"الاتحاد للطيران" المتعثرة تهدر 22 مليار دولار من أموال أبوظبي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "الاتحاد للطيران" المتعثرة تهدر 22 مليار دولار من أموال أبوظبي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd November 2020, 03:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "الاتحاد للطيران" المتعثرة تهدر 22 مليار دولار من أموال أبوظبي

    أنا : المستشار الصحفى




    خصصت حكومة أبوظبي نحو 22 مليار دولار لشركة الاتحاد للطيران منذ أن بدأت تسيير رحلاتها في عام 2003، مما يؤكد طموح الإمارة الغنية بالنفط لتحويل الناقل الوطني التابع لها إلى لاعب عالمي قبل تعثر الجهود في السنوات الأخيرة.

    كانت الاستثمارات الضخمة، التي تم إجراؤها قبل إغلاق Covid-19، مقدمة لدعم شركة النقل هذا العام، نظراً لحاجة القطاع الماسة إلى السيولة أثناء الوباء.

    ويشرح تقرير نشرته "بلومبيرغ" الأميركية اليوم الإثنين، أن شركة الطيران الإماراتية كشفت عن عمليات ضخ نقدية لم يتم الإعلان عنها سابقاً خلال اجتماعات مستثمري السندات الأخيرة قبل بيع الصكوك، قائلة إن عمليات التمويل استمرت حتى نهاية عام 2019، وفقاً لما ذكره شخصان مطلعان على المناقشات. ولم يتضح على الفور ما إذا كانت المدفوعات قد تمت بعد عام 2018، عندما وافقت الإمارات على زيادة الشفافية المالية في شركات الطيران التابعة لها كجزء من صفقة مع الولايات المتحدة المتعلقة بمشكلة دعم الطيران وأزمة التنافسية مع شركات الطيران الأميركية.

    لن تقوم شركة الاتحاد المملوكة للدولة بإدراج السندات، ولم تشارك نشرة الاكتتاب الخاصة بها إلا مع المستثمرين الذين وقعوا اتفاقية عدم إفشاء.


    حتى قبل الدمار الذي لحق بصناعة الطيران بسبب جائحة فيروس كورونا، كانت الاتحاد للطيران تقلص عملياتها المترامية الأطراف بعد أن تكبدت خسائر بقيمة 5.67 مليارات دولار على مدى السنوات الأربع المنتهية في 2019. على الرغم من أن الشركة لم تعلن ما إذا كانت قد تلقت أي دعم حكومي منذ اندلعت الأزمة ذاك العام.

    منذ أن قلب الوباء قطاع السفر رأساً على عقب، اضطرت الحكومات في جميع أنحاء العالم إلى التدخل وتقديم شريان الحياة لشركات الطيران الوطنية. تلقت طيران الإمارات، شركة الطيران الرئيسية التي تتخذ من دبي المجاورة مقراً لها، ملياري دولار بينما تجنبت دويتشه لوفتهانزا إيه جي الإفلاس من خلال خطة إنقاذ حكومية متعددة بقيمة 9 مليارات يورو (10.5 مليارات دولار). ووافقت جنوب أفريقيا الأسبوع الماضي على خطة إنقاذ بقيمة 10.5 مليارات راند (641 مليون دولار) لشركة الطيران الوطنية في البلاد.

    استجابت الاتحاد للاضطرابات التي حدثت هذا العام من خلال إلغاء آلاف الوظائف وتمديد فترة الأجور المخفضة لموظفيها حتى نهاية هذا العام. سجلت خسارة في النصف الأول بقيمة 758 مليون دولار.

    على الرغم من مليارات الدولارات التي التزمت بها أبوظبي - موطن ما يقرب من 6 % من احتياطيات النفط في العالم - تخلت شركة الطيران في عام 2017 عمّا تسمى باستراتيجية تحالف الأسهم التي رأت أنها تستثمر في عدد من المشغلين الأجانب المتعثرين بشكل عام للمساعدة في تغذية المزيد من الحركة عبر العاصمة الإماراتية. بعد سلسلة من الإخفاقات، حولت تركيزها نحو السفر الإقليمي مع تقليص العمليات وخفض طلبات الطائرات.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الرئيس الجزائري يزور إيطاليا حاملاً أجندة اقتصادية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 25th May 2022 07:16 PM
    المبعوث الأميركي لإيران: احتمالات إحياء الاتفاق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 25th May 2022 07:16 PM
    اتفاق سوداني على إدارة منطقة أبيي المتنازع عليها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 25th May 2022 07:16 PM
    العالم منشغل بأوكرانيا.. والجوع يحصد أرواح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 25th May 2022 07:16 PM
    تركيا تبحث مع فنلندا والسويد انضمامهما إلى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 25th May 2022 07:16 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]