متحف دنماركي يؤرخ لإحراق عشرات الآلاف بتهمة ممارسة السحر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    متحف دنماركي يؤرخ لإحراق عشرات الآلاف بتهمة ممارسة السحر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st November 2020, 01:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new متحف دنماركي يؤرخ لإحراق عشرات الآلاف بتهمة ممارسة السحر

    أنا : المستشار الصحفى




    يلقي متحف أقيم في منزل صائد ساحرات سابق في بلدة ريبه الدنماركية الضوء على كيف أنه أدى الخوف من السحرة إلى عمليات اضطهاد في البلاد وأوروبا في القرنين السادس عشر والسابع عشر.

    وبينما يفرح الأطفال الدنماركيون في الزمن الحالي بالتنكّر بملابس السحرة والساحرات احتفالاً بعيد هالوين، كانت الدنمارك في ذلك الوقت مجتمعاً لوثرياً متديناً ويؤمن بالخرافات، حيث كان الخوف وانعدام الثقة غالباً متشابكين مع الاستخدام السري للسحر لإبعاد غضب الله.

    في كل أنحاء أوروبا، قدم نحو 100 ألف شخص لمحاكمتهم بتهمة ممارسة السحر، فيما حُرق ما يصل إلى 50 ألف شخص، كما أوضحت مؤرخة المتحف لويز هاوبرغ ليندغارد لوكالة فرانس برس.

    وحكمت الدنمارك على ألف شخص بالإعدام بتهمة ممارسة السحر، وفقاً لليندغارد، وهو "عدد كبير جداً" بالنظر إلى عدد سكان البلاد الذي كان حوالي مليون نسمة في ذلك الوقت. ومعظم المتهمين كانوا من النساء اللواتي ساد الاعتقاد أنهن تواطأن مع الشيطان.

    وعلى سبيل المقارنة، فإن ألمانيا، الدولة الأوروبية الأكثر صيداً للسحرة، شهدت 16500 محاكمة، انتهى أكثر من 40 في المائة منها بحرق المتهمين.

    ملك غيور

    وتابعت ليندغارد أن عداء الدنمارك للسحر يعزى بشكل كبير إلى الملك كريستيان الرابع (1577-1648). ففي ظل حكمه، تم اعتماد أول تشريع في البلاد ضد هذه الممارسة في العام 1617 وأرسل بموجبه ممارسو السحر الأسود إلى عمود خشبي لإحراقهم.

    وخلال السنوات الثماني التي أعقبت اعتماد القانون، تفشت عمليات الاضطهاد وكانت تحرق ساحرة كل خمسة أيام.

    وبالنسبة إلى الملك، كان الاضطهاد وسيلة للاحتفاظ بالسلطة وإبراز صورة لمسيحي صالح يهتم برعاياه.

    وأوضح ليندغارد أن الملوك تحملوا هذه المسؤولية بعدما أعلن الفيلسوف الفرنسي جان بودان في القرن السادس عشر أنه إذا لم يقم الملك باضطهاد الساحرات فهو المسؤول الوحيد عن المصائب التي تصيب رعاياه.
    Located in the home of a former witch hunter, the "Hex! Museum of Witch Hunt" in the town of Ribe sheds light on how a fear of witches led to persecutions that swept across Denmark and Europe in the 16th and 17th centuries https://t.co/3K6Y96QLCr #museums #witches pic.twitter.com/q7lm1pWsIe

    — globalmuseum (@globalmuseum) October 29, 2020
    وفي ذلك الوقت، كان أي شيء يمكن أن يكون ذريعة لاتهام شخص ما بممارسة السحر، من ملاحظة مرتجلة إلى أي عمل يعتقد أنه غامض، وكان يقدم المتهمون لاحقاً للمحاكمة.

    وافتتح متحف "هيكس! ميوزيوم أوف ويتش هانت" في نهاية يونيو/ حزيران، واستقطب عشرة آلاف زائر في الشهر الأول لإطلاقه، وهو أمر يعزى إلى الطقس الصيفي المعتدل وشعبية موضوع العرض.

    وقالت ليندغارد "يحب الناس أن يشاهدوا ويقرأوا عن كل الأشياء... مثل الروايات والأفلام والمسلسلات التلفزيونية وأيضاً عن جوانبها التاريخية".

    ويتعلم زوار المتحف أن معظم السحرة كانوا من النساء "واحد من كل أربعة كان رجلاً"، بحسب قولها. وهم كانوا في الغالب "عزاباً ويعيشون على حافة المجتمع، يعانون فقراً شديداً".

    وتعرض مكانس وتعويذات ودمى وغيرها من الأشياء، بالإضافة إلى أدوات تعذيب وإعادة بناء محاكمات السحرة، وكلها مصحوبة بموسيقى خلفية غريبة الأطوار.
    HEX! Museum of Witch Hunt, opens in Ribe, Denmark, complete with a Smart IP loudspeaker solution from @Genelec designed and installed by the Moesgaard Museum Exhibition Design Studio ?https://t.co/7uswnoDds3

    — mondo*dr (@mondodr) September 18, 2020
    بالنسبة إلى الزائرة الدنماركية ماتيلدا البالغة من العمر 21 عاماً، كان المتحف فرصة لمعرفة المزيد عن فترة بالكاد تعرفها.

    وقالت "من المثير أن تسمع عن هذه الأمور. إنه شيء لم يحدث هنا في الدنمارك فحسب، بل في كثير من البلدان الأخرى".

    كما أن المبنى الذي يضم المتحف له تاريخ خاص به: تم بناؤه في أواخر القرن السادس عشر من قبل صائد ساحرات أدى دوراً رئيسياً في سبع محاكمات، ثلاث منها انتهت بإحراق المشتبه بهم على عمود خشبي.

    ومدينة ريبه الخلابة نفسها هي أيضاً أرض مقدسة. وشرحت ليندغارد أن هذه المدينة التي أسست في عصر الفايكنغ هي المكان الذي يُعتقَد أن السحرة تعلموا فيه حرفتهم في القرن السابع عشر، وأن المدينة الدنماركية هي أكثر المدن التي أجرت محاكمات قياساً بعدد سكانها. وكان آخر شخص اتهم كونه يمارس السحر وأحرق في الدنمارك هو آنا برودز في العام 1652.

    (فرانس برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الفرجة مضمونة أياً كان المتوج صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:53 AM
    تطورات الحرب على أوكرانيا.. كييف "لا تثق" بأي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:53 AM
    حلب ونهرها.. رحلة استشكاف السمعة السيئة لـ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:53 AM
    نجمة "بريدجرتون" روبي باركر تتلقى علاجاً نفسياً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:53 AM
    العراق: "الإطار التنسيقي" يستعد لمبادرة ويأمل كسر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:53 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]