"إكسون" تتكبد ثالث خسارة فصلية و"شيفرون" تربح بعد تقشف - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "إكسون" تتكبد ثالث خسارة فصلية و"شيفرون" تربح بعد تقشف


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st October 2020, 10:02 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "إكسون" تتكبد ثالث خسارة فصلية و"شيفرون" تربح بعد تقشف

    أنا : المستشار الصحفى




    في الوقت الذي كشف مسح أنّ إنتاج "منظمة الدول المصدرة للبترول" (أوبك) يواصل الارتفاع، تباينت نتائج شركات النفط الأميركية، حيث مُنيت "إكسون" بخسارة فصلية ثالثة على التوالي، فيما حققت "شيفرون" ربحاً أنتجه خفض حاد للتكاليف وتدابير تقشفية قاسية.

    بالنسبة لـ"إكسون موبيل"، فقد سجلت الشركة، اليوم الجمعة، ثالث خسارة فصلية على التوالي وأعلنت عن تفاصيل خفض أكبر للإنفاق مستقبلاً، في الوقت الذي تعاني فيه شركة النفط العملاقة من تأثيرات كوفيد-19 على أسعار الطاقة والطلب عليها.

    وتعتزم أكبر شركة لإنتاج النفط الأميركي من حيث الحجم خفض إنفاقها الرأسمالي لعام 2021 بما يتراوح بين 16 و19 مليار دولار من إنفاق مزمع 23 مليار دولار في العام الجاري. كما قالت إنها تعييد تقييم حيازاتها في الغاز الطبيعي في أميركا الشمالية، وقد تشطب أصولا تتراوح بين 25 و30 مليار دولار، لكن فقط إذا عدلت خططها للتطوير في الأجل الطويل.

    وتقيم الشركة تلك الأصول في الربع الجاري. ولم تشطب "إكسون" حقولاً صخرية هذا العام، وقالت لفترة طويلة إنها تعتقد أنّ الطلب سينمو على منتجاتها مع انضمام المزيد من الأشخاص إلى الطبقة الوسطى عالمياً.

    وبلغ صافي خسارة "إكسون" في الربع الثالث 680 مليون دولار أو 15 سنتاً للسهم مقارنة مع ربح 3.17 مليارات دولار أو 75 سنتاً للسهم قبل عام. وتتوقع الشركة أن تتجاوز مستهدفات خفض النفقات الرأسمالية والنقدية لعام 2020، وتتنبأ بالمزيد من التخفيضات في 2021.

    وهذا الأسبوع، قالت الشركة الأميركية إنها تتوقع خفض قوة العمل بنحو 15%، وأبقت على التوزيعات النقدية للربع الرابع من دون تغيير عند 87 سنتاً للسهم، ما يشير إلى أنّ 2020 سيكون أول عام منذ 1982 لا ترفع فيه الشركة توزيعاتها للمساهمين.

    "شيفرون"

    بدورها، أعلنت "شيفرون"، الجمعة، تحقيق أرباح لم تكن متوقعة في الربع الثالث من العام، بعد أن تعافت أسعار النفط من مستوياتها بالغة التدني التي سجلتها خلال الربيع وتخفيضات على الإنفاق.

    وقلصت "شيفرون" وشركات القطاع عموماً ميزانيات الإنفاق هذا العام بفعل تهاوي الطلب وأسعار النفط التي ما زالت منخفضة 40% عن مستوياتها في مستهل السنة. وأعلنت "رويال داتش شل" و"بي.بي" أيضاً نتائج ربع سنوية فاقت التوقعات بعد تخفيضات عميقة على التكلفة هذا العام.

    وحقق ثاني أكبر منتج أميركي للنفط أرباحاً بلغت 201 مليون دولار بما يعادل 11 سنتاً للسهم، من دون حساب البنود الاستثنائية. كانت أرباح الشركة قبل عام 2.9 مليار دولار أو 1.55 دولار للسهم. وتوقع المحللون خسارة قدرها 27 سنتاً للسهم، وفقاً لبيانات "رفينيتيف آي.بي.إي.إس".

    وقال بيير بريبر، المدير المالي لـ"شيفرون"، إنّ من السابق لأوانه القول إن كان الطلب على النفط قد تجاوز أشد تداعيات الجائحة. وأضاف أنّ توقعات استهلاك الطاقة "تعتمد على توقيت سيطرة العالم - هذا البلد والبلدان الأخرى - على الجائحة واستئناف تلك الأنشطة المتوقفة. لا نعرف متى سيحدث هذا".

    إنتاج "أوبك"

    على صعيد آخر، ارتفع إنتاج نفط "أوبك" للشهر الرابع في أكتوبر/ تشرين الأول، وفقاً لنتائج مسح أجرته "رويترز"، وذلك بفعل إعادة تشغيل مزيد من المنشآت الليبية وزيادة الصادرات العراقية، ما أبطل أثر الالتزام الكامل من سائر الأعضاء باتفاق خفض المعروض الذي تقوده المنظمة.

    وبحسب المسح، ضخت منظمة البلدان المصدرة للبترول المؤلفة من 13 عضواً 24.59 مليون برميل يومياً في المتوسط على مدار أكتوبر/ تشرين الأول، بزيادة 210 آلاف برميل يومياً عن سبتمبر/ أيلول، وفي تعزيز جديد من أدنى مستوى في 3 عقود المسجل في يونيو/ حزيران.

    كانت "أوبك+" أجرت خفضاً غير مسبوق بلغ 9.7 ملايين برميل يومياً بما يعادل 10% من الإنتاج العالمي، بدءاً من مايو/ أيار، في ظل الجائحة التي عصفت بالطلب. ومنذ أغسطس/ آب، تضخ المجموعة كميات أكبر بعد أن قلصت مقدار الخفض إلى 7.7 ملايين برميل يومياً، تبلغ حصة "أوبك" منها 4.868 ملايين برميل يومياً.

    ومن المقرر الشروع في زيادة أخرى قدرها مليونا برميل يومياً في يناير/ كانون الثاني، وإن كانت السعودية وروسيا تحبذان استمرار التخفيضات عند مستوياتها الحالية، حسب ما تقوله مصادر في "أوبك". وفي أكتوبر/ تشرين الأول، بلغت نسبة التزام دول "أوبك" المقيدة باتفاق الخفض 101% من التقليص المتعهد به، وفقاً للمسح، أي من دون تغيير عن سبتمبر/ أيلول.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    توقيف نائب بريطاني بشبهة الاغتصاب والاعتداء الجنسي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 04:11 AM
    "بائعو المعلومات" هدف أوكرانيا.. كيف تجنَد روسيا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 04:11 AM
    ليفربول يبقي السباق على لقب البريميرليغ قائما أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 04:11 AM
    5 تحديات كبرى.. أبرز الملفات أمام رئيسة الحكومة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 04:11 AM
    "الأطباق الطائرة" على مائدة الكونغرس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 04:11 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]