الاحتلال يقمع فعاليات سلمية ضد الاستيطان بالضفة الغربية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الاحتلال يقمع فعاليات سلمية ضد الاستيطان بالضفة الغربية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st October 2020, 10:02 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الاحتلال يقمع فعاليات سلمية ضد الاستيطان بالضفة الغربية

    أنا : المستشار الصحفى




    قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، فعاليات ومسيرات سلمية في عدة مناطق من الضفة الغربية، والتي خرجت مناهضة للاستيطان، ما أوقع عشرات الإصابات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، إضافة إلى إصابة أحد الشبان بجروح.

    وقال رئيس مجلس قروي قرية بيت دجن شرق نابلس شمال الضفة، عبد الرحمن حنيني لـ"العربي الجديد": "إن المئات من أهالي بيت دجن وعدداً من المناصرين والنشطاء، شاركوا بفعالية احتجاجية ومسيرة انطلقت باتجاه الأراضي المهددة بالاستيطان والتي أقيمت عليها بؤرة استيطانية قبل نحو شهر، لكن جيش الاحتلال قمعها قبل وصولها بقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع دون أن يبلغ عن وقوع إصابات".

    وأكد حنيني أن الفعالية في بيت دجن جاءت كذلك تعبيرا من الأهالي عن رفضهم واحتجاجهم على اعتداءات المستوطنين على ممتلكاتهم وأراضيهم، ومنع وصولهم إلى تلك الأراضي".

    من جانب آخر، أُصيب شاب فلسطيني بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، عقب قمع قوات الاحتلال مسيرة سلمية أسبوعية في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية شمال الضفة، المناهضة للاستيطان والتي خرجت هذا الأسبوع كذلك رفضا للإساءة للنبي محمد ونصرة له، وفق ما أكده لـ"العربي الجديد، منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد اشتيوي.

    وأشار اشتيوي إلى أن جنود الاحتلال حاولوا نصب كمائن لاعتقال الشبان لكنهم كشفوها، دون تسجيل أية اعتقالات.

    على صعيد آخر، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، إذ أوضح الناشط الحقوقي عماد أبو شمية لـ"العربي الجديد"، أن قوات الاحتلال أطلقت خلالها قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، واعتلى عدد من الجنود أسطح البنايات هناك، دون أن يبلغ عن اعتقالات أو إصابات.

    من جهة ثانية، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد ظهر اليوم الجمعة، حاجز قلنديا العسكري، شمال مدينة القدس المحتلة وسط الضفة الغربية بزعم إلقاء الحجارة باتجاه جنود الاحتلال الموجودين على الحاجز.

    في سياق آخر، سيّجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، منطقة محاذية لتجمع "غوش عتصيون" الاستيطاني المقام على أراضي الفلسطينيين بين محافظتي الخليل وبيت لحم جنوب الضفة الغربية بهدف إقامة معسكر لجيش الاحتلال، كما أكدت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

    على صعيد آخر، أقدم مستوطنون، اليوم الجمعة، على تخريب أجزاء من شبكتي المياه والكهرباء في قرية الساوية جنوب نابلس، حيث أوضح مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس، في تصريح صحافي، أن مجموعة من مستوطني مستوطنة "رحاليم" المقامة على أراضي الفلسطينيين في نابلس قطعت أعمدة كهرباء بواسطة منشار، إضافة إلى تخريب جزء من شبكة المياه في المنطقة الغربية في قرية الساوية.

    إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، فلسطينيين من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، أحدهما من مدينة الخليل، والآخر الطالب في جامعة الخليل محمود يوسف العرجان عقب دهم منزله في قرية الحدب جنوب الخليل.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    وداع وشكر يُقرّبان ماني من الانتقال إلى بايرن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:30 PM
    محافظ مصرف قطر المركزي يتوقع نمو الاقتصاد 3.5% في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:30 PM
    تحذيرات من فرض واقع جديد في الأقصى: الاحتلال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:30 PM
    تعاون عراقي إيراني لمكافحة*عواصف الغبار*وتزايد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:30 PM
    مقترح قانون يحظر رفع الأعلام الفلسطينية في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]