احتدام القصف في إدلب: النظام السوري يمهد للمعركة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    احتدام القصف في إدلب: النظام السوري يمهد للمعركة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st November 2020, 09:11 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new احتدام القصف في إدلب: النظام السوري يمهد للمعركة

    أنا : المستشار الصحفى




    تحتدم المواجهات في ريف إدلب الجنوبي شمال غربي سورية، حيث جددت قوات النظام السوري قصفها المدفعي صباح اليوم السبت على المنطقة، فيما قُتل وأُصيب عدد من قوات النظام جراء استهداف فصائل المعارضة بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ تجمعاتهم.

    وذكرت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" أن قصف قوات النظام استهدف قرى وبلدات الفطيرة وكنصفرة وأطراف البارة وسفوهن ضمن جبل الزاوية، دون معلومات عن خسائر بشرية.

    ويأتي ذلك بعد ساعات من تكثيف قوات النظام قصفها بالأسلحة الثقيلة على الأحياء السكنية في مدينة أريحا وقرية نحليا ومعربليت بريف إدلب، وقريتي تقاد وكفرعمة بريف حلب الغربي، ما أدى إلى سقوط جرحى مدنيين في مدينة أريحا.

    من جهتها، استهدفت الفصائل بقذائف المدفعية الثقيلة وصواريخ محلية الصنع فجر اليوم مواقع وتجمعات قوات النظام في قريتي الملاجة وحزارين بريف إدلب الجنوبي، وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى من قوات النظام والمليشيات المساندة لها، إضافة الى وقوع أضرار مادية كبيرة في العتاد، جراء تحقيق إصابات مباشرة لمعسكراتهم وثكناتهم العسكرية، وفق المصادر.

    وكانت مدينة أريحا وبلدات وقرى ريفي إدلب الجنوبي والشمالي قد تعرضت الليلة الماضية لقصف مكثف من قبل قوات النظام والمليشيات المساندة له، ما أدى إلى دمار واسع في ممتلكات المدنيين، ونزوح عشرات العوائل إلى المناطق الحدودية مع تركيا.

    وتزامن هذا التصعيد مع وصول تعزيزات تركية عسكرية قادمة من معبر كفرلوسين في ريف إدلب الشمالي إلى القواعد العسكرية التركية في ريف إدلب الجنوبي. وتزامن القصف على محيط بلدة كفريا، بالقرب من مدينة إدلب، مع وجود عدة آليات تركية في المنطقة.



    النظام لاستثمار الحدث

    وتسود مخاوف من محاولة استثمار النظام لما فعله عناصر من حزب التحرير الإسلامي قبل أيام عندما نظموا تجمعاً ورفعوا فيه صورة لعبد الله أنزوروف، منفذ جريمة ذبح المدرس الفرنسي صموئيل باتي، فضلاً عن شعارات تمجده، وذلك في إطار توظيف النظام لأي حدث في إدلب، في إطار سرديته المكررة القائمة على وصم المحافظة التي تضمّ أكثر من 3 ملايين مدني بالتطرف والإرهاب.

    كذلك لا يستبعد أن يستغل النظام التطورات لإحياء التنسيق الأمني مع باريس، خصوصاً بعد ما كشفته وكالة فرانس برس بوجود اتصال لأنزوروف بمتشدد يتحدث الروسية في سورية، فيما ذكرت صحيفة لوباريزيان أنه يوجد في إدلب.

    وقال ناشطون إن الصورة التي جرى تداولها بعدما نشرت عبر وكالة الصحافة الفرنسية التقطت في شارع متفرع من شارع الجلاء بالقرب من المصرف المركزي وسط إدلب، لكنهم أكدوا أن من رفعوا الصورة ليسوا متظاهرين مدنيين، بل عناصر من "حزب التحرير الإسلامي"، حيث حضرت بضع سيارات تقل عناصر من الحزب إلى شارع الجلاء بالقرب من المصرف المركزي، لتصوير هذه اللقطات في مكان لم تنظم فيه أية مظاهرة سابقاً، ثم انفضوا سريعاً بعد التصوير.

    وقال الناشط مصطفى محمد لـ"العربي الجديد" إن "حزب التحرير" مخترق على نطاق واسع من جانب الأجهزة الأمنية، خاصة تلك التابعة للنظام السوري.

    مقتل عميد طيار للنظام

    في غضون ذلك، قُتل عميد طيار من سلاح الجو التابع للنظام السوري في كمين مسلح وسط سورية.

    ونعت صفحات موالية للنظام العميد الطيار منهل عزيز صالح، الذي قالت إنه قُتل في كمين نفذه مجهولون على طريق حمص – الفرقلس، وسط سورية.

    وذكرت صفحة "حروب جوية" الموالية إن عزيز صالح "من طياري السوخوي 24 البارزين بسلاح الجو السوري، وأصبح رقماً صعباً بين طياري القاذفات السوريين"، مشيرة إلى أنه قُتل في "كمين مسلح من الإرهابيين، في طريقه إلى قاعدته الجوية".

    والعميد القتيل من مواليد ريف صافيتا - محافظة طرطوس، وشارك في مئات الهجمات الجوية ضد المدنيين السوريين في مختلف مناطق البلاد.

    من جهة أخرى، أشارت مصادر محلية إلى أن نائب رئيس مجلس القبائل والعشائر المعارض، ممدوح الفدعوس، وهو شيخ قبيلة الفواعرة في حمص، انشق عن المجلس وعاد إلى مناطق النظام السوري.

    وذكرت صحيفة "جسر" المحلية أن الفدعوس وصل ليلة أمس إلى بيروت، ليتجه بعد ذلك إلى سورية، وفق ترتيبات أُعِدَّت سلفاً.

    ونشر مقربون من الفدعوس تسجيلاً مصوراً يظهر لحظة وصوله إلى مطار رفيق الحريري في بيروت.

    وتأسس مجلس القبائل والعشائر في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، برعاية تركية، مطلع 2018، بمشاركة واسعة من ممثلي قبائل وعشائر سورية، حيث ضمّ المؤتمر التأسيسي أكثر من 400 عضو، وانتخب رامي الدوش رئيساً له.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    وسط معارك حامية.. روسيا تكشر عن أنيابها شرقي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:58 PM
    بهذه الكلمات.. أسطورة الكرة البرازيلية يتغزل في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:58 PM
    أسعار الاتصالات المتنقلة.. هل تفجر أزمة في لبنان... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:58 PM
    أبل ترغم مطوري التطبيقات على "خاصية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:58 PM
    الاستمرار إلى 2023.. هل أسقط صلاح قنبلة على رأس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:58 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]