"واشنطن بوست" تهاجم ترامب: إليكم النتائج الحقيقية لحربه التجارية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "واشنطن بوست" تهاجم ترامب: إليكم النتائج الحقيقية لحربه التجارية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd November 2020, 02:26 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "واشنطن بوست" تهاجم ترامب: إليكم النتائج الحقيقية لحربه التجارية

    أنا : المستشار الصحفى




    يلوم الرئيس الأميركي دونالد ترامب بانتظام المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن بسبب "إخراج أعماله الخاصة" إلى الصين، في حين يتفاخر بأنه إعادها، عبر "فرض الكثير من المال على الصين من خلال الرسوم الجمركية" كما يردد ترامب. إلا أن افتتاحية "واشنطن بوست" اليوم الإثنين تقول إن "أي ناخب ما زال يميل إلى الاعتماد على رواية الرئيس في حاجة إلى التعرف إلى أحدث البيانات، والتي تظهر النتائج التافهة لسياسات ترامب التجارية تجاه الصين"... فلنتعرف إليها.
    اعتباراً من نهاية عام 2018، أطلق ترامب موجة من الرسوم الجمركية على سلع صينية بقيمة 370 مليار دولار، استجابت لها الصين بفرض رسوم على 185 مليار دولار من البضائع الأميركية. وساوم ترامب على بعض هذه الرسوم في صفقة " المرحلة الأولى " في فبراير/ شباط 2020 مع الصين والتي وافقت فيها بكين على خفض بعض تعريفاتها وشراء ما قيمته 200 مليار دولار من المنتجات الأميركية المحددة حتى عام 2021.

    هذا مسار مقلق من الناحية النظرية، وفق الصحيفة الأميركية، لأنها تكرس فكرة الإدارة الحكومية الواضحة لتدفقات التجارة العالمية، كما كانت صفقة ترامب إفلاساً من الناحية العملية أيضاً.

    وفقاً لتقرير صدر مؤخراً عن تشاد باون من معهد بيترسون للاقتصاد الدولي، اشترت الصين 53 في المائة فقط مما ينبغي أن يكون وفق الاتفاق حتى سبتمبر/أيلول 2020. الواردات الصينية من الولايات المتحدة الآن أقل مما كانت عليه قبل الحرب التجارية. يرجع بعض هذا النقص، بالطبع، إلى التباطؤ العالمي الناجم عن فيروس كورونا، وكوارث أخرى، مثل تحطم طائرة بوينغ 737 ماكس التي أضرت بمبيعات الشركة الخارجية، بما في ذلك إلى الصين.

    ومع ذلك، فإن الكثير من ذلك يرجع إلى حقيقة أن أهداف ترامب كانت غير واقعية منذ البداية. كما لاحظ باون ومحللون آخرون حتى قبل ظهور الوباء، إذ كان المنتجون الأميركيون يفتقرون غالباً إلى القدرة الإنتاجية للوفاء بأهداف الصفقة.

    يقف العجز التجاري الأميركي مع الصين الآن في المكان الذي كان عليه بالضبط عندما تولى ترامب منصبه، بعد أن ارتفع خلال الأشهر الثمانية عشر الأولى له، ثم تراجع في أعقاب حرب الرسوم الجمركية.

    وفي الوقت نفسه، فإن العجز التجاري العالمي للولايات المتحدة أعلى بكثير مما كان عليه عندما تولى ترامب منصبه. بالنسبة للتصنيع، يبدو أن التعريفات قد حولت الوظائف بشكل أساسي من الصناعات التي لا تستفيد من مثل هذه الرسوم إلى تلك التي تستفيد.

    وجدت ورقة بنك الاحتياطي الفيدرالي الصادرة في ديسمبر/كانون الأول 2019 أن التعريفات ساعدت في زيادة فرص العمل في التصنيع بنسبة 0.3% في الصناعات المعرضة للمنافسة الصينية، بينما خفضتها بنسبة 1.1% في الصناعات التي تعتمد على المدخلات صينية الصنع. وفي الوقت نفسه، عانت وظائف المصانع إلى حد ما من الرسوم الجمركية الانتقامية التي فرضتها الصين.

    من بين أخطاء ترامب، سيكون من الصعب نسبياً على إدارة بايدن المحتملة التراجع عن التعريفات الجمركية، لأنها اكتسبت الآن القوة في دوائر الشركات والنقابات التي تستفيد منها. على الرغم من كونها أداة فظة، فإن التعريفات التي فرضها ترامب تشكل أيضاً نفوذاً أميركياً في المفاوضات مع الصين.

    وقال بايدن إنه سيتعامل مع انتهاكات الصين، لكنه يعمل بالتنسيق مع الحلفاء بدلاً من استعدائهم كما فعل ترامب. بالتأكيد سيكون هذا نهجاً أكثر ذكاءً، والذي تطلبه الولايات المتحدة بشكل عاجل، وفق "واشنطن بوست".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    رداً على مصادرة شحنة نفط.. إيران تلوح بمعاقبة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM
    اعتداء على ممرضة سعودية..فيديو يثير غضبا والسلطات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM
    جديد صومالية قتلت مصرياً حاول اغتصابها.. إخلاء... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM
    كييف: نتصدى لمحاولات روسيا السيطرة على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM
    كييف: بوتين يصر على الحرب أكثر من التفاوض أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 01:47 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]