وفد إسرائيلي في رفح المصرية: مخاوف من توسّع التنسيق الأمني - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وفد إسرائيلي في رفح المصرية: مخاوف من توسّع التنسيق الأمني


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st November 2020, 01:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new وفد إسرائيلي في رفح المصرية: مخاوف من توسّع التنسيق الأمني

    أنا : المستشار الصحفى




    تبدي دوائر شعبية مصرية في محافظة شمال سيناء، شرقي البلاد، تخوفها من دخول مرحلة تشهد تنسيقاً وتعاوناً أمنياً مصرياً إسرائيلياً أكبر، قد تمتد تأثيراته السلبية إلى قطاع غزة، ولا يتوقف داخل الأراضي المصرية. علماً بأنّ التعاون والتنسيق قائم أساساً في مجال عمليات القصف الجوي، وتناقل المعلومات الاستخباراتية بمواجهة تنظيم "ولاية سيناء" الموالي لتنظيم "داعش"، لكن هناك خشية من أن يمتد هذا التعاون إلى أن يصبح العمل الميداني مشتركاً بين قوات الجيش المصري والجيش الإسرائيلي.
    وأثار هذه التخوفات، ما كشفته مصادر متطابقة لـ"العربي الجديد"، من أنّ عسكريين إسرائيليين زاروا مدينة رفح المصرية أخيراً، وتواجدوا بمناطق قريبة من نشاط الجيش المصري في المنطقة، خصوصاً عمليات هدم الأنفاق التي كانت ممتدة من سيناء إلى قطاع غزة، وإنشاء المنطقة العازلة على طول الحدود بين مصر والقطاع، ومحاربة تنظيم "ولاية سيناء".
    وقالت مصادر قبلية، وبعض العاملين في المصالح الحكومية الذين ما زال يسمح لهم بدخول مدينة رفح، إنهم شاهدوا عسكريين إسرائيليين بالزي الرسمي خلال وقوفهم مع قوات من الجيش المصري في المدينة. وبحسب المصادر نفسها فإنّ العسكريين الإسرائيليين، الذين لم يقل عددهم عن عشرة، كانوا برفقة ضباط من الجيش المصري في جولة على مناطق عمليات القوات المصرية، ومناطق قريبة من الحدود مع قطاع غزة.

    للمرة الأولى يُشاهد عسكريون إسرائيليون في سيناء خلال النهار

    وأوضحت المصادر "أنها المرة الأولى التي يُشاهد فيها عسكريون إسرائيليون في سيناء، وفي وضح النهار"، مؤكدةً أنّ الزيارة "تمت وسط حراسات مشددة من قبل قوات الجيش وإغلاق للمنطقة المحيطة، فيما تعرضت المنطقة التي تجوّل فيها الوفد العسكري الإسرائيلي لقصف جوي من الطيران الحربي الذي لم يتم التأكد من هويته إن كان مصرياً أو إسرائيلياً".
    يشار إلى أنّ الجيش المصري كان عمد إلى هدم الأنفاق الممتدة من سيناء إلى قطاع غزة والتي كانت تستخدم خلال فترة الحصار الإسرائيلي للقطاع، في تهريب المواد الغذائية والدواء والمحروقات لمليوني فلسطيني يعيشون في غزة، في الفترة بين عامي 2008 وحتى 2013، عندما سيطر عبد الفتاح السيسي على الحكم، وأعطى التعليمات لقوات الجيش بهدم الأنفاق، وإنهاء وجودها بالكامل، بذريعة منع تهريب السلاح والمال للمقاومة الفلسطينية في غزة، وبتنسيق أمني علني مع الاحتلال الإسرائيلي. وهذا ما أكدته التصريحات الإسرائيلية في كثير من المواقف على مدار السنوات الماضية.

    ولطالما أكدت مصادر قبلية وشهود عيان لـ"العربي الجديد"، أنّ طيراناً حربياً إسرائيلياً يأتي من جهة البحر أو حدود فلسطين المحتلة ويشن غارات على مدن رفح والشيخ زويد والعريش، مستهدفاً تنظيم "داعش"، وكذلك أنفاق في مدينة رفح، ومجموعات مسلحة يعتقد أنها على علاقة بدعم المقاومة في غزة من خلال المساعدة في تهريب الأسلحة والمال. كذلك، فإن الزوارق الحربية الإسرائيلية ترابط على الحدود المائية بين قطاع غزة وسيناء، لمراقبة الحدود ومنع أي عملية تهريب تتم من خلال البحر، وذلك بتنسيق ميداني مع قوات البحرية المصرية.
    يعتبر مراقبون للشأن الإسرائيلي أنّ فترة ما بعد 2013، بمثابة "زمن ذهبي" بالنسبة لإسرائيل

    ويعتبر مراقبون للشأن الإسرائيلي أنّ فترة ما بعد 2013، بمثابة "زمن ذهبي" بالنسبة لإسرائيل، بعدما عمد الجيش المصري إلى إضعاف خطوط إمداد المقاومة الفلسطينية من خلال سيناء. وقد تم خلال هذه الفترة إفشال عشرات المحاولات لتهريب الأسلحة والأموال، سواء من البر أو البحر، أو من خلال الأنفاق، ما ضيّق المجال على المقاومة في جلب الأسلحة والتزود بها لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي خلال الحروب المتتالية التي تعرضت لها غزة. وهذا ما أكدته تصريحات المقاومة الفلسطينية في أكثر من محفل، بقولها إن خطوط إمدادها تعرضت للضرر من خلال التنسيق الإسرائيلي مع أطراف عربية كمصر والإمارات.
    وكان تقرير إسرائيلي نشر في وقت سابق عبر موقع "واللا" العبري، أكد أنه بخلاف أقوال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، فإنّ التعاون الأمني بين الجيشين المصري والإسرائيلي في سيناء، يرمي بشكل أساس إلى إحباط تهريب السلاح لحركة "حماس" في قطاع غزة، وليس لضرب تنظيم "داعش". ولفت التقرير إلى أنّ إسرائيل استغلت سماح نظام السيسي لها بالعمل في سيناء، وعملت بشكل مكثف على إحباط إرساليات السلاح التي تهرّب عبر الصحراء إلى "كتائب عز الدين القسام"، الجناح العسكري لـ"حماس".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    3 قتلى بقصف إسرائيلي استهدف شحنات أسلحة ومواقع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:42 PM
    "الخلاص" التونسية تدين انفراد سعيّد بالسلطة وتشجب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:42 PM
    روسيا وأوكرانيا: موسكو تعلن سيطرتها على مجمع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 11:42 PM
    مجلة "forbes" تكشف عن دخل صلاح السنوي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 20th May 2022 10:51 PM
    الجبري يكشف تفاصيل عرض التسوية مع الحكومة السعودية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 20th May 2022 10:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]