ماكرون والإرهاب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ماكرون والإرهاب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd November 2020, 06:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ماكرون والإرهاب

    أنا : المستشار الصحفى




    بداية الأمر أن الرسول محمد "عليه الصلاة والسلام" لا يصيبه أي ضرر من أي رسوم مسيئة له، فهذه الرسوم هي تجسد شخصية متخيلة في عقل مؤلفها، وهي لا شك تستفزّ أتباع الرسالة المحمدية، وهم محقون في غضبهم، لأن الرسول محمد هو رمز مقدس لهم كما هو موسى وعيسى مقدّسان لدى أتباع اليهودية والمسيحية.

    إن هذه الأعمال ليست لها علاقة بحرية الرأي والتعبير كونها تنم عن أذى يطاول الآخرين وهنا تقف الحرية. وهذه الأعمال مجرمة في القانون الدولي وحقوق الإنسان، فإذا كانت فرنسا تؤمن بالحرية المطلقة في التعبير فلماذا قامت بحظر جمعية بركة سيتي بدعوى أنها تحرض على الكراهية وتبرر للأعمال الإرهابية، أليست الرسوم المسيئة للمسلمين تحريض على الكراهية أيضاً!؟ أليس حل هذه الجمعية بدعوى التحريض وقرار الحكومة الفرنسية بمراقبة مواقع التواصل الاجتماعي لمراقبة أي منشورات أو تغريدات تحريضية هو منافٍ لمبدأ الحرية المطلقة التي يؤمن بها ماكرون!؟

    على فرنسا أن تمشي مع معتقدها بالحرية المطلقة إلى النهاية ولا تقوم بحظر أي كيانات لمجرد التحريض على الكراهية، وإذا تم ارتكاب أي فعل مادي وسبب أذى نتيجة هذا التحريض فحينها تتم معاقبة مرتكب هذا الأذى المادي دون ربطه بفعل التحريض، وهنا سنكون أمام فوضى لا حدود لها.

    عار على الرئيس الفرنسي أن يصف حادثة نيس "بإرهاب إسلاموي" على الأقل احتراما لمواطنيه المسلمين، فهذا وصف لا ينم عن إيمانه بحرية الرأي أو العدالة

    إن الحادثة التي شهدتها مدينة نيس وحادثة قتل المدرس الفرنسي هما جرائم مروعة لا شك فيها، وهي صادرة من أشخاص بدوافع فردية شخصية حتى لو كانت هذه الدوافع الشخصية ردة فعل لنشر الرسوم المسيئة، وإذا استثنينا احتمال وجود يد مخابراتية في الحادثة، فهل من المنطق والعدل والحرية تجريم كل المسلمين، وخاصة المسلمين الفرنسيين، حينما وصفت فرنسا هذا الفعل بالإرهاب الإسلاموي!؟

    أليس هذا الوصف هو وصف متعمّد لخلق أداة حرب لكل المسلمين!؟ هل ننسى حادثة قتل المسلمين في مسجدين في نيوزيلندا من قبل مسيحي متعصب، فهل تم توصيف الحادثة بالإرهاب المسيحي؟

    إن تصريح السلطات الفرنسية هو تصريح رسمي ويمثل موقف دولة، وإذا كانت تحارب نشر الكراهية كما تدعي، فتبرير نشر الرسوم هو من الأعمال التي تشجع على الكراهية والعنف، وهي تمس مقدسات إحدى فئات الشعب الفرنسي خلافاً لمسلمي باقي الدول.

    إن الإرهاب موجود عند جميع الطوائف، فتاريخ المسيحيين واليهود مليء بالجرائم التي تقشعّر لها الأبدان، إلا أنه لا يجب مطلقاً إلصاق هذه الجرائم بعموم أتباع الطائفة، فهل سمعنا تصريحات رسمية عن إرهاب مسيحي أو يهودي يدعو لمحاربة كل من هو منتمٍ لهذه الطائفة أو تلك؟

    عارٌ على الرئيس الفرنسي أن يصف حادثة نيس بـ"إرهاب إسلاموي"، على الأقل احتراماً لمواطنيه المسلمين، فهذا وصف لا ينم عن إيمانه بحرية الرأي أو العدالة، فحرية الرأي هي أن يعتنق كل شخص الرأي والمعتقد الذي يعتقده، والعدالة هي ألا يوصف معتقد هذا الشخص بأنه "إرهابي" كون شخص آخر ينتمي لنفس معتقده ارتكب فعلاً مجرماً! فهل ينم هذا الوصف من رئيس فرنسا عن حرية وعدالة، أم هو أزمة نفسية فعلاً كما وصف ذلك الرئيس التركي!

    للأسف كل هذا هو مزيد من الإيغال المتعمد في نشر الكراهية والعنصرية تجاه مختلف الطوائف واتباع الرسالات السماوية. إن أتباع هذه الطوائف والرسالات السماوية هم الخاسر الأكبر من جراء هذه الأفعال وهذه التصريحات المزيفة والتي تحمل مغالطات متعمدة، والصادرة من شخصيات رسمية وسياسية لخدمة أغراض سياسية دنيئة، وخلق فجوة بين أتباع الطوائف تعمق من الشرخ الاجتماعي العالمي وتحرض على عدم التعايش السلمي بين مختلف العقائد.



    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : ماكرون والإرهاب     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    خلفان: لو كان ترامب بالرئاسة لتوقفت حرب أوكرانيا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:54 PM
    أهم 5 خطوط غاز بالعالم وحجم طاقتها الاستيعابية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:54 PM
    "يديعوت": حماس تستعد للحرب التالية بهذه الوسائل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:54 PM
    أول تعليق لمبابي بعد تجديد عقده مع باريس سان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:54 PM
    أوروبا تسعى لتوريد الغاز من الاحتلال بسبب حرب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:54 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]