مباحثات عراقية مصرية لتوقيع اتفاقيات في عدة مجالات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مباحثات عراقية مصرية لتوقيع اتفاقيات في عدة مجالات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st November 2020, 07:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مباحثات عراقية مصرية لتوقيع اتفاقيات في عدة مجالات

    أنا : المستشار الصحفى




    شهدت العاصمة العراقية بغداد، اليوم السبت، بدء جولة هي الأولى من نوعها من المباحثات بين بغداد والقاهرة ضمن أعمال اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، وترأس الجانب العراقي رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، فيما ترأس نظيره المصري مصطفى مدبولي وفد بلاده المشارك في المباحثات.

    وأكد بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي أنّ الكاظمي أثنى على العلاقات بين البلدين، ورغبة العراق في تطويرها إلى مستوى علاقات استراتيجية، مشيداً بموقف مصر الداعم للعراق في حربه ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.

    وعبّر الكاظمي عن سعادته لاستضافة العاصمة العراقية أعمال اللجنة العليا العراقية المصرية المشتركة، حيث سيتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات، في مجالات النقل والصحة والطاقة والكهرباء، والتعاون في المجالات العلمية والفنية والثقافية، مشدداً على أهمية الاستفادة من التجربة المصرية في قطاع الإسكان والإعمار، داعياً الشركات المصرية إلى المشاركة في إعادة إعمار المناطق العراقية المحررة.

    وعبّر السيد الكاظمي، عن سعادته لاستضافة بغداد أعمال اللجنة العليا العراقية المصرية المشتركة، حيث سيتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات، في مجالات النقل والصحة والطاقة والكهرباء، والتعاون في المجالات العلمية والفنية والثقافية. pic.twitter.com/iMbHbnjYLS

    — المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء ?? (@IraqiPMO) October 31, 2020


    وبحسب البيان، فإنّ المباحثات ركزت على مناقشة تعزيز التعاون بين البلدين في عدد من القطاعات، لا سيما الاقتصادية والاستثمارية، بالشكل الذي يمكن أن يسهم في النهوض بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين.

    وكانت اللجنة العراقية المصرية المشتركة قد بدأت أعمالها التحضيرية في العاصمة العراقية، يوم الأربعاء الماضي، بمشاركة وزراء من الدولتين.

    وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، السبت، إنّ زيارة الوفد المصري إلى بغداد تأتي استكمالاً لجولة المباحثات المعمقة التي سبق أن أجراها وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين في القاهرة، والتي التقى خلالها كبار المسؤولين المصريين.



    وبيّن، في حديث نقلته وكالة الأنباء العراقية "واع"، أن الجانبين سيوقعان على عدد من مذكرات التفاهم بين البلدين، الأمر الذي سيؤدي إلى الدفع باتجاه تعزيز العلاقات الثنائية بين بغداد والقاهرة، وتعزيز العمل الدبلوماسي الثلاثي المشترك بين بغداد والقاهرة وعمان.

    ولفت إلى أنّ العراق يستضيف عدداً من الوزراء المصريين بمختلف القطاعات كالصناعة والزراعة والإسكان والصحة والتعليم والتربية والثقافة، مشيراً إلى حرص بلاده على إدامة جهودها وعلاقاتها وفقاً للمصالح المتساوية والمشتركة.

    وزار وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين العاصمة المصرية القاهرة، في وقت سابق من الشهر الجاري، للتباحث بشأن ملفات أمنية واقتصادية، بحسب الوزير العراقي الذي تحدث خلال الزيارة عن وجود تعاون مع الجانب المصري في مختلف المجالات، وشارك في اجتماع ثلاثي جمعه مع نظيريه المصري سامح شكري والأردني أيمن الصفدي.

    وبيّن أنّ الزيارة ناقشت سبل التعاون الثلاثي بين العراق ومصر والأردن، وتذليل العقبات التي من شأنها أن تعيق تنفيذ البرامج الاقتصادية بين الدول الثلاث.

    وقبل ذلك، شهدت العاصمة الأردنية عمان، في أغسطس/ آب الماضي، قمة ثلاثية عراقية أردنية مصرية شارك فيها رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ركزت على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين الأردن ومصر والعراق، إضافة إلى بحث القضايا الإقليمية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بدل السفر سيرتفع إلى 21 سنتا عام 2023 ثم 23 سنتًا... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 4 24th May 2022 08:32 PM
    "مبعوث كيم" مطلوب لدى واشنطن.. ويرد بـ"ساندوتش... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 24th May 2022 08:32 PM
    من أجل الناتو.. السويد وفنلندا تغازلان تركيا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 24th May 2022 08:32 PM
    الاتحاد للطيران: حققنا نتائج تاريخية بالربع الأول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 24th May 2022 08:32 PM
    بعد حديث بايدن.. توضيح أميركي بشأن "الدفاع عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 24th May 2022 08:32 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]