الانتخابات الأميركية: هكذا تستعد شركات التواصل لسيناريو الفوضى - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الانتخابات الأميركية: هكذا تستعد شركات التواصل لسيناريو الفوضى


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd November 2020, 03:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الانتخابات الأميركية: هكذا تستعد شركات التواصل لسيناريو الفوضى

    أنا : المستشار الصحفى




    تقترب الولايات المتحدة الأميركية من معرفة من سيحكمها لولاية مقبلة، لكنّ جواً من التشاؤم يسود حول اضطرابات واحتجاجات قد تشهدها البلاد قبل وخلال وبعد الإعلان عن نتائج الانتخابات، في ظل الاستقطاب السائد حالياً.

    وبسبب الأعداد غير المسبوقة من الأصوات البريدية، قد تكون هناك أيام، أو ربما أسابيع، بين نهاية التصويت والنتيجة المعلنة. في هذه الفترة يمكن أن يدّعي كلا الجانبين النصر، وقد تنتشر المعلومات المضللة والغضب وخطاب الكراهية على وسائل التواصل الاجتماعي، ما قد يؤجج التوترات التي تحكم الشارع منذ أشهر.

    جمعت "بي بي سي" أبرز الخطوات التي تخطط شركات الإنترنت الكبرى لاتباعها حيال سيناريو الفوضى المحتمل:

    تويتر

    يقول موقع تويتر إنه بعد يوم الانتخابات لن يُسمح للمرشحين بإعلان فوزهم في الانتخابات قبل إذاعة النتيجة النهائية. وكذلك سيُمنع المرشحون من تغريد أو إعادة تغريد المحتوى الذي يشجع على التدخل في العملية الانتخابية.

    ويبدو أن "تويتر" لن تحذف التغريدات بالضرورة أو تقمعها، لكن التغريدات سيتم وضع ملصق يشير إلى مخالفتها.

    فيسبوك

    صحيفة "وول ستريت جورنال" ذكرت أن بعض خطط "فيسبوك" تشمل تغيير خوارزميات التايملاين لإيقاف المنشورات الفيروسية التي تنشر العنف أو الأخبار المزيفة. يمكن أيضاً إلغاء تنشيط وسوم معينة تتعلق بالمعلومات الخاطئة حول نتيجة الانتخابات. وسبق أن استخدم "فيسبوك" هذه التقنيات في أجزاء أخرى من العالم، مثل سريلانكا وميانمار.

    كما أعلنت الشركة عن تعاونها مع "رويترز" لتقديم نتائج دقيقة للانتخابات في الليلة والأيام التي تلي الانتخابات.

    غوغل

    تعمل "غوغل" مع "أسوشييتد برس" لتقديم نتائج انتخابات موثوقة. لذا في الأيام التي تعقب الانتخابات، إذا بحث مستخدم عن عبارة "من فاز في الانتخابات؟" سيوجهه "غوغل" إلى نتائج محدثة من الوكالة.

    وقالت "غوغل" أيضاً إنها ستوقف مؤقتاً الإعلانات التي تشير إلى انتخابات 2020 أو المرشحين أو نتائجها بعد يوم الانتخابات.

    بينما كشف موقع "يوتيوب"، الذي تملكه "غوغل"، أنه لن يسمح بنشر "الادعاءات المضللة حول التصويت أو المحتوى الذي يشجع على التدخل في العملية الديمقراطية".

    كما أنه سيزيل المحتوى الذي يزعم خطأً أن بطاقات الاقتراع عبر البريد قد تم التلاعب بها لتغيير نتائج الانتخابات. ووعد بفرض القواعد الموجودة مسبقاً على المحتوى الذي يحرّض على العنف.

    سناب شات

    يختلف "سناب شات" قليلاً عن شركات التواصل الاجتماعي الأخرى. إذ لا يحتوي على تايملاين،كما أن طبيعة المنصة تجعل من الصعب على المعلومات المضللة أن تنتشر بشكل كبير.

    ومع ذلك، قالت إدارة التطبيق الأصفر إنها تُذكِّر "النجوم" الذين يظهر محتواهم في قسم Discover الخاص بها، بعدم تضخيم المعلومات الخاطئة حول الانتخابات، حتى عن غير قصد.

    وقالت الشركة أيضاً إن لديها فريق عمل داخليا "لحماية منصتنا بقوة من إساءة استخدامها بأي شكل من الأشكال".

    تيك توك

    تعمل شركة "تيك توك" مع مدققي الحقائق المستقلين خلال فترة الانتخابات، ولإزالة المعلومات المضللة المتعلقة بانتخابات 2020، بما في ذلك التصويت نفسه.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ريمونتادا إيفرتون تنقذه من الهبوط في البريميرليغ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:52 PM
    وفاة أربعة مهاجرين بعد غرق قارب قبالة سواحل تونس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:52 PM
    38 منظمة حقوقية دولية تطلق حملة لدعم حرية التعبير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:52 PM
    بلينكن يتهم روسيا باستخدام الغذاء سلاحًا في حربها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:52 PM
    الريال يحسم "الكلاسيكو" ضد برشلونة ويبلغ نهائي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:52 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]