وتيرة بناء المستوطنات في الضفة الغربية الأعلى منذ عقدين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وتيرة بناء المستوطنات في الضفة الغربية الأعلى منذ عقدين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd November 2020, 03:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new وتيرة بناء المستوطنات في الضفة الغربية الأعلى منذ عقدين

    أنا : المستشار الصحفى




    في الوقت الذي تتجه فيه إسرائيل إلى اعتماد آلية تضمن سيطرتها على أكثر من 60 في المائة من مساحة الضفة الغربية المحتلة، ذكرت صحيفة "هآرتس" أن وتيرة البناء في المستوطنات المقامة في الضفة عام 2020 كانت الأعلى منذ عقدين.
    وأضافت الصحيفة العبرية أن مجلس التخطيط الأعلى التابع لجيش الاحتلال وافق منذ مطلع العام الجاري على تدشين 12159 وحدة سكنية في المستوطنات في الضفة الغربية.
    في المقابل، أشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل دمرت 1623 منزلاً فلسطينياً في الضفة الغربية منذ عام 2006 كانت تؤوي 7000 شخص، مشيرة إلى أن هذه المعطيات لا تشمل المنازل التي تقوم سلطات الاحتلال بتدميرها في القدس الشرقية.

    ولفتت الصحيفة إلى منازل كانت تؤوي 1100 فلسطيني دمرت أكثر من مرة واحدة.
    وأشارت "هآرتس" إلى أنه على الرغم من أن قرى وبلدات فلسطينية في الضفة قدمت التماسات للمحكمة العليا في إسرائيل ضد قرارات هدم صدرت عن جيش الاحتلال، إلا أن السلطات العسكرية تقدم عادة على تنفيذ القرارات حتى قبل أن ترد المحكمة على الاستئنافات.
    وأوضحت أن جيش الاحتلال يقوم بالمسّ بالبنى التحتية التي تخدم تجمعات سكانية فلسطينية كاملة في أرجاء الضفة الغربية لدفع الأهالي إلى تركها، بحجة أن وجودها يعوق قدرته على إجراء المناورات العسكرية، مشيرة إلى أن المثال الأوضح على ذلك إقدام الجيش، أخيراً، على تدمير شبكة المياه التي تغذي عدداً من القرى التي تقع في محيط مدينة "يطا"، جنوبيّ الضفة الغربية.
    وأعادت الصحيفة إلى الأذهان حقيقة أن القرى الفلسطينية التي يصرّ جيش الاحتلال على هدمها وُجدت في المكان قبل قيام إسرائيل.

    ويتضح مما ورد في تقرير "هآرتس"، أن إقدام دولة الاحتلال على المسّ بإمدادات المياه الخاصة بالفلسطينيين في الضفة سيتعاظم في المستقبل، على اعتبار أن تل أبيب تعتبر أن آبار المياه التي يعتمد عليها الفلسطينيون الذين يعيشون في 62 بالمائة من مساحة الضفة الغربية دشنت بشكل "يخالف القانون".
    حسب الصحيفة، فإن جيش الاحتلال يلجأ أحياناً إلى المسّ بالبنى التحتية وشبكات الطرق التي تخدم القرى الفلسطينية في الضفة الغربية، على اعتبار أن القيادة العسكرية الإسرائيلية تفترض أن بعض الأهالي لن يكونوا قادرين على مواصلة العيش في ظل هذه الظروف، فيغادرون المكان.
    ولفتت الصحيفة إلى أن تشريد الفلسطينيين في الضفة من قراهم يجري أحياناً عبر إقدام مستوطنين على السيطرة على أراضٍ في محيط هذه القرى ويهيمنون على آبار المياه التي تغذي هذه القرى، ويدشنون هناك نقاطاً استيطانية يحرص جيش الاحتلال على ربطها بشبكة المياه والكهرباء، علاوة على تدشين طرق تؤدي إليها.
    وفي ما يتعلق بالقدس، ذكرت الصحيفة أن سلطات الاحتلال دمرت 100 وحدة سكنية في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.
    وفي سياق متصل، تتجه إسرائيل إلى تنفيذ مخطط يهدف إلى السيطرة على المنطقة "ج" التي تمثل أكثر من 60 بالمائة من مساحة الضفة الغربية.
    وكشفت صحيفة "يسرائيل هيوم" النقاب عن أن جيش الاحتلال أوصى باعتماد نظام "التسويات" لحل الخلاف على ملكية الأرض في الضفة الغربية بدل مسحها.
    ويسمح تبني هذه التوصية من قبل المستوى السياسي في تل أبيب عملياً بتحويل مناطق "ج" إلى "أراضي دولة" وبالتالي نزعها من ملّاكها الفلسطينيين، كذلك يسمح اعتماد "التسوية العقارية" لإسرائيل بإعلان كل أرض لم تُفلَح منذ وقت طويل أراضيَ دولة، وبالتالي نزع ملكيتها من الفلسطينيين.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    وصية سمير صبري: «أول ما أموت اتصلوا بالرقم ده... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 12:30 PM
    كاميرا مراقبة تنقذ أسرة بالمعادي من جريمة صادمة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 12:30 PM
    تدهور الحالة الصحية لـ مصطفى كامل ونقله للعناية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 12:30 PM
    جثة على سلم العمارة.. مات أثناء ممارسة علاقة غير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 12:30 PM
    3 كلاب تنهش طفلة في الشارع حتى الموت أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 12:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]