ألمانيا تفتتح مطار برلين براندنبورغ بعد 8 سنوات من التعثر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ألمانيا تفتتح مطار برلين براندنبورغ بعد 8 سنوات من التعثر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st November 2020, 08:04 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ألمانيا تفتتح مطار برلين براندنبورغ بعد 8 سنوات من التعثر

    أنا : المستشار الصحفى




    بعد 15 عاما من التخطيط و 14 عاما من أعمال البناء وثماني سنوات من التأخير، يفتتح اليوم السبت، مطار برلين براندنبورغ "ويلي براندت" الواقع جنوب غربي العاصمة والذي تبلغ مساحته نحو 1470 هكتارا.

    وأعلن المسؤولون عن المطار أن الاختبارات التجريبية كانت ناجحة، وليس هناك من معوقات أو خلل في أنظمة التشغيل، من استصدار التصاريح اللازمة وأذونات الطيران، وإنجاز كافة التحسينات على العمليات والجاهزية التشغيلية ونقل للمعدات الثقيلة.
    وقال مدير المطار إنغلبرت لوتكي دالدروب في تصريحات أعلامية إن بارومتر التشغيل تجاوز 82.3 في المائة، وتعدى النسبة المستهدفة البالغة 80%، ولم يكن هناك من مشاكل أساسية خلال الاختبارات، مشيرا إلى أن عدد الركاب في اليوم الأول لعمل المطار، يوم غد الأحد ، سيصل الى 5000 راكب .
    وذكرت صحيفة تاغس شبيغل أن القائمين على المطار سينظمون مؤتمرا صحافيا اليوم بعد حفل الافتتاح الذي سيراعي فيه المدعوون الحفاظ على مسافة التباعد بسبب وباء كورونا.

    وستهبط طائرتان من شركتي لوفتهانزا و"ايزي جيت"، على أن يقام لاحقا حفل وداع رمزي مناسب لمطار تيغل، وستكون الرحلة الأخيرة منه لشركة الخطوط الجوية الفرنسية، والتي كانت أول من سير رحلة عند افتتاحه في العام 1960 .
    مشكلة مالية
    ذكرت صحيفة برلينر مورغن بوست" أن أكبر مشكلة للمطار ستكون بتفاقم الوضع المالي مع أزمة كورونا وتزايد الأعباء الائتمانية وتراجع الحركة الجوية، حيث تمت الموافقة على قرض بحوالي 550 مليون يورو للعام 2021، فيما سيتلقى هذا العام ما يصل إلى 300 مليون يورو بدعم من المساهمين.
    فيما أشارت "تاغس شبيغل" إلى أن آلية الدعم بملايين اليوروات ستستمر حتى العام 2027 .

    وقال وزير النقل الاتحادي اندرياس شوير في حديث إذاعي مؤخرا، إن المطار يفتتح في وقت تشهد فيه الحركة الجوية أكبر أزمة في تاريخها، وهذا يعني أنه يتعين علينا النظر في الخطط الاقتصادية للمطار خلال السنوات المقبلة"، مشيرا إلى أنه تم وقف تنفيذ المبنيين الثالث والرابع للمطار.
    ووصلت التكاليف الإضافية للبناء لأكثر من ثلاثة أضعاف مما كان مخططا له عند انطلاق المشروع.

    وقال لوتكي دالدروب للتلفزيون الألماني "زد دي اف"، إن شركة المطار ستستثمر في توسيع المطار في غضون عامين إلى ثلاثة أعوام على أبعد تقدير، عندما تعود حركة الملاحة الجوية إلى طبيعتها بعد الانتهاء من جائحة كورونا، علما ان الخطة السابقة كانت تستهدف بالفعل 40 مليون مسافر لعام 2021 .
    تجدر الإشارة ، إلى أنه مع توقف السفر الجوي في الربيع الماضي بفعل تفشي كورونا، تم التعامل مع حوالي 52000 مسافر فقط في مطاري تيغل وشونفيلد في بريلين، وهو العدد المعتاد لنصف يوم عمل في الظروف العادية. ويتوقع أن يبلغ إجمالي المسافرين عبر المطارات الألمانية خلال 2020 نحو 10 ملايين مسافر ويرتفع في 2021 إلى 18 مليون مسافر.
    رحلة تعثر
    في السنوات الماضية ، تم الغاء ستة مواعيد افتتاح لثالث أكبر مطار ألماني بسبب مشاكل عدة تتعلق بالقوانين الألمانية وأخرى تتعلق بالمنفذين والإدارة.

    وقدرت شركة "هوخ تيف" للإنشاءات، في العام 2003 تكلفة إنشاء المطار بحوالي 1.7 مليار يورو، وفي العام 2007 ارتفعت تكاليف البناء الى 2 مليار يورو. ثم ارتفعت قيمة التقديرات بعد ذلك إلى 2.9 مليار يورو، إلى أن وصلت مدفوعات تصحيح العيوب وصيانة البنية التحتية والعمل غير المنسق لعمالقة التكنولوجيا من "بوش إلى "سيمنز"، بالإضافة إلى الهدر في مصاريف ساعات العمل والفساد وغيرها إلى زيادة التكلفة الإجمالية إلى ما يقارب 7.3 مليارات يورو.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    وسط معارك حامية.. روسيا تكشر عن أنيابها شرقي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:58 PM
    بهذه الكلمات.. أسطورة الكرة البرازيلية يتغزل في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:58 PM
    أسعار الاتصالات المتنقلة.. هل تفجر أزمة في لبنان... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:58 PM
    أبل ترغم مطوري التطبيقات على "خاصية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:58 PM
    الاستمرار إلى 2023.. هل أسقط صلاح قنبلة على رأس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:58 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]