويسكنسن ومينيسوتا. وتوجّه ترامب أيضاً إلى ميشيغان، كما يخطّط بايدن للذهاب إلى ولاية أيوا.

    وساهمت انتصارات ترامب في ميشيغان وويسكنسن وأيوا في تحقيقه الفوز في انتخابات 2016. لكنّ متوسّط الاستطلاعات في موقع "ريل كلير بوليتيكس" يُظهر تقدّم بايدن في هذه الولايات الأربع. ومع ذلك، حذّر الديمقراطيّون والجمهوريّون، على حدّ سواء، مراراً من أنّه لا يمكن الوثوق تماماً باستطلاعات الرأي، مذكّرين بهزيمة هيلاري كلينتون في عام 2016، رغم الاستطلاعات التي أظهرت أنّها كانت المرشّحة الأوفر حظّاً.

    وسجّلت الولايات المتّحدة، الجمعة، أكثر من 94 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، وهو أعلى رقم يوميّ منذ بداية الجائحة، وفقاً لإحصاء جامعة جونز هوبكنز. وقبل أيّام من الانتخابات الرئاسيّة، سجّلت الولايات المتّحدة أيضاً 919 وفاة إضافيّة بكوفيد-19، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات بكورونا في البلاد إلى 229,544.

    ويُركّز ترامب وبايدن جهودهما على الولايات الرئيسية التي ستحسم النتيجة في الأيّام التي تسبق انتخابات 3 نوفمبر/تشرين الثاني. وقد أجريا، الخميس، تجمّعات في ولاية فلوريدا الحاسمة. وعقد ترامب (74 عاماً) تجمّعاً صاخباً في تامبا، قائلاً للحشود إنّ تدابير الإغلاق التي ستُفرض في عهد بايدن لمكافحة فيروس كورونا ستقضي على الحياة الطبيعية. وأضاف "لن يسمحوا لكم بالقيام بشيء". وتابع ترامب "لن نغلق البلاد مجدّداً"، مشيراً إلى أنّ انتصاره في معركته الشخصيّة مع الفيروس أثبت أنّ من الممكن التغلّب عليه.

    President @realDonaldTrump: We are not just running against Joe Biden—we are running against the arrogant far-left political class. They want one set of rules for you and NO rules for themselves. pic.twitter.com/kGoS0yqD6b

    — Team Trump (Text VOTE to 88022) (@TeamTrump) October 30, 2020
    وتلقّى ترامب بيانات مشجّعة، الخميس، تدعم تأكيده أنّه القادر على إنعاش الاقتصاد. وأظهرت الأرقام الجديدة أنّ معدّل نمو، على أساس سنوي، بلغ 33,1 في المائة في الربع الثالث، ما يعكس انتعاشاً اقتصادياً نسبة إلى معطيات منخفضة.

    وذكّر بايدن، مخاطباً الحشود خلال مناسبة راعت التباعد الاجتماعي في مقاطعة بروارد، بأنّ قلّة هي الولايات التي تعدّ بأهمّية فلوريدا في حسم نتيجة الانتخابات. وأكّد المرشح الديمقراطي البالغ من العمر 77 عاماً، بأنّه سيأتي بقيادةٍ مسؤولة، بعد أشهرٍ من تقليل البيت الأبيض من خطورة الفيروس. وقال في تامبا "لن أغلق الاقتصاد ولن أغلق البلاد. سأضع حدّاً للفيروس".
    MOMENTS AGO: Joe Biden calls out hecklers beeping horns during his speech: "This isn't a political statement like those ugly folks over there beeping their horns!" pic.twitter.com/UPHbK446n9

    — The Hill (@thehill) October 30, 2020
    وفي حين يسخر ترامب منه لقيامه بتجمعات ومناسبات مختصرة، قال بايدن إنّه كان مثالاً يُحتذى يه، بدلاً من تنظيم مناسبات "تنشر العدوى". وقال "قلب هذا البلد وروحه على المحكّ".

    وقد وضع ترامب جدولاً مزدحماً للتجمّعات الانتخابيّة التي يخطّط لإجرائها، في حين تتسارع كذلك حملة بايدن التي لطالما كانت تحافظ على هدوئها. وبعد فلوريدا، توجّه ترامب إلى فورت براغ في كارولاينا الشماليّة للقاء القوّات المسلّحة. وقالت الحملة إنّ تجمّعاً كان مقرّراً في الولاية أرجئ حتّى الإثنين بسبب الطقس. كما أُجبر بايدن على قطع خطابه خلال تجمّع انتخابي في تامبا جرّاء هطول أمطار غزيرة.

    ووصل عدد الناخبين الأميركيين الذين أدلوا بأصواتهم في التصويت المبكر قبل أربعة أيام من يوم الاقتراع إلى أكثر من 85 مليوناً، من بينهم تسعة ملايين في ولاية تكساس، ليتخطى العدد فيها بذلك إجمالي المشاركين في انتخابات 2016.

    ووفقاً لمشروع الانتخابات الأميركية في جامعة فلوريدا؛ فقد حقق التصويت المبكر في أنحاء الولايات المتحدة معدلات قياسية وتخطى 60 بالمائة من إجمالي المشاركة في 2016. لكن تكساس هي ثاني ولاية فقط بعد هاواي تتخطى حاجز العدد الإجمالي للمشاركين قبل انتخابات تجرى الثلاثاء المقبل.
    واليوم الجمعة هو آخر يوم للتصويت المبكر في عدد من الولايات في أنحاء البلاد، منها جورجيا وأريزونا.

    (العربي الجديد، فرانس برس، رويترز)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "معرض الرباط للنشر والكتاب": التظاهرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:26 AM
    شح المياه الشديد يؤثر على محصول القمح في العراق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:26 AM
    "أنا توجيهي".. تطبيق بإنتاج شبابي في غزة لطلبة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:26 AM
    بدء محاكمة 5 سودانيين بتهمة قتل ضابط شرطة خلال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:26 AM
    ردّة فعل غاضبة تفسد فرحة كروس بدوري أبطال أوروبا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:26 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]