مقتل وإصابة 30 عراقياً بينهم طفلان بانفجار أنبوب لنقل الغاز - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مقتل وإصابة 30 عراقياً بينهم طفلان بانفجار أنبوب لنقل الغاز


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st November 2020, 08:04 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مقتل وإصابة 30 عراقياً بينهم طفلان بانفجار أنبوب لنقل الغاز

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلنت السلطات الأمنية العراقية، اليوم السبت، مقتل وإصابة 30 شخصاً بينهم طفلان، بانفجار أنبوب غاز بمحافظة المثنى (جنوبي البلاد)، فيما أكد "الحشد الشعبي"، أن من بين الضحايا عدداً من عناصره.

    ولم توضح خلية الإعلام الأمني الحكومية، أسباب الانفجار، وقالت في بيان لها، إن "انفجاراً وقع في أحد أنابيب الغاز الناقلة في منطقة النجمي في بلدة الرميثة بمحافظة المثنى، وقد أدى الحادث إلى وفاة طفلين وإصابة 28 شخصاً، بينهم تسعة من عناصر الحشد الشعبي"، مبينة أن "الحصيلة أولية حتى الآن".

    وأكدت، أن "أسباب الانفجار غير معروفة حتى الآن، والجهود مستمرة للسيطرة على النيران المتصاعدة من الأنبوب".

    هيئة "الحشد الشعبي" من جهتها، أكدت وقوع ضحايا من عناصرها نتيجة للتفجير، لكنّها تجنبت أيضا الحديث عن أسبابه. وقالت في بيان لها، إن "انفجار الأنبوب الناقل للغاز في المثنى الممتد عبر الطريق الدولي السريع شمال محافظة المثنى، أدى إلى إصابة خمسة منتسبين من الحشد، بحروق، وفقدان آخر، فضلاً عن تضرر أجزاء من مقر للحشد نتيجة انفجار كدس للعتاد بفعل النيران". وأوضح البيان أن العناصر "كانوا مكلفين بمهمة حماية أحد مقرات الحشد".

    ورجح مسؤول أمني في محافظة المثنّى أن يكون الانفجار قد وقع بفعل فاعل كون المنطقة التي شهدت التفجير فيها معسكر لمليشيا "أنصار المرجعية"، مشيراً إلى أن الانفجار وقع على مقربة من المعسكر.

    وأوضح لـ"العربي الجديد"، أن "الضحايا أكثر من العدد المعلن عنه، وأن فرق الدفاع المدني تحاول حتى الآن أن تسيطر على الحريق في الأنبوب".

    وأكد أنه "من غير الممكن أن ينفجر الأنبوب من دون فعل متعمد، من بعض الجماعات المسلحة التي تتعمد التخريب في المحافظة والمحافظات الأخرى"، مشيراً إلى وجود "مشاكل كبيرة في ملف تهريب النفط والغاز في جنوب البلاد، إذ إن أطرافاً متنفذة وفصائل مسلحة تحاول السيطرة عليها".

    ويأتي الحادث بعد ساعات من تفجير أنبوب تصدير نفط إقليم كردستان، والذي أدى إلى وقف صادرات الإقليم. وكانت حكومة الإقليم، قد دانت التفجير، مؤكدة أنها لن تسمح بأي شكل من الأشكال أن تتعرض مصالحها للتهديد والخطر، ولن تقبل باستهداف قوة شعب كردستان تحت أي ظرف.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    توقعات بانخفاض إنتاج السكر في مصر بنحو 200 ألف طن صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 01:25 PM
    انخفاض نسبة الجرائم في الأردن خلال2021 صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 01:25 PM
    روسيا تطرد أكثر من 60 دبلوماسياً فرنسياً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 01:25 PM
    قانون الجرائم الإلكترونية في سورية يدخل حيز... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 01:25 PM
    الاحتلال يؤجل البت في قضية تمديد عزل الأسير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 01:25 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]