قوات عراقية تتجه لإنهاء اعتصام ساحة البحرية في البصرة بعد فض التحرير - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قوات عراقية تتجه لإنهاء اعتصام ساحة البحرية في البصرة بعد فض التحرير


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st November 2020, 08:04 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new قوات عراقية تتجه لإنهاء اعتصام ساحة البحرية في البصرة بعد فض التحرير

    أنا : المستشار الصحفى




    بدأت قوات عراقية، مساء السبت، برفع الحواجز الخرسانية المحيطة بساحة البحرية التي تمثل ساحة الاعتصام الرئيسية في محافظة البصرة، أقصى جنوب العراق، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على قيام قوات أمنية مشتركة بإنهاء الاعتصام في ساحة التحرير ببغداد وإعادة فتح الطرق المحيطة بها بعد أكثر من عام على إغلاقهما من قبل متظاهرين.

    وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" إن قوات الأمن بدأت برفع الحواجز الخرسانية التي تحيط بساحة البحرية من أجل فتح الطريق المؤدي إلى مبنى الحكومة المحلية، مؤكدة أنه رغم رفض المتظاهرين لذلك، إلا أن القوات العراقية واصلت عملية رفع الحواجز تمهيداً لفتح الساحة المغلقة منذ تظاهرات أكتوبر/تشرين الأول 2019 أمام حركة السيارات.

    عاجل: القوات الأمنية في محافظة البصرة تباشر برفع الصبات الكونكريتية التي تفصل الشارع المؤدي إلى ساحة البحرية وبالتالي إلى موقع مبنى الحكومة المحلية؛ pic.twitter.com/QSurkuGzUZ

    — ثورة وطن ?? (@T_watan1) October 31, 2020
    وأوضحت المصادر أن المحتجين رفضوا هذا الإجراء كون السلطات العراقية لم تستجب لأي من مطالب المتظاهرين، سواء كانت تلك المتعلقة بمحاسبة قتلة المتظاهرين، أو توفير الخدمات، والتهيئة لانتخابات نزيهة.

    ونظم متظاهرو البصرة وقفة احتجاجية رفعوا فيها الأعلام العراقية، مرددين شعارات رافضة لمحاولة القوات العراقية فتح ساحة الاعتصام، وأوضحوا أن فتح ساحة البحرية باطل، ويتعارض مع حرية التعبير عن الرأي.

    وأصدر محافظ البصرة أسعد العيداني، السبت، توجيهاً للقوات الأمنية بفتح الطرق المغلقة، وخصوصاً الطريق المؤدي إلى بناية المحافظة.

    وقال المكتب الإعلامي لمحافظ البصرة إن "العيداني وجه بفتح الطريق المؤدي إلى ديوان المحافظة قرب ساحة البحرية، ومنع غلق أي طريق آخر في المدينة".

    وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لقيام قوات عراقية بإزالة الحواجز عن ساحة اعتصام البصرة.

    وقال حساب "ثورة وطن" على موقع "تويتر" إن "القوات الأمنية في محافظة البصرة تباشر برفع الحواجز الخرسانية التي تفصل الشارع المؤدي إلى ساحة البحرية وبالتالي إلى موقع مبنى الحكومة المحلية".

    كما ناشد آخرون أهالي البصرة للوقوف مع المتظاهرين للحيلولة دون فتح ساحة الاعتصام.
    مناشدة من شباب ساحة البحرية للالتحاق بهم
    ينوي قوات الشغب أو حفظ النظام رفع الحواجز الكونكريتية التي وضعت لحماية المحافظة والتي منع المتظاهرين البعض من محاولات العبور عليها سابقا pic.twitter.com/El0Ba2oFAC

    — حسنين الحِجاج (@hasanenalhijaj) October 31, 2020
    وأعلنت وزارة الداخلية العراقية، في وقت سابق، السبت، عن اعتقال متظاهرين قالت إنهم ارتكبوا انتهاكات في بغداد.

    وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء خالد المحنا إن القوات العراقية اعتقلت 17 شخصاً يقومون بـ "انتهاكات وجرائم معينة أو ما شابه ذلك في عدد من خيم ساحات الاعتصام بساحة التحرير"، مشيراً، في بيان، إلى أن اعتقالهم تم بناءً على معلومات قدمها المتظاهرون للقوات الأمنية.

    وأعادت السلطات العراقية فتح ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، أمام حركة السير والمرور، وذلك في خطوة جاءت بعد اتفاق مع المتظاهرين الذين اعتمدوا الساحة لعام كامل كساحة رئيسية للتظاهرات التي عمّت البلاد، وسط تأكيد من ناشطين بأن إخلاء الساحة من المعتصمين لا يعني انتهاء التظاهرات.

    وفجر السبت، بدأت آليات وجرافات القوات الأمنية العراقية بإزاحة الحواجز الخرسانية من الساحة، وجسر الجمهورية الرابط بينها وبين المنطقة الخضراء المحصنة، ليُعاد فتح الساحة رسمياً وبشكل كامل.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    امرأة الأعمال الصينية تهزم الدونية... تمييز جندري... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:43 AM
    مدح الأطفال ليس إيجابياً دائماً صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:43 AM
    التعليم: مشكلات وليست مشكلة واحدة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:43 AM
    لبنان: أطفال بلا أدوية مهددون دراسياً صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:43 AM
    "ملك اللصوص" لتيسير خلف: حكايةٌ سورية في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 01:43 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]