الاحتلال يقر مشروعاً تهويدياً في وادي الجوز بالقدس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الاحتلال يقر مشروعاً تهويدياً في وادي الجوز بالقدس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd November 2020, 03:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الاحتلال يقر مشروعاً تهويدياً في وادي الجوز بالقدس

    أنا : المستشار الصحفى




    وافقت لجنة التخطيط والبناء المحلية في بلدية الاحتلال الإسرائيلي بـالقدس المحتلة، اليوم الإثنين، على خطة رئيسية لما سُمي بـ"تطوير" منطقة وادي الجوز في القدس الشرقية، بما في ذلك "تطوير" منطقة التكنولوجيا الفائقة "وادي السيليكون"، حسب ما أعلنته بلدية الاحتلال، وهو مشروع يرفضه الفلسطينيون ويصفونه بالتهويدي.

    وكجزء من البرنامج، سيتم إخلاء المستأجرين من حوالي 200 مبنى صناعي مملوك لفلسطينيين وهدمها، فيما سيتم نقل الأعمال التجارية إلى مجمعات في العيسوية وأم طوبا في القدس الشرقية.

    ووفق بيان لبلدية الاحتلال، فإن الغرض من البرنامج هو "تعظيم إمكانات هذه المنطقة المركزية للتوظيف والسياحة، من خلال تغيير العلامة التجارية للمنطقة، وإضافة التجارة والتوظيف، وتعزيز السياحة، وترتيب الإسكان، وتطوير طرق المرور، مع التركيز على الدراجات الهوائية وممرات للمشاة".

    وسيتم تحويل شارع وادي الجوز إلى "منطقة توظيف متقدمة"، بهدف إنشاء منطقة صناعية عالية التقنية في الحي، حيث سيتم بناء حوالي 900 غرفة فندقية كجزء من الخطة أيضاً.

    وتشمل منطقة المخطط أيضاً افتتاح حديقة بالقرب من وادي قدرون إلى الشرق من البلدة القديمة من القدس، وسيبدأ "تطوير" الحديقة في غضون ثلاثة أشهر، ومن المتوقع أن يستغرق عامين، وقد يمتد القطار الخفيف أيضاً إلى الحي.

    ووصف رئيس بلدية الاحتلال في القدس موشيه ليون المشروع بأنه "خطوة أخرى نحو تحقيق مخطط تاريخي في شرق المدينة، ورسالة كبيرة لاقتصاد القدس بشكل عام وفي شرق المدينة بشكل خاص، بزيادة المعروض من العمالة في مجال التكنولوجيا العالية".

    يذكر أنّ الإعلان عن مشروع وادي السيليكون تمّ في شهر يونيو/ حزيران من العام الحالي، ووصفته بلدية الاحتلال في حينه بأنه من "أعقد المشاريع" التي نفذت في القدس خلال العقود القليلة الماضية ، بهدف "إحداث تغيير على المستويين البلدي والوطني".

    وكانت نائبة رئيس بلدية الاحتلال في القدس صرحت في وقت سابق عن تعاون واستثمار إماراتي إسرائيلي مشترك في هذه المنطقة، بعد أن التقت في الإمارات مستثمرين ورجال أعمال هناك رحبوا بالمشروع وأبدوا استعدادا للمشاركة فيه.

    فيما رفض الفلسطينيون على لسان أكثر من مسؤول فلسطيني، من بينهم حاتم عبد القادر القيادي في "حركة فتح"، والشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس في تصريحات لـ"العربي الجديد"، هذا المشروع ووصفوه بالتهويدي، وعبّروا عن إدانتهم لوجود أي استثمار عربي في تنفيذه، كونه يندرج في إطار مخطط تهويد و"أسرلة" المدينة المقدسة.

    ووصف عبد القادر مصادقة بلدية الاحتلال على مشروع وادي السيلكون بأنها تصعيد وقفزة نوعية في إجراءات التهويد للمدينة المقدسة، عدا عن أنها ستضرب الحركة الاقتصادية والصناعية في أهم منطقة إلى الشمال من البلدة القديمة تشغل أكثر من مائتي منشأة صناعية ستكون مهددة بالإزالة لصالح هذا المشروع.

    واعتبر عبد القادر أن حديث بلدية الاحتلال عن التطوير وتوفير مئات الوظائف للمقدسيين هو تضليل وخدعة كبيرة، خصوصاً أن المستفيد الوحيد منه هو الاحتلال الذي سيحوّل كامل المنطقة الصناعية إلى حديقة خضراء، في سياق ما يخترعه من حدائق تحيط بالبلدة القديمة وتحدّ من أي تطوير فيها سواء في البناء أو تحديث منطقتهم الصناعية التي تتعرض يومياً للدهم من قبل طواقم الاحتلال المختلفة.

    وجدّد عبد القادر تحذيره لدول التطبيع العربية من الدخول في شراكة مع الاحتلال في هذا المشروع، وقال: "من يرضى على نفسه ذلك، سيكون شريكاً مع الاحتلال في تهويد المدينة المقدسة، وطعنة أخرى تضاف إلى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من طعنات من قبل هذه الدول".

    وأجمع معظم أصحاب المنشآت الصناعية في واد الجوز عبر اللجنة التي تمثلهم، على رفضهم لتنفيذ المشروع على أنقاض منشآتهم القائمة منذ عقود، مبدين استغرابهم ودهشتهم من السرعة التي تمت فيها المصادقة على هذا المشروع، علماً بأن مشاريع أخرى يقدمها مقدسيون تنتظر في أدراج البلدية لسنوات طويلة من دون أن تتم المصادقة عليها.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    منظمة العفو الدولية تطالب بإطلاق 4 صحافيّين في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:30 PM
    جدري القردة يُعيد بعض الخوف إلى الدول المُصابة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:30 PM
    المنتدى الاقتصادي العالمي يعود إلى دافوس على وقع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:30 PM
    لبنان بعد الانتخابات البرلمانية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:30 PM
    أيمن برقوق يكشف شعور التتويج بلقب الدوري الأوروبي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]