تونس تفتح تحقيقاً حول منفّذ اعتداء نيس في فرنسا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تونس تفتح تحقيقاً حول منفّذ اعتداء نيس في فرنسا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st October 2020, 10:02 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تونس تفتح تحقيقاً حول منفّذ اعتداء نيس في فرنسا

    أنا : المستشار الصحفى




    قال المتحدث الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس محسن الدالي، اليوم الجمعة، إن القطب القضائي لمكافحة الإرهاب تعهّد بفتح تحقيق في هجوم مدينة نيس الفرنسية، وفق قانون مكافحة الإرهاب المصادق عليه في 2015.

    وأكد الدالي، في تصريح لـ"العربي الجديد"، أن القانون التونسي يفرض التعهّد الوجوبي بأي جريمة إرهابية يقوم بها مواطن تونسي أو يشتبه في المشاركة فيها، مؤكداً أن السلطات الفرنسية لم تقدّم بعد طلبا للتعاون القضائي مع تونس.

    وأفاد، في سياق متصل، بأن القضاء التونسي تعهّد بالتحقيق في تدوينة نشرها شخص ادعى انتمائه إلى "تنظيم المهدي" في الجنوب التونسي، الذي نفذ عملية نيس الإرهابية.

    والمتهم تمكن من العبور إلى إيطاليا خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي، ومنها إلى فرنسا، وتقول المصادر الفرنسية إن السلطات تمكنت، اليوم الجمعة، من القبض على شخص كان على اتصال بالمتهم.

    ونقلت إذاعة موزاييك أن عائلة مرتكب عملية نيس الإرهابية تحت وقع الصدمة، بعد علمها بأنّ ابنها هو المتهم بارتكاب العمليةن وبدت غير مستوعبة إلى الآن أن يكون هو الفاعل، وشدد أفراد من عائلة المتهم على أنّه لا سوابق عدلية له.

    و إبراهيم العويساوي، المتهم بتنفيذ الجريمة الإرهابية، هو الابن التاسع لعائلة تتكوّن من 10 أبناء (7 إناث و3 ذكور)، أصيلة سيدي عمر بوحجلة من ولاية القيروان، وتحوّلت منذ عام 2000 للعيش في معتمدية طينة من ولاية صفاقس. ويعمل والده حارسا بشركة، أمّا الأم فهي ربة بيت.

    وانقطع المتهم عن الدراسة بعد بلوغه السنة التاسعة من التعليم الأساسي، ليشتغل لفترة في ورشة لإصلاح السيارات، ثمّ عمل بمعصرة زيتون قبل أن يفتح قبل حوالي سنتين محلاً صغيرا لبيع البنزين.

    وفي أواخر سبتمبر/أيلول الماضي، اجتاز إبراهيم العويساوي الحدود البحرية باتجاه جزيرة لامبادوزا الإيطالية في عملية هجرة غير نظامية، من دون علم عائلته التي علمت بوجوده على الأراضي الإيطالية بعد ذلك في اتّصال هاتفي مع أحد أشقائه، وفق ما أكّدته العائلة لموزاييك.

    ولاحقا، تمكّن العويساوي من العبور إلى جنوب فرنسا، وتحديداً نيس التي وصل إليها يوم الأربعاء الماضي، وفق إفادة والده وأمه وشقيقه.

    وبحسب ما رواه شقيقه، فإنّ المتهم اتصل بالعائلة في الثامنة ليلاً في ذلك اليوم، وأخبرهم بأنّه سيسعى إلى تدبر أمره للعمل والبحث عن مكان يأويه، وكان ذلك آخر اتصال له بالعائلة قبل أن يقدم على تنفيذ العملية الإرهابية.

    وأدانت تونس بشدة اعتداء نيس، معربة عن تضامنها مع الحكومة والشعب الفرنسي، كما تقدمت بأصدق عبارات التعازي والمواساة لأسر الضحايا.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    How many immigrants will Canada welcome over the... دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 03:11 PM
    وزير الخارجية السعودي يجري مباحثات مع نظيره... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 03:11 PM
    إسرائيل: نواجه تهديدات.. بالسكين من جنين وبالنووي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 03:11 PM
    واشنطن تعيد فتح سفارتها في كييف بعد إغلاق استمر 3... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 03:11 PM
    شكوى ضد "أمازون" بزعم التمييز ضد العاملات الحوامل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 03:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]