ارتفاع عدد ضحايا زلزال إزمير وأردوغان يتفقد أعمال الإنقاذ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ارتفاع عدد ضحايا زلزال إزمير وأردوغان يتفقد أعمال الإنقاذ


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st November 2020, 08:04 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ارتفاع عدد ضحايا زلزال إزمير وأردوغان يتفقد أعمال الإنقاذ

    أنا : المستشار الصحفى




    قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، إنّ عدد ضحايا زلزال إزمير ارتفع إلى 37 وفاة، و885 إصابة، وجاء ذلك أثناء تفقده سير أعمال البحث والإنقاذ في الولاية غربي البلاد، عقب تعرضها لزلزال، أمس الجمعة.

    ووصل أردوغان إلى ولاية إزمير، وتوجه إلى مركز تنسيق إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، وعقد اجتماعاً مع المسؤولين في مركز التنسيق اطلع خلاله على معلومات حول سير أعمال البحث والإنقاذ والمساعدات للمتضررين من الزلزال.

    وقال أردوغان "بعد زلزال إزمير تلقيت رسائل واتصالات تضامن من 88 بلداً، وأتقدم إليهم بالشكر جميعاً"، وأضاف "وجهنا 24 مليون ليرة (2.87 مليون دولار) إلى منطقة الزلزال، وسنستمر في توجيه الأموال حسب الحاجة".

    pic.twitter.com/N4z0gz4IgJ

    — Recep Tayyip Erdo?an (@RTErdogan) October 31, 2020
    وكان أردوغان أعلن أنّ الحكومة ستبني منازل جديدة للمواطنين الذين تهدمت منازلهم جراء الزلزال في إزمير، وجاء ذلك في خطاب ألقاه، السبت، خلال مؤتمر لحزب العدالة والتنمية، بولاية وان شرقي تركيا.

    وقال أردوغان "سنبني منازل جديدة لمواطنينا الذين تهدمت منازلهم جراء الزلزال في إزمير وسنسلمها لهم بأسرع وقت"، وأضاف "سارعنا بجميع مؤسساتنا إلى نجدة أشقائنا في إزمير منذ اللحظة الأولى للزلزال"، وتمنى الرحمة لضحايا الزلزال والسلامة لسكان الولايات التي شعرت بالزلزال والشفاء العاجل للمصابين.

    ووقع الزلزال الذي قدّر معهد الجيوفيزياء الأميركي قوته بسبع درجات على مقياس ريختر، والسلطات التركية بـ6,6 درجات، بعد ظهر أمس الجمعة، في بحر إيجه، جنوب غرب إزمير، ثالث أكبر مدينة في تركيا وقرب جزيرة ساموس اليونانية.

    جرّاء قوة الزلزال، شعر سكّان إسطنبول وأثينا به. وتسبّب بتسونامي محدود في جزيرة ساموس ببحر إيجه، وبمدّ بحري أغرق شوارع في إحدى بلدات ساحل تركيا الغربي.

    وأمام هذه الكارثة، وضعت كلّ من تركيا واليونان خلافاتهما الدبلوماسية جانباً وأعربتا عن استعدادهما لتبادل المساعدة. وأعلنت اليونان عن مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين.

    ومنذ الزلزال انتُشل نحو 105 أشخاص على قيد الحياة من بين الأنقاض، على ما قال السبت وزير البيئة مراد كوروم، بينما قال رئيس المدينة الساحلية المطلة على بحر إيجه إنّ حوالي 180 شخصاً ما زالوا محاصرين تحت الأنقاض.

    ونُشر أكثر من ستة آلاف عامل إنقاذ في المنطقة المتضرّرة، على ما أوضحت الرئاسة التركية.

    وتمكنت فرق البحث والإنقاذ التركية، من إنقاذ شخص عالق تحت أنقاض مبنى، بعد مضي 26 ساعة على وقوع الزلزال. ونجحت الفرق المختصة في التواصل مع المواطن حليم صاري (62 عاماً)، صباح السبت، حيث كان عالقاً تحت عمود مبنى متهدم. واستطاعت الفرق إنقاذ صاري بعد عملية طويلة من البحث تحت الأنقاض، وتحديداً بعد 26 ساعة من وقوع الزلزال، حيث تم إسعافه إلى المستشفى فوراً.

    ونجح رجال الإنقاذ، اليوم السبت، في انتشال أم وثلاثة من أطفالها من تحت أنقاض مبنى تهدم، بعد قرابة 18 ساعة. وتتواصل جهود الإنقاذ لتحرير الطفل الرابع. كما تمّ إنقاذ امرأتين بعد 17 ساعة على الزلزال، على ما أكّدت الحكومة.

    ولم تقتصر عمليات الإنقاذ على البشر، حيث تمكنت فرق البحث والإنقاذ التركية، من إخراج قطة كانت عالقة تحت الأنقاض.


    OMG, ? ? A cat is taken alive out of rubble in Izmir by Turkish disaster management service AFAD. pic.twitter.com/NTa3CSPKll

    — Rag?p Soylu (@ragipsoylu) October 31, 2020
    (الأناضول, فرانس برس, العربي الجديد)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الكود الأصفر للتحذير من العواصف الرعدية والرياح..... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:42 AM
    الاتحاد الأوروبي يعلن عن خططه لتبسيط طلب تأشيرة... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:42 AM
    آلاف اليورو أو سيارة جديدة مكافأة إذا رشحت صديقك... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:42 AM
    المستشفيات العراقية تستقبل عشرات حالات الاختناق أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:42 AM
    اختبار لعاب بسيط قد ينقذ آلاف الشابات من "قاتل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:42 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]