اتفاق أرمينيا وأذربيجان على خطوات عاجلة لحل أزمة ناغورنو كاراباخ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    اتفاق أرمينيا وأذربيجان على خطوات عاجلة لحل أزمة ناغورنو كاراباخ


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st October 2020, 10:02 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new اتفاق أرمينيا وأذربيجان على خطوات عاجلة لحل أزمة ناغورنو كاراباخ

    أنا : المستشار الصحفى




    أفاد بيان مشترك صادر عن قوى كبرى يوم الجمعة، بأنّ وزيري خارجية أرمينيا وأذربيجان اتفقا على مجموعة من الخطوات العاجلة لحل الصراع بينهما في إقليم ناغورنو كاراباخ بعد عقد محادثات.

    وقال البيان الصادر عن مبعوثين من دول "مجموعة مينسك" روسيا وفرنسا والولايات المتحدة، وفق ما أوردته "رويترز" إنّ الوزيرين اجتمعا في جنيف واتفقا على عدم الاستهداف العمدي للمدنيين، وبدء عملية لتبادل الجثث في أرض المعركة، وتقديم قوائم بالأسرى والمعتقلين خلال أسبوع بهدف تبادلهم.

    اتفق الطرفان على عدم الاستهداف العمدي للمدنيين، وبدء عملية لتبادل الجثث، وتقديم قوائم بالأسرى والمعتقلين بهدف تبادلهم

    وأشار البيان إلى أن الدولتين ستتواصلان من أجل مناقشة قضايا "متعلقة بآليات محتملة للتحقق من وقف إطلاق النار". وفشلت ثلاث محاولات لعقد هدنة من قبل في وقف المعارك التي نشبت أخيراً بسبب النزاع على الإقليم.

    وكان المبعوث الإيراني بشأن أزمة ناغورنو كاراباخ عباس عراقجي، قد حل يوم الجمعة ضيفاً على العاصمة الأرمينية يريفان، لعرض مبادرة بلاده عليها بغية حل نزاعها مع باكو، وأفادت وكالة "إيسنا" الإيرانية بأن الجانبين "أعربا عن قلقهما من نقل الإرهابيين الدوليين من الشرق الأوسط إلى كاراباخ"، معتبراً أنّ ذلك "يشكل تهديداً جاداً على المنطقة برمتها".

    وكان المبعوث الإيراني الخاص بشأن أزمة كاراباخ قد أطلق، الأربعاء، جولته الإقليمية التي تشمل زيارة كل من باكو وموسكو ويريفان وأنقرة على الترتيب لمناقشة سبل حل الأزمة، حاملاً معه مبادرة إيرانية لهذا الغرض لعرضها على العواصم الأربع.

    والخميس، شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ضرورة مشاركة تركيا في المحادثات الرامية لإنهاء القتال في إقليم ناغورنو كاراباخ. وقال بوتين، وفق ما أوردته "رويترز"، إنه ينبغي لعدد من الدول، بما فيها تركيا ودول أوروبية، التعاون من أجل الوصول إلى توافق. وكانت تركيا حليفة أذربيجان قد طلبت الاضطلاع بدور أكبر في المحادثات.

    وأعلن الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، الجمعة، "تحرير قوات بلاده 9 قرى جديدة من الاحتلال الأرميني"، في إقليم كاراباخ.

    وأوضح علييف، في تغريدة عبر "تويتر"، أنّ القرى تتبع مدن زنغيلان وجبرائيل وقوبادلي.
    Victorious Armed Forces of Azerbaijan have liberated Khudaverdili, Gurbantepe, Shahveledli and Khubyarli villages of Jabrayil, Aladin and Vejneli villages of Zengilan, Kavdadig, Memer and Mollali villages of Gubadli. Long live Azerbaijan’s Armed Forces! Karabakh is Azerbaijan!

    — Ilham Aliyev (@presidentaz) October 30, 2020
    ومنذ 27 سبتمبر/ أيلول الماضي، تمكنت أذربيجان من استعادة السيطرة على 4 مدن و3 بلدات وقرابة 190 قرية، فضلاً عن تلال استراتيجية، وفق "الأناضول".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل يستفيد داعش من الحرب في أوكرانيا؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 11:40 AM
    بايدن: سألني زعيم الصين ذات مرة لماذا استمر في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 11:40 AM
    المنظمة البحرية الدولية تدعو لمزيد من الدعم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 11:40 AM
    الخارجية الكازاخستانية تعلن موعد الجولة الجديدة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 11:40 AM
    بايدن: نبقى على "الغموض الاستراتيجي" حيال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 11:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]