محطة الفضاء الدولية تحتفل بالذكرى العشرين لوصول أول الرواد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    محطة الفضاء الدولية تحتفل بالذكرى العشرين لوصول أول الرواد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st November 2020, 08:04 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new محطة الفضاء الدولية تحتفل بالذكرى العشرين لوصول أول الرواد

    أنا : المستشار الصحفى




    كانت محطة الفضاء الدولية عبارة عن ثلاث غرف ضيقة ورطبة عندما انتقل طاقم الرواد الأوائل إليها.

    وبعد عشرين عاماً و241 زائراً، أصبحت تحتوي على برج مراقبة، وثلاثة مراحيض، وست حجرات للنوم، واثنتي عشرة غرفة. ويصادف يوم غد الإثنين مرور عقدين من التدفق المستمر للرواد الذين يعيشون هناك.

    تنقل أشخاص من 19 دولة عبر فتحات محطة الفضاء، وبينهم العديد من الزائرين المتكررين الذين وصلوا في رحلات مكوكية لأعمال بناء قصيرة الأجل، والعديد من السائحين الذين دفعوا ثمن رحلتهم الخاصة.

    انطلق الطاقم الأول- الأميركي بيل شيبرد والروسيان سيرغي كريكاليف ويوري جيدزينكو- من كازاخستان في 31 أكتوبر/ تشرين الأول عام 2000. وبعد يومين، فتحوا أبواب المحطة الفضائية وهم يشبكون أياديهم.

    وشبه شيبرد ذلك، وهو جندي سابق في البحرية الأميركية والذي شغل منصب قائد المحطة، بأنه يعيش على متن سفينة في البحر.

    كانت الظروف بدائية مقارنة بالوقت الحاضر. ويتذكر كريكاليف أن عمليات التثبيت والإصلاح استغرقت ساعات في المحطة الفضائية الجديدة، مقابل دقائق على الأرض. وخلال نقاش أجرته ناسا مؤخراً قال شيبرد "يبدو أن كل يوم لديه مجموعة تحدياته الخاصة".

    وتحولت المحطة الفضائية منذ ذلك الحين إلى مجمع يبلغ طوله تقريباً ملعب كرة قدم، مع ثمانية أميال (13 كيلومتراً) من الأسلاك الكهربائية وفدان من الألواح الشمسية وثلاثة مختبرات عالية التقنية.

    وقال شيبرد "500 طن من الأشياء تدور في الفضاء، ومعظمها لم يلمس بعضها البعض أبدا، ويستمر كل شيء لمدة 20 عاماً دون أي مشاكل كبيرة تقريباً"، مضيفاً "إنها شهادة حقيقية على ما يمكن القيام به في هذه الأنواع من البرامج".
    International Space Station marks 20 years of humans living in space https://t.co/WjF1bhkMHD

    — WCNC Charlotte (@wcnc) November 1, 2020
    تقاعد شيبرد، 71 عاماً، منذ فترة طويلة من وكالة ناسا ويعيش في فيرجينيا بيتش، فيرجينيا. ارتقى كريكاليف، 62 عاماً، وجيدزينكو، 58 عاماً، في صفوف وكالة الفضاء الروسية. وشارك كلاهما في إطلاق الطاقم 64 في منتصف أكتوبر/ تشرين الأول.

    أول شيء فعله الثلاثة بمجرد وصولهم إلى محطة الفضاء المظلمة في 2 نوفمبر/ تشرين الثاني 2000، هو تشغيل الأضواء، والتي وصفها كريكاليف بأنها "لا تنسى للغاية". ثم قاموا بتسخين الماء من أجل المشروبات الساخنة وتشغيل المرحاض الوحيد.
    International Space Station celebrates 20 years of human existence in outer space https://t.co/fmCnBLDEfX

    — Republic (@republic) November 1, 2020
    تذكر جيدزينكو قول شيبرد "الآن يمكننا أن نعيش". "لدينا أضواء، لدينا مياه ساخنة ومرحاض". وأطلق الطاقم على منزلهم الجديد ألفا، لكن الاسم لم يثبت.

    قلق ناسا الأكبر في الوقت الحاضر هو التهديد المتزايد من النفايات الفضائية. هذا العام، كان على المختبر الذي يدور في الفضاء تفادي الحطام ثلاث مرات.

    بالنسبة لوسائل الراحة في المحطة، أصبح لرواد الفضاء الآن اتصال شبه مستمر مع أجهزة التحكم في الطيران وحتى هاتف إنترنت للاستخدام الشخصي. كان لدى الطاقم الأول اتصال لاسلكي متقطع بالأرض، وقد يستمر انقطاع الاتصالات لساعات.

    (أسوشييتد برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إزالة قبر طه حسين لإنشاء محور «ياسر رزق».. القصة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 11:24 AM
    شاهد لحظة الإفراج عن يعقوب بوشهري واستقباله... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 11:24 AM
    قفزة كبيرة في أسعار النفط أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 11:24 AM
    مفاجأة.. أطباء إنجلترا تواصلوا مع مؤمن زكريا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 11:24 AM
    بشار الأسد يصدر عفوًا عن أصالة وجمال سليمان أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 11:24 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]