وعود بدفع الرواتب تعيد المعلمين في الضفة الغربية إلى مدارسهم - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وعود بدفع الرواتب تعيد المعلمين في الضفة الغربية إلى مدارسهم


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd November 2020, 07:55 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new وعود بدفع الرواتب تعيد المعلمين في الضفة الغربية إلى مدارسهم

    أنا : المستشار الصحفى




    بعد نحو أسبوع من تعليق التعليم الوجاهي في مدارس الضفة الغربية الحكومية، أفضى اتفاق وقع بين وزارة التربية والتعليم الفلسطينية واتحاد المعلمين الفلسطينيين، إلى انتظام الدوام، اليوم الأحد، بعد وعود بصرف راتب كامل ودفع المستحقات المتأخرة، فور انتهاء الأزمة المالية للحكومة.

    وأكّدت وزارة التربية والتعليم، والاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، أنه جرى توقيع اتفاق يقضي بانتظام الدوام، اليوم الأحد، في كافة المدارس، فيما دعت الوزارة كافة الهيئات الإدارية والتدريسية للانتظام في الدوام غداً كالمعتاد، وفق خطة الوزارة التي أقرّها مجلس الوزراء دون تغيير.

    وينصّ الاتفاق في أول بنوده على انتظام صرف الرواتب كاملة بدءاً من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي، وصرف كافة المستحقات المالية للمعلّمين دفعة واحدة، عند انتهاء الأزمة المالية للحكومة الفلسطينية.

    وقال عضو الأمانة العامة لاتحاد المعلمين الفلسطينيين، معتز السيد، إنّ "الحكومة هي الضامن الأول والأخير لتنفيذ الاتفاق الذي جرى توقيعه، أمس السبت، بين الاتحاد ووزارة التربية والتعليم".

    وحذّر السيد، في حديث لـ"العربي الجديد"، من أنّ "أي تراجع عن هذا الاتفاق تتحمّل الحكومة وحدها مسؤوليته"، مشيراً إلى أنّ الحكومة ألمحت خلال اللقاءات التي جمعتها بممثّلي الاتحاد إلى إمكانية انتهاء الأزمة المالية خلال الشهر الجاري.

    وفي حال استلمت السلطة الفلسطينية أموال المقاصة المحتجزة لدى الاحتلال الإسرائيلي، فستدفع لجميع الموظفين الحكوميين بمن فيهم المعلمون كامل مستحقاتهم المتأخرة. وفي حال لم يتم حلّ الأزمة المالية، فقد تعهدت الحكومة، وفق السيد، بإحداث تغيير جوهري في آلية صرف الرواتب، بحيث يتم رفع نسبة الصرف للفئات الدنيا، والذين يشكلّون الغالبية العظمى من الموظفين.



    كذلك نصّ الاتفاق على تشكيل لجنة من الوزارة واتحاد المعلمين والأمانة العامة لمجلس الوزراء، لمعالجة وإنهاء ملفات الزملاء في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) العالقة بشكل فوري، وكذلك صرف كافة المستحقات المالية المتراكمة منذ أعوام، مثل النشاط الحرّ وبرنامج التعافي وغيرها من مستحقات مالية بعد انتهاء الأزمة مباشرة.

    ومن البنود، الحفاظ على الأثر المالي للقرارات الإدارية المتعلقة بالعاملين في وزارة التربية والتعليم (الدرجات، الترقيات، المؤهلات، التنقلات)، ومساواة العاملين في المدارس بزملائهم المعلمين من حيث علاوة طبيعة العمل، وفقاً لمؤهلاتهم الأكاديمية، ويُستثنى من ذلك العاملون في الخدمات.

    كذلك تمّ الاتفاق على تشكيل لجنة من وزارة التربية واتحاد المعلمين وديوان الموظفين العام، للنظر في قضايا الإداريين من أصل إداري العاملين في الوزارة ومديرياتها في المحافظات، وخصوصاً من حيث طبيعة العمل على أن ترفع اللجنة توصياتها خلال شهر من تاريخه.

    وكذلك تشكيل لجنة من وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والأمين العام لاتحاد المعلمين، لاقتراح تسهيلات تمنح لأبناء المعلّمين الدارسين في الجامعات الفلسطينية.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بايدن في أول زيارة لكوريا واليابان.. 5 ملفات بارزة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:55 AM
    أميركا تهدف لتزويد أوكرانيا بصواريخ متطورة مضادة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:55 AM
    واشنطن تتهم موسكو باستخدام الغذاء سلاحا في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:55 AM
    زيلينسكي: القوات الروسية حولت دونباس إلى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:55 AM
    بعد موافقته.. مبابي يتراجع عن حسم ملف انتقاله... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 04:55 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]