حظر التجول الجزئي يزعج سكان شمال*شرقي سورية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حظر التجول الجزئي يزعج سكان شمال*شرقي سورية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st October 2020, 10:02 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new حظر التجول الجزئي يزعج سكان شمال*شرقي سورية

    أنا : المستشار الصحفى




    دخل قرار حظر التجول الجزئي الذي فرضته "الإدارة الذاتية" الكردية، الجمعة، حيز التنفيذ في المناطق الخاضعة لسيطرتها في شمال شرقي سورية، على أن يستمر حتى 8 نوفمبر/ تشرين الثاني، في إطار محاولات مكافحة انتشار فيروس كورونا.

    ويشمل إغلاق كافة الأسواق الكبرى، والمرافق العامة باستثناء المحال التجارية ومحال بيع المواد الغذائية، بحلول الساعة الثالثة عصرا، بينما يقتصر عمل المطاعم على الطلبات الخارجية، كما نصّ على إغلاق دور العبادة، مستثنيا صلاة الجمعة وقداس الأحد، مع اتخاذ التدابير الوقائية، فضلا عن مطالبة الأهالي بارتداء الكمامات في الأماكن العامة والأسواق.

    ولم يشمل القرار إيقاف الدوام في المدارس والجامعات ورياض الأطفال، كما استثنى من الحظر المستشفيات والمراكز الصحية العامة والخاصة، والأفران والصيدليات، والمنظمات الدولية، والصليب الأحمر والهلال الأحمر، مع إبقاء كافة المعابر التي تربط مناطق سيطرة الإدارة الذاتية مفتوحة.
    وجاء قرار الحظر الجزئي بعد ارتفاع ملحوظ لمعدل الإصابات بفيروس كورونا في شمال شرقي سورية، حيث سجلت، الخميس، 186 إصابة، من بينها 72 في مدينة المالكية، و41 في مدينة القامشلي، و36 في مدينة الحسكة، ليبلغ إجمالي الإصابات المسجلة 4350، منها 119 وفاة، و704 متعافين.
    وتفاوتت ردود فعل الأهالي حول قرار الحظر وتبعاته، فمنهم من اعتبره ضروريا للحد من تفشي فيروس كورونا في المنطقة، ومنهم من اعتبره غير مجد، ولن يسهم في تقليل عدد الإصابات.
    وقال آراز عيسى، من مدينة القامشلي، لـ"العربي الجديد"، إن "القرار غير واضح أو مفهوم. حظر التجول، وإن كان جزئيا، يجب أن يراعي حالة الأهالي، وخاصة العاملين منهم، وعلى المسؤولين عن قرار الحظر تقديم الدعم لهم. سواء كان هناك حظر أم لا، فنحن محظورون، ولم يعد مهما ما ستحمله الأيام القادمة، فنحن نموت موتا بطيئا. في حي الهلالية مثلا، تجد غيوما سوداء قاتمة نتيجة التلوث، ولا أحد يكترث".
    وتساءل نور محمد عن فائدة الحظر في ظل بقاء المدارس مفتوحة، وفيها كثير من الطلاب، وهناك معلمون مصابون، ولا أحد يراعي شروط السلامة، متابعا "حظر الأسواق سيضيق على الأهالي لقمة عيشهم. الحظر يجب أن يكون وفق قرار مدروس له فائدة على المجتمع، ويخفض انتشار فيروس كورونا".

    وطبقت "الإدارة الذاتية" أول حظر تجول في مارس/ آذار الماضي، ثم فرضت سلسلة متقطعة من قرارات الحظر، وكشف مصدر محلي لـ"العربي الجديد"، أن "الحظر الجديد لن يسهم في الحد من تفشي فيروس كورونا كما حدث مع القرارات السابقة. هناك ارتفاع واضح في معدل الإصابات، فضلا عن عدد الوفيات غير المعلن. الإحصاءات الرسمية بعيدة تماما عن واقع الوفيات والحركة في المقابر وما يتناقله الأهالي من أخبار حول وفاة المصابين".
    وهناك تخوف عام لدى الأهالي من تنفيذ حظر كلي بعد الحظر الجزئي، كونهم مقبلين على فصل الشتاء الذي يتطلب تحضيرات خاصة تشمل تأمين المؤونة الغذائية ومواد التدفئة، ما يتطلب الحركة خارج المنازل، وزيادة فترات العمل لتوفير المال، خاصة لمن ليس لديهم عمل ثابت.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : حظر التجول الجزئي يزعج سكان شمال*شرقي سورية     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    وداع وشكر يُقرّبان ماني من الانتقال إلى بايرن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:30 PM
    محافظ مصرف قطر المركزي يتوقع نمو الاقتصاد 3.5% في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:30 PM
    تحذيرات من فرض واقع جديد في الأقصى: الاحتلال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:30 PM
    تعاون عراقي إيراني لمكافحة*عواصف الغبار*وتزايد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:30 PM
    مقترح قانون يحظر رفع الأعلام الفلسطينية في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]