كورونا يفرض شروطه على أوبرا أتلانتا: كمامات وحواجز بلاستيكية ودمى - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    كورونا يفرض شروطه على أوبرا أتلانتا: كمامات وحواجز بلاستيكية ودمى


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd November 2020, 02:26 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new كورونا يفرض شروطه على أوبرا أتلانتا: كمامات وحواجز بلاستيكية ودمى

    أنا : المستشار الصحفى




    بدأت أوبرا أتلانتا عاصمة ولاية جورجيا الأميركية، للمرة الأولى عرض "بالياتشي" و"ذي كريزر أوف أتلانتس" في الهواء الطلق هذا الأسبوع، ومن المقرر أن تستمر حتى منتصف نوفمبر/تشرين الثاني، تحت خيمة سيرك في ملعب بيسبول مع نصوص تم تعديلها لتلائم زمن تفشي وباء كورونا (كوفيد-19).

    في النسخة الأميركية الحالية من أوبرا "بالياتشي" (المهرج) لروجيرو ليونكافالو والتي تعود إلى تسعينيات القرن التاسع عشر، يصاب المهرج الغيور كانيو بفيروس كورونا.

    وقال تومر زفولون مخرج الأوبرا التي تعرض في أتلانتا "إن العالم الذي يتفشى فيه الوباء هو جزء من سرد القصص".

    يغني المؤدون ويعزفون على آلالات موسيقية من داخل حاويات شفافةأو يضعون كمامات، كما يجلس الجمهور في حاضنات متباعدة تتسع كل منها لأربعة أشخاص.

    وتتزامن هذه الخطوة الفريدة مع لحظة كارثية للفنون المسرحية التي أغلقت قاعاتها منذ أشهر ومن المحتمل ألا تفتح قريباً.

    ويتسع المكان في أتلانتا في الأيام الطبيعية لحوالى 2700 شخص وهي سعة لا يمكن للعروض الحالية أن تصل إليها.

    لكن زفولون شدد على أن الاستراتيجية لا تدور حول الأرباح المادية، ففي إبريل/نيسان خفضت الشركة ميزانيتها البالغة عشرة ملايين دولار بنسبة 34 في المئة، وتتوقع مثل أي شركة أخرى خسائر، ولكنها تدور حول التكيف مع مجتمع يواجه محنة.

    وأوضح "كفنانين، نحن ماهرون بما فيه الكفاية، نحن يائسون بما فيه الكفاية، نحن ملتزمون بما يكفي لإيجاد طريقة للقيام بأفضل ما نجيده والتواصل مع المجتمع".

    وأضاف "نحن جميعاً ممتنون جداً لوجود الأجهزة المحمولة وأجهزة التلفزيون، لكن لا يوجد بديل للأداء الحي".

    أوبرا غير تقليدية

    من المؤكد أنها ليست أوبرا تقليدية: فإضافة إلى الكمامات والصناديق البلاستيكية، فإن عرض "بالياتشي" تضمن تقنيات جديدة على خشبة المسرح مثل "فيستايم" بالإضافة إلى تقنيات قديمة مثل الدمى التي تسمح ببعض الكوميديا الجسدية.



    قد تتسبب هذه التعديلات بعدم مجيء بعض الأصوليين لكن بالنسبة إلى مايكل مايز الذي يؤدي دور "كريزر" في أوبرا "أتلانتس"، فإن "ما نقوم به هو دمج شيء يمثل جزءاً رئيسياً، وربما دائماً، من ثقافتنا، في الفن".

    وقال الفنان لوكالة فرانس برس "بقدر ما قد تضحي ببعض العناصر الأساسية في الفن، فأنت تمنح الناس شيئاً يمكنهم أن يكونوا على علاقة به".

    وقد فرضت بروتوكولات سلامة صارمة. خضع المؤدون لاختبارات كوفيد-19، وقال مايز إنه وزوجته نادراً ما يذهبان إلى أي مكان باستثناء التمرينات.

    لكن الأمر يستحق العناء، فقد أوضح الرجل البالغ من العمر 44 عاماً أن فكرة غناء الأوبرا في المنزل كانت مؤلمة للغاية عندما بدأت فترة الحجر، إذ كان يشاهد مسيرته المهنية تتوقف.

    وشرح "لقد عملت في هذا المجال لأكثر من 20 عاماً، وفي السنوات القليلة الماضية، بدأت أشعر بأنني تمكنت من الوصول إلى ما كنت أريده دائماً ومن دون خوف الإفلاس كل يوم"، مضيفاً "عندما ضرب الوباء، عاد ذلك القلق بكامل قوته".
    When the world changed, opera needed to change, too. @tommerzz tells @MichaelTushman about the innovative new model born from the team at @TheAtlantaOpera.

    Watch the full conversation about #ATLBigTent at https://t.co/sofL1tUZ1x. pic.twitter.com/mkfJyS4gU0

    — Change Logic (@ChangeLogic) October 30, 2020
    وعن استئناف العروض قال مايز "أن تكون قادراً على أن تكون جزءاً من الفرقة الموجودة في المجتمع وتلتقي الجمهور... لقد كانت نقطة مضيئة".

    أما عن الغناء من وراء قناع فقال "الصوت مختلف، لكنه جيد". وأوضح "نحن كمغني أوبرا، نعتمد على طبيعة آلتنا كونها صوتية وعلينا استخدام وجهنا كجزء من مجموعة أدواتنا... إذا كان بإمكاننا القيام بذلك، أعتقد أنه ليس من الكثير أن نطلب من الناس وضع الكمامة عندما يذهبون إلى محل البقالة".

    وختم "أعتقد أنه مثال جيد لطريقة دمج الكمامات والأشياء الأخرى في ثقافتنا، ويجب عدم النظر إليها دائماً على أنها نوع من الانتهاك الرهيب لحرياتنا... إنها جزء من الواقع الآن".

    (فرانس برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بدل السفر سيرتفع إلى 21 سنتا عام 2023 ثم 23 سنتًا... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 4 24th May 2022 08:32 PM
    "مبعوث كيم" مطلوب لدى واشنطن.. ويرد بـ"ساندوتش... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 24th May 2022 08:32 PM
    من أجل الناتو.. السويد وفنلندا تغازلان تركيا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 24th May 2022 08:32 PM
    الاتحاد للطيران: حققنا نتائج تاريخية بالربع الأول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 24th May 2022 08:32 PM
    بعد حديث بايدن.. توضيح أميركي بشأن "الدفاع عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 24th May 2022 08:32 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]