وزير الداخلية الفرنسي يزور تونس والجزائر لبحث قضايا الأمن - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وزير الداخلية الفرنسي يزور تونس والجزائر لبحث قضايا الأمن


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd November 2020, 03:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new وزير الداخلية الفرنسي يزور تونس والجزائر لبحث قضايا الأمن

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلن وزير الداخلية الفرنسي غيرالد دارمانان، في تصريحات تلفزيونية، اليوم الاثنين، أنه سيزور تونس والجزائر هذا الأسبوع لمناقشة المسائل الأمنية مع نظيريه هناك.
    وتصاعدت المخاوف بشأن الأمن والهجرة في فرنسا بعد هجوم دامٍ بسكين على كنيسة في نيس الأسبوع الماضي.
    وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قد طلب من دارمانان التوجه إلى تونس لبحث مكافحة الإرهاب، بعد الاعتداء الذي وقع الخميس في نيس بجنوب فرنسا، ويشتبه في أن منفذه تونسي عمره 21 عاماً.
    وأعلن قصر الإليزيه، أمس الأحد أن "الرئيس طلب من وزير الداخلية التوجه إلى تونس (هذا الأسبوع) للقاء نظيره".

    وأعلن القرار بعد مكالمة هاتفية جرت السبت بين ماكرون والرئيس التونسي قيس سعيّد الذي "أعرب عن تضامنه مع فرنسا بعد الأعمال الإرهابية"، بحسب ما أوضحت الرئاسة الفرنسية.
    وأوضح الإليزيه أن الرئيسين "اتفقا على تعزيز التعاون على صعيد مكافحة الإرهاب"، مضيفاً أنهما "بحثا المسألة الحساسة المتعلقة بعودة التونسيين الملزمين بمغادرة الأراضي الفرنسية، وفي طليعتهم المدرجون على القائمة الأمنية" لأجهزة الاستخبارات.
    وأعلنت الرئاسة التونسية، مساء السبت، أن ماكرون وسعيّد بحثا "موضوع الهجرة غير النظامية والحلول التي يجب التوصل إليها معاً لمعالجة هذه الظاهرة التي تتفاقم بين الحين والحين بهدف تحقيق أغراض سياسية".
    ويشتبه في أن منفذ الاعتداء بالسلاح الأبيض الذي أوقع ثلاثة قتلى في كاتدرائية السيدة العذراء في نيس، تونسي يُدعى إبراهيم العيساوي، يبلغ من العمر 21 عاماً، وصل بطريقة غير شرعية إلى أوروبا عبر جزيرة لامبيدوسا الإيطالية في 20 سبتمبر/ أيلول، ووصل إلى نيس قبل الاعتداء بـ24 إلى 48 ساعة.

    ودعا رئيس الوزراء التونسي هشام المشيشي، السبت، وزيري الداخلية والعدل في حكومته إلى التعاون "التام" مع السلطات الفرنسية في التحقيق.
    وشهدت فرنسا، أخيراً، عدداً من الاعتداءات، ولا سيما الاعتداء الذي وقع في نيس (جنوب) الخميس، وأدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص طعناً، وقتل المدرّس صامويل باتي قبل أسبوعين بيد طلب شيشاني، لعرضه رسوماً كاريكاتورية للنبي محمد، عليه الصلاة والسلام.
    وتبنى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حرية نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة. وأثارت تصريحاته أزمة مع العالم الإسلامي، حيث خرجت تظاهرات احتجاجية، وأطلقت دعوات لمقاطعة المنتجات الفرنسية.

    معركة إيديولوجية
    في غضون ذلك، ندد رئيس الوزراء الفرنسي، جان كاستيكس، بـ"المساومات" التي قامت بها أحزاب سياسية ومثقفون "على مدى سنوات" مع "التطرف الإسلامي"، داعياً إلى "معركة إيديولوجية" ضده.
    وحذّر كاستيكس متحدثاً لشبكة "تي إف 1" التلفزيونية مساء الأحد، قائلاً: "هذه المعركة إيديولوجية، العدو يسعى أولاً إلى تقسيمنا ببثّ الكراهية والعنف، وإلى كسر المجتمع الوطني".
    وتابع: "أود هنا التنديد بكل المساومات التي حصلت على مدى سنوات طويلة، التبريرات التي أعطيت لهذا التطرف الإسلامي: +يجدر بنا أن نلوم أنفسنا، ونندم على الاستعمار+ وغيرها من الأمور".
    وقال إن "الطريقة الأولى للانتصار في حرب هي أن يكون المجتمع الوطني ملتحماً، موحداً، فخوراً بجذورنا، بهويتنا، بجمهوريتنا، بحريتنا. يجب الانتصار في المعركة الإيديولوجية".
    وتابع: "انتهى الأمر، لا مجال بعد اليوم لأيّ تساهل من قبل مثقفين وأحزاب سياسية، يجب أن نكون جميعاً موحدين على أساس قيمنا، على أساس تاريخنا".
    وأعلن كاستيكس حلَّ "جمعيات واجهة" قريباً وتنفيذ عمليات ضد "مساجد زائفة (...) ومدارس غير قانونية".
    وقال: "المدارس غير القانونية، نحن نغلقها، وسنواصل إغلاقها. الجمعيات الزائفة التي تغسل أدمغة، سنحلّها (...) حللنا اثنتين منها، وسنواصل ذلك".
    وأضاف: "يتحتم علينا تعزيز تشريعاتنا، وخصوصاً سبل التحرك للتصدي" للكراهية على مواقع التواصل الاجتماعي.

    (رويترز، فرانس برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    انطلاق الدورة الـ22 للمهرجان الدولي للسينما... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 05:58 AM
    سيارة الشحن الذاتي "سيون" الألمانية تدخل المنافسة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 05:58 AM
    أفضل 10 سيارات عائلية رُباعية الدفع لسنة 2022 صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 05:58 AM
    سيارة "مرسيدس سبيدستر" تنضم لتشكيلة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 05:58 AM
    سيارة "أوروس" كهربائية من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 05:58 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]