الجيش المصري يفضّ اعتصام سودانيين بالقوة بعد مقتل طفل في الجيزة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الجيش المصري يفضّ اعتصام سودانيين بالقوة بعد مقتل طفل في الجيزة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd November 2020, 09:01 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الجيش المصري يفضّ اعتصام سودانيين بالقوة بعد مقتل طفل في الجيزة

    أنا : المستشار الصحفى




    أفاد شهود عيان بأنّ قوات من الجيش المصري فضّت اعتصام آلاف السودانيين في حيّ مساكن عثمان بمدينة السادس من أكتوبر، في ضواحي محافظة الجيزة، بدأوه صباح اليوم الأحد، للتعبير عن غضبهم من مقتل الطفل السوداني محمد حسن، بطريقة وحشية، الخميس الماضي، في 29 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

    وتزامن الاعتصام في مصر مع وقفة احتجاجية أمام السفارة المصرية في العاصمة السودانية الخرطوم، ووقفة احتجاجية أخرى أمام مقرّ مفوضية الأمم المتحدة في القاهرة، احتجاجاً على مقتل الطفل ذي الاثنى عشر ربيعاً، الذي تعرّض للطعن في أنحاء متفرقة من جسده إثر اقتحام رجل مصري منزلهم، لم يُقبض عليه، حتى لحظة كتابة هذه السطور.

    وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي خبر احتجاز قوات الأمن المصرية والد الطفل منذ استدعائه مساء أمس.

    كما نشر بعض المواطنين السودانيين على فيسبوك، مقاطع فيديو لعملية فضّ الاعتصام بالقوة، وأفادوا بأنّ قوات الجيش واجهت المعتصمين وفرّقتهم بإطلاق رصاصات.



    وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو مروّع يظهر فيه الطفل محمد حسن، مضرجاً بدمائه وهو يلفظ أنفاسه الأخيرة، بينما تلقّنه امرأة الشهادة، وهو يتلوى من الألم، والصراخ يعلو من حولهما.

    وأثارت واقعة مقتل الطفل السوداني، ردود فعل غاضبة في أوساط السودانيين، لا سيما أنها ليست الحادثة الأولى التي تهزّ المجتمع السوداني في مصر، فمنذ شهر تعرّض طفل سوداني آخر، لم يتعدّ السابعة من عمره، لحادث في القاهرة، وقبله تعرّض طفل سوداني ثالث يُدعى محمد سليمان، لحادث طعن على يد ثلاثة شبان مصريين.

    ودوّن المئات من السودانيين والمصريين، على وسوم "الشهيد محمد حسن" و"عين سيرو دارفور"، وسط مطالبات للحكومة السودانية بالتحقيق الفوري في الواقعة.

    وبشأن واقعة طعن الطفل محمد حسن، فقد باشرت النيابة العامة المصرية التحقيق في الحادث.

    وبحسب بيان صادر عن النيابة، أمس السبت، شهد والد المجني عليه بوجود خلافات مالية بين المتهم وصديق له مقيم في الخارج، فتوسّط هو فيما بينهما، ولكن صديقه أخلف وعده للمتهم، ثم يوم ارتكاب الواقعة أخبرته ابنته بتعدّي المتهم على المجني عليه بسلاح أبيض (سكين)، وقد عثر والد المجني عليه بمحلّ ارتكاب الواقعة على متعلقات وأوراق خاصة بالمتهم، منها ما يُثبت الخلافات المالية المشار إليها، والتي اطلعت النيابة العامة عليها وتبيّنت منها عبارات توحي بإقدام المتهم على ارتكاب الواقعة.

    كما سألت النيابة العامة، شقيقة المجني عليه، فشهدت أنها رأت المتهم يوم الواقعة يدخل مسكن المجني عليه، ويغلق الباب خلفه، ولما دخلت بدورها رأت شقيقها على الأرض مضرجاً في دمائه، وقد أخبرها بتعدي المتهم عليه بسلاح أبيض (سكين).

    وقرّرت النيابة العامة استكمالاً للتحقيقات، انتداب الطبيب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية على جثمان المجني عليه، بياناً لما به من إصابات وكيفية حدوثها وسبب وفاته، كما قررت رفع الآثار المادية والبيولوجية من مسرح الواقعة لفحصها، وطلبت تحريات الشرطة حول الواقعة، وجارٍ استكمال التحقيقات.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    العراق يطلق حملة أمنية واسعة ضد "الدكة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM
    واشنطن تستعد لتسليم أنظمة صاروخية لأوكرانيا قادرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM
    قناة إسرائيلية تكشف أخطر سيناريو يخشاه الاحتلال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM
    هيئة أميركية تدقق بشراء ماسك أسهماً في تويتر قبل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM
    قبل محرز.. 4 نجوم كبار طلبوا الإعفاء من التزامهم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]