قراصنة "الدب الخيالي" الروسي استهدفوا حسابات بريدية للديمقراطيين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قراصنة "الدب الخيالي" الروسي استهدفوا حسابات بريدية للديمقراطيين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st October 2020, 10:02 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قراصنة "الدب الخيالي" الروسي استهدفوا حسابات بريدية للديمقراطيين

    أنا : المستشار الصحفى




    كشفت مصادر أميركية مطلعة، اليوم الجمعة، أنّ مجموعة القراصنة الروسيين المتهمين بالتدخل بالانتخابات الرئاسية السابقة (عام 2016) استهدفوا حسابات البريد الإلكتروني للحزب الديمقراطي في كل من كاليفورنيا وإنديانا، إضافة إلى حسابات مراكز أبحاث نافذة في واشنطن ونيويورك، وفق ما كشفت وكالة "رويترز".
    وبحسب الوكالة، فإنّ محاولات القرصنة هذه، والتي تم التعرف عليها من قبل مجموعة "مايكروسوفت كورب"، خلال الصيف الماضي، نفذتها مجموعة قراصنة تطلق على نفسها تسمية "الدب الخيالي".



    وقالت الوكالة إن نشاط القراصنة يعطي فكرة حول كيفية استهداف الاستخبارات الروسية للانتخابات الرئاسية الأميركية المرتقبة في الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني.
    أما لائحة الأهداف، التي تعرفت إليها "رويترز"، ومن ضمنها مركز التقدم الأميركي ومجلس العلاقات الخارجية ومعهد كارنيغي للسلام الدولي (ومقرها واشنطن)، فقالت إنّها لم تلاحظ أي محاولات قرصنة ناجحة لحساباتها.
    وتسيطر وكالة الاستخبارات الروسية العسكرية على مجموعة "فانسي بير" (الدب الخيالي). وهذه الأخيرة كانت مسؤولة عن قرصنة بريد المرشحة الرئاسية عن الحزب الديمقراطي في انتخابات 2016 هيلاري كلينتون، بحسب الوثائق والأدلة التي قدمتها وزارة العدل الأميركية عام 2018.



    وكانت شركة "مايكروسوفت" قد أعلنت الشهر الماضي عن نشاطات قرصنة روسية، مشيرة إلى أن مجموعة "الدب الخيالي" شنّت هجمات استهدفت 200 منظمة؛ ومعظم هذه الهجمات مرتبطة بانتخابات الرئاسة الأميركية 2020.
    وربطت "مايكروسوفت" هذه الهجمات السيبرانية التجسسية بالقراصنة الروسيين، عبر خطأ برمجي ظاهر، سمح بالتعرف على نمط فريد من الهجوم مرتبط بـ"الدب الخيالي"، وفق البيانات التي اطلعت عليها "رويترز".
    وقد حاولت الوكالة على الحصول على تعقيب من شركة "مايكروسوفت" لكن الأخيرة رفضت.



    ولم يتسن لـ"رويترز" تحديد قوّة هذا الهجوم، التي نقلت معلومات عنه من مصادر لم تعرف عن هويتها لكن وصفتها بالمطلعة.
    وكان مكتب مدير الاستخبارات الوطنية الأميركية قد ذكر في أغسطس/ آب الماضي أنّ العمليات الروسية تحاول تقويض حملة المرشح الرئاسي الديمقراطي جو بايدن. وقال المتحدث باسم اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي إنه "لا مفاجأة" في أنّ فاعلين خارجيين يحاولون التدخل في الانتخابات.
    أما السفارة الروسية لدى واشنطن، فأكدت أنها لا تتدخل في الشؤون الداخلية للولايات المتحدة، نافية أي علاقة بمجموعة "الدب الخيالي"، وواصفة هذه الادعاءات بأنها "أخبار مزيفة".
    فيما لم تردّ حملة المرشح الجمهوري الرئيس دونالد ترامب على رسالة "رويترز" للتعليق على هذه المعلومات.
    ووفقاً لستة مصادر مطلعين على الهجمات، فإنّ وحدة الأمن السيبراني في "مايكروسوفت" ووكالات إنفاذ القانون الفدرالية، لاحظت عدّة هجمات مرتبطة بمجموعة "الدب الخيالي". وتمكنت "رويترز" من التعرف على (SKDKnickerbocker)، وهي مجموعة ضغط متحالفة مع حملة المرشح الديمقراطي بايدن، كانت ضمن أهداف قراصنة الدب الخيالي.
    ونقلت "رويترز" عن دون سميث، الذي يعمل في الأمن السيبراني لشركة " سيكيوروركس" (Secureworks)، قوله إن الهجمات على أهداف ديمقراطية في كاليفورنيا وإنديانا، والتي أكّدتها 4 مصادر مطلعة، تشير إلى أنّ الروس "يرمون أقصى ما لديهم".
    من جهته، قال الحزب الديمقراطي في ولاية إنديانا، في بيان، إن "لا علم لديه بأي محاولات اختراق ناجحة"، فيما أكد النائب عن الحزب في كاليفورنيا، راستي هيكس، حصول الهجمات لكنه تردد في نسبها إلى مجموعة "الدب الخيالي"، وقال في رد عبر البريد إن "محاولات مجموعة أجنبية لم تكلل بالنجاح".
    وقد رفضت مكتب التحقيقات الفدرالية "أف بي آي" التعليق على هذه الادعاءات.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    عواصف ترابية تضرب 11 محافظة عراقية: إغلاق المدارس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 09:15 AM
    فتح مطار صنعاء بعد ست سنوات من الإغلاق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 09:15 AM
    استمرار الاحتجاجات ضد الغلاء في إيران وسط أنباء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 09:15 AM
    مدرب مصر يكشف موقف صلاح من نهائي دوري الأبطال صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 09:15 AM
    التباطؤ في الصين يضغط على الأسواق.. مؤشرات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 16th May 2022 09:15 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]