هل تنتزع "بيونتك" الألمانية أول ترخيص للقاح كورونا؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل تنتزع "بيونتك" الألمانية أول ترخيص للقاح كورونا؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st November 2020, 08:04 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هل تنتزع "بيونتك" الألمانية أول ترخيص للقاح كورونا؟

    أنا : المستشار الصحفى




    تتحضّر شركة الأدوية الألمانية "بيونتك"، لإدراج البيانات الأولى من الدراسة الفعلية الحاسمة على لقاحها المحتمل لكورونا في أوائل نوفمبر/تشرين الثاني المقبل. وأعطى رئيس الشركة، أوغور شاهين، أخيراً في تصريحات إعلامية، الأمل بالحصول على بيانات الاختبار في القريب العاجل بعد أن أثبتت التجارب التي تقوم بها الشركة على متطوّعين في البرازيل، نجاعتها.

    وفي مقابلة تلفزيونية مع مجموعة "في آر أم" الإعلامية، عبّر رئيس مجلس الإدارة شاهين، عن تفاؤله بتوفّر اللقاح قريباً، فقال: "ستتضّح الصورة أكثر في غضون أسبوعين"، في إشارة منه إلى التأكّد الكلّي من نجاح التجارب السريرية الأولية، للتمكّن من تقديم البيانات إلى إدارة الغذاء والدواء الأميركية FDA، للحصول على الموافقة الطارئة، وتصريح التسويق وعمليات الإنتاج، و"يمكن من حيث المبدأ، أن تتم هذه الخطوات هذا العام". ولم يعلن شاهين في رد على سؤال، عن مدّة تأثير عملية التطعيم، إنّما افترض أنها ستكون لمدة عام على الأقل.

    ووفقاً لعالم الفيروسات الأميركي الشهير، أنطوني فاوتشي، الذي يشغل أيضاً منصب مستشار الرئيس الأميركي، لن يكون هناك لقاح ضدّ كورونا في الولايات المتحدة، قبل يناير/كانون الثاني المقبل.

    وفي مقابلة ثانية مع "بيزنس انسايدر"، تحدّث شاهين عن القدرات الإنتاجية لبيونتك، ومن أنّها وسّعت من قدراتها لتوفير ما يصل إلى 100 مليون جرعة لقاح بحلول نهاية العام، وهناك تخطيط لإنتاج حوالي 1,3 مليون جرعة بحلول في العام 2021. من المعروف أنّ "بيونتك" تعدّ اللقاح بالشراكة مع "بفايزر" الأميركية، ومع مجموعة التكنولوجيا الحيوية الأميركية "مودرنا" و"استرازينيكا" البريطانية، التي تُعتبر من ضمن الشركات الرائدة في السباق للحصول على لقاح لكوفيد-19، وفق ما ذكرت صحيفة "تاغس شبيغل".

    وأضاف أنّه للحصول على الموافقة الطارئة من الولايات المتحدة، ستُبنى التجارب على شريحة صغيرة نسبياً من السكّان، ليُصار بعدها ومع مرور الوقت، إلى شمل شرائح أكبر من الناس، إنّما يعود القرار في هذا الموضوع إلى الحكومة والسلطات المعنية. وأوضح أنّه وإذا ما توفّر اللقاح، فمن المفترض أن يعود المرء إلى حياة أكثر طبيعية بحلول منتصف العام المقبل، كما أشار إلى أنّ وكالة الأدوية الأوروبية " أي أم أيه"، بدأت أيضاً فحص المكوّن النشط للقاح المسمّى " بي أن تي 162بي2"، ضمن إجراءات المراجعة المتداولة، وبهذه الطريقة يمكن تقديم البيانات المتحصل عليها من التجارب، وما يتعلّق بجودة وسلامة وفعالية اللقاح وتقييمها تباعاً. لذلك من الممكن أن يكون لقاح "بيونتك" و"بفايزر"، أول لقاح ضدّ كوفيد-19 يتمّ اعتماده في جميع أنحاء العالم، وأثنى شاهين على الدور الذي تلعبه شركة "بفايزر"، كشريك مهم في تطوير اللقاح، خاصة في ما يتعلّق بالمبيعات والتجارب السريرية الواسعة.

    أمّا عن كيفية توزيع اللقاح، فقال شاهين إنّه "هناك محادثات مع السلطات المسؤولة ونقاشات للحلول المختلفة، وإذا لم يكن بالإستطاعة اتبّاع المسار المعتاد لتوزيع اللقاحات إلى عيادة كلّ طبيب، فسيكون البديل إرسال اللقاح إلى متجر واحد، لأنّ الهدف حالياً هو تطعيم أكبر عدد من الناس وبسرعة".

    في هذا السياق، ذكرت صحيفة "بيلد" أخيراً، أنّ الحكومة الألمانية تجري بالفعل تحضيرات للتطعيمات ضدّ فيروس كورونا هذا العام، وأنّ وزارة الصحة الاتحادية طلبت من حكومات الولايات عن طريق البريد، تقديم عناوين مراكز التطعيم،كلّ ضمن نطاقها، حتى العاشر من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بما أنّ لمراكز التلقيح أهمية لضمان فعالية اللقاح، خاصة أنّ الدراسات أظهرت أنّه يمكن الاحتفاظ باللقاح لمدة خمسة أيام على الأقل، بدرجة حرارة ناقص 80، وهو ما أكدّه شاهين أيضاً. بالإضافة إلى ذلك، أشارت صحيفة "تاغس شبيغل"، أنّ مديري العيادات في العاصمة برلين، يستعدّون لإنشاء نقاط تطعيم خلال الفترة المقبلة، وتقضي الخطة بتجهيز بين 10 و15 مركزاً للتطعيم في العاصمة، على غرار مراكز فحص وباء كورونا. ولفتت الصحيفة إلى أنّه وعند سؤال وزير الصحة الاتحداي أخيراً، ينس شبان، عن الموعد المفترض لتوفّر اللّقاح، أجاب أنّه قد يكون قبل نهاية العام.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "الثورة الجزائرية في ذكرى انتصارها": نقاشاتٌ على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 12:13 AM
    مصدر عسكري يمني: الحوثي تجر مفاوضات الأردن بعيدا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 27th May 2022 10:51 PM
    هل ندم بنزيما على عدم تمثيل منتخب الجزائر ؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 27th May 2022 10:51 PM
    مسيرة الأعلام صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 27th May 2022 10:51 PM
    خبير أمريكي: إسرائيل أجهضت محاولات للانقلاب على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 27th May 2022 10:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]