إقبال أميركي غير مسبوق على الاقتراع: "وكأنّ حياتنا تعتمد على الأمر" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إقبال أميركي غير مسبوق على الاقتراع: "وكأنّ حياتنا تعتمد على الأمر"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st November 2020, 08:04 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إقبال أميركي غير مسبوق على الاقتراع: "وكأنّ حياتنا تعتمد على الأمر"

    أنا : المستشار الصحفى




    ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية في تقرير اليوم السبت، أن الإقبال المبكر على التصويت في الانتخابات الرئاسية الأميركية يضع البلاد على طريق تجاوز 150 مليون صوت للمرة الأولى في تاريخها. ولفتت إلى أن ولايات، بعضها تُعتبر حاسمة في الانتخابات، تجاوزت فعلاً 80 في المائة من نسبة الإقبال على الاقتراع مقارنة بانتخابات عام 2016.

    وأوضحت أن البلاد تصوّت بإلحاح غير مسبوق في مقاربة الانتخابات الرئاسية، حيث أدلى أكثر من 85 مليون شخص بأصواتهم، رغم مجموعة من التحديات تتمثل بجائحة كورونا، التأخير في البريد، طوابير التصويت الطويلة والأحكام القضائية، التي اختبرت الثقة في النظام الانتخابي في البلاد.

    وأوضحت أن هذه الزيادة الهائلة في الإقبال على التصويت تُعدّ من أكثر الجوانب التي لا يمكن التنبؤ بها في الانتخابات. وأشارت إلى أن الديمقراطيين يعتمدون على التصويت المبكر لمساعدتهم على قلب ولايات لصالحهم مثل فلوريدا وأريزونا، في وقت يعتمد الجمهوريون على ناخبيهم ليخرجوا بأعداد كبيرة يوم الانتخاب وتحقيق انتصارات كما فعلوا في ولايات أساسية في انتخابات عام 2016.
    Democrats have an edge in early turnout, Republicans have been closing the gap. In Florida, 40% of ballots returned came from registered Democrats, 37.9% Republicans. In Miami-Dade a higher # of Republicans voted than Democrats https://t.co/sGEYt42SVl

    — viviana mazza (@viviana_mazza) October 31, 2020
    وتقول مارلين كراودر (60 عاماً)، الناجية من مرض السرطان، وهي تنتظر في طابور طويل في شمال غرب فيلادلفيا: "سأصوّت كأنّ حياتي تعتمد على الأمر". وتوضح أن جائحة فيروس كورونا كانت عاملاً محفزاً بالنسبة إليها، فضلاً عمّا رأت أنها محاولات من جانب الجمهوريين لجعل التصويت أصعب.

    وتشير الصحيفة الأميركية إلى أنه لم يسبق في تاريخ أميركا الحديثة أن واجه الناخبون الكثير من الأمور المجهولة، في وقت لا يزال العديد من الأميركيين يدفعون قدماً للإدلاء بأصواتهم عبر البريد، أو شخصياً.

    ويقول البروفيسور في العلوم السياسية في جامعة فلوريدا مايكل ماكدونالد للصحيفة إن القضايا التي تواجه البلاد تتعلّق بالأجيال، موضحاً أن جائحة فيروس كورونا وحركة "حياة السود مهمة"، إلى جانب المشاركة السياسية المتزايدة منذ انتخاب ترامب، أنتجت ناخبين ناشطين للغاية.

    وتتحدث الصحيفة عن مخاوف تطاول الاقتراع المبكر، مشيرة إلى تزايد القلق بشأن الفجوة المتسعة بين بطاقات الاقتراع الغيابي التي تمّ طلبها، وتلك التي تمّت إعادتها. ولفتت إلى أن هناك 36 مليون بطاقة تمّ طلبها لم تتمّ إعادتها أو تمّ رفضها، مع بقاء أيام قليلة على يوم الانتخاب. وأوضحت أن العديد من البطاقات ربما بقيت في البريد، أو أنها قيد المعالجة، أو تمّ إرسالها لأشخاص يخططون الآن للتصويت شخصياً.

    وتلفت "نيويورك تايمز" إلى أن المشكلات مع الاقتراع المبكر ستؤثر بالديمقراطيين أكثر من الجمهوريين، حيث إنّهم طلبوا بطاقات للاقتراع الغيابي بمعدل أعلى من الجمهوريين في غالبية الولايات.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    20 جريحا من فريق كرة قدم في حادث جرار مزرعة أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM
    انهيار منصة للمتفرجين في لندن خلال استعراض للجيش... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM
    بعد تحذيره من "التهديد" الكوري الشمالي.. بايدن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM
    أول تعليق من بايدن على تفشي جدري القرود أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM
    روسيا تنشر "قذائف الرعب" على حدود... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 10:43 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]