تونس تطلق منصة الكشف عن بُعد لتقليص الضغط على المستشفيات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تونس تطلق منصة الكشف عن بُعد لتقليص الضغط على المستشفيات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd November 2020, 07:55 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تونس تطلق منصة الكشف عن بُعد لتقليص الضغط على المستشفيات

    أنا : المستشار الصحفى




    تبدأ السلطات الصحية في تونس قريباً، في تشغيل منصّة الكشف عن بُعد، لحاملي فيروس كورونا أو المشتبه بإصابتهم بالفيروس في إطار مساعٍ لتكثيف العناية بالمرضى في منازلهم، وتقليص الضغط على المستشفيات التي تقترب من طاقتها القصوى.

    ومن المنتظر أن تطلق وزارة الصحة، الأسبوع القادم، منصة تسمح للمرضى أو المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا، بالاتصال بالأطباء لإجراء الكشوفات الصحية عن بُعد ومتابعة حالتهم في كل محافظات البلاد، في ظلّ تزايد غير مسبوق في أعداد المصابين وارتفاع الحاجة إلى إيواء المرضى في المستشفيات.

    وقال مدير عام الهياكل الصحية بوزارة الصحة، محمد مقداد، إنّ الوزارة بصدد الاشتغال على منصّة إلكترونية توفّر خدمات طبية عن بُعد، فيتمكّن المرضى أو المشتبه في إصابتهم بالفيروس من الاتصال بالأطباء والقيام بالكشوفات الطبية اللازمة، والحصول على وصفات طبية أو توجيههم نحو المستشفيات إذا اقتضت حالتهم الصحية ذلك.

    وأكّد مقداد في تصريح لـ"العربي الجديد" أنّ الغاية من المنصة، هي تسهيل النفاذ إلى العلاج مع تقليص التنقلات والتوافد على أقسام الطوارئ الطبية، مشيراً إلى أنّ الكشف عن بُعد سيُمكّن من إجراء عملية فرز أولية للمصابين الذين يحتاجون إلى دخول المستشفى وغيرهم الذين يُمكن متابعتهم في البيت.

    وأضاف أنّ نسبة تفوق الـ80 في المائة من المصابين بكورونا في تونس، لا يحملون أعراضاً أو أعراضهم خفيفة، وهؤلاء تمكن متابعتهم عن بُعد، عبر تقديم التوصيات الطبية أو العلاج المخفّف إذا اقتضى الأمر ذلك. وأكّد أنّ القطاعين العام والخاص سيشتركان في تأمين الكشوفات الطبية عن بُعد.

    كذلك أعلنت وزارة الصحة بالتوازي، عن إطلاق منصّة ثانية للإحاطة النفسية بالمصابين بفيروس كورونا، بسبب حالة الهلع التي تنتاب البعض منهم وتؤدي إلى ضغوطات نفسية تساهم في تعكير وضعهم الصحي في ظلّ ارتفاع عدد الوفيات والمرضى الذين يحتاجون إلى مستشفيات وإنعاش.

    وبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في تونس وفق آخر إحصاء، نحو 60 ألف مصاب من مجموع 354753 أجروا التحاليل المخبرية، ما يجعل نسبة التحاليل الإيجابية في حدود 17 في المائة.

    كما بلغ عدد المرضى المتكفّل بهم في المستشفيات 1346 مصاباً من بينهم 233 مصاباً يرقدون في أقسام الإنعاش الطبي، و106 تحت أجهزة التنفس الاصطناعي.

    وأعلنت وزارة الصحة في بلاغها الصادر، اليوم الأحد، عن تسجيل 1302 إصابة جديدة بكورونا و31 وفاة في تونس يوم 31 أكتوبر/تشرين الأول 2020.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    نموذج "تحالف" المعارضة التركية في الانتخابات أصبح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 03:17 AM
    حماس تحذر من نوايا الاحتلال لاقتحامات جديدة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 03:17 AM
    السويد وفنلندا تقدمان طلبا رسميا لـ"الناتو" رغم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 03:17 AM
    "استثنائية".. أكاديمي إماراتي عن زيارة الوفد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 03:17 AM
    وزير خارجية أمريكا: مجلس القيادة الرئاسي اليمني... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 03:17 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]