نقيب الصحافيين اليمنيين الأسبق عبد الباري طاهر يتلقى تهديداً بالقتل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    نقيب الصحافيين اليمنيين الأسبق عبد الباري طاهر يتلقى تهديداً بالقتل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd November 2020, 02:26 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new نقيب الصحافيين اليمنيين الأسبق عبد الباري طاهر يتلقى تهديداً بالقتل

    أنا : المستشار الصحفى




    تلقى نقيب الصحافيين اليمنيين الأسبق عبد الباري طاهر (80 عاماً)، تهديداً بالقتل في العاصمة اليمنية صنعاء التي تخضع لسيطرة جماعة الحوثيين.

    وقال طاهر في منشور بصفحته على "فيسبوك" إنه تلقى التهديد عبر "رسالة وضعت فيها رصاصة"، موجهاً أصابع الاتهام لـ"فرق الموت وذئاب الاغتيال". وأضاف " أما اليوم... فأنا في خاتمة الفصل الثامن من العمر، أعرف أحفاد قابيل جيداً وأقرأ الرسائل جيداً، حتى لو جاءت على قدمين وقدمت في مظاريف البوس والإعجاب".

    وتابع "مثلي لا يبحث عن سلطة أو وظيفة فات زمنهما.. القسم الأكبر من فصول الثمانين عقداً قضيتها للحصول على مواطنة وأمن وسلام لأبناء قريتي".



    وقال عضو مجلس نقابة الصحافيين نبيل الأسيدي، لـ"العربي الجديد"، إن طاهر تعرض للتهديد بعد إرسال "شخص له سوابق في القتل" للبحث عنه في مقر مركز الدراسات والبحوث في صنعاء حيث يتواجد".

    ورصدت نقابة الصحافيين 22 حالة انتهاك طاولت الحريات الإعلامية في البلاد خلال الربع الثالث من العام الحالي، وقالت إن التقرير مؤشر واضح لحالة العدائية ضد الصحافة والصحافيين من قبل كافة أطراف الحرب.

    وبحسب إحصائية نشرها الاتحاد الدولي للصحافيين فقد قتل نحو 44 صحافياً في اليمن منذ العام 2010 حتى نهاية سبتمبر/ أيلول من العام الجاري.

    ويعدّ طاهر الذي لقب بـ"عميد نقباء الصحافيين اليمنيين"، رمزاً لصحافة وأدب اليمن، وأحد مؤسسي جمعية الصحافيين اليمنيين في شمال اليمن سابقاً، وانتخب رئيساً لها في عام 1976، وفي السابع من يوليو/ تموز عام 1990 انتخب أول نقيب للصحافيين بعد إعلان الوحدة الوطنية بين الشطرين.

    في عام 1971 ساهم في تأسيس اتحاد الأدباء والكُتاب اليمنيين، وهو أول كيان جماهيري يمني موحد بين شطري البلاد، وترأس تحرير مجلة "الحكمة"، وعُين مطلع السبعينيات رئيساً لتحرير صحيفة "الثورة" الرسمية، ثم ترأس تحرير صحيفة "الثوري"، الناطقة باسم الحزب الاشتراكي اليمني لستة أعوام.

    وما بين عامي 1980-1982 شغل منصب الأمين العام المساعد لاتحاد الصحافيين العرب وممثلاً مقيماً لجمعية الصحافيين اليمنيين في لبنان وسورية.

    وفي عام 2013 حصل على جائزة حرية الصحافة من قبل مؤسسة حرية اليمنية (منظمة غير حكومية). وفي مايو/أيار من العام 2014، اختارت منظمة مراسلون بلا حدود، طاهر ضمن قائمتها لأهم "مائة بطل معلومات"، التي ضمّت شخصيات صحافية وحقوقية عالمية لها سجل شجاع في الدفاع عن حرية الصحافة وحق الحصول على المعلومات.

    وفي 25 أكتوبر/ تشرين الأول عام 2018 تعرض عبد الباري طاهر، للاعتقال من قبل الحوثيين خلال مشاركته مع صحافيين في فعالية لمواجهة الكراهية في صنعاء، قبل أن يفرج عنهم خلال نحو ساعة.

    وأعرب صحافيون وناشطون يمنيون عن تضامنهم مع طاهر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مدينين تهديده بالقتل.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    متين أرديتي: معجم في حبّ إسطنبول صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM
    وفاة الملحّن اليوناني فانغيليس صاحب موسيقى فيلم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM
    بايدن يصل إلى كوريا الجنوبية في مستهل جولته... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM
    الفيلم التونسي "قدحة" يفوز بجائزة مهرجان القدس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM
    ماسك ينفي التحرّش جنسياً بمضيفة على متن طائرة خاصة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:12 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]