ساعات على الاستحقاق الرئاسي: ترامب وبايدن أمام رهبة المحاسبة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ساعات على الاستحقاق الرئاسي: ترامب وبايدن أمام رهبة المحاسبة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd November 2020, 03:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ساعات على الاستحقاق الرئاسي: ترامب وبايدن أمام رهبة المحاسبة

    أنا : المستشار الصحفى




    مع اللحظات الأخيرة لحملة انتخابات الرئاسة، يختلط الحابل بالنابل في التوقعات والترجيحات الأميركية. الديمقراطي متفائل لكنه متخوف من أن تخونه الأرقام. الجمهوري متشائم محبط ويخشى من أن تَصدُق الأرقام. لحظة زئبقية فاصلة لها رهبتها. يختلط فيها التمني بالريبة والخشية من الحكم النهائي لصندوق الاقتراع.
    في اليومين الأخيرين تكثفت الجولات الانتخابية للمرشحين، الرئيس دونالد ترامب، ومنافسه جو بايدن؛ أفرغ خلالها كلاهما ما في ترسانته من ذخيرة لخلخلة المعادلة لصالحه، خاصة في الولايات الست التي تتحكم بالميزان. رافق ذلك تسخين نوعي في الخطاب وتصعيد في حرب الأعصاب وعملية الاستنفار، فضلاً عما واكبه على منصات الإعلام الموالي والمعارض من دعايات وإشاعة معلومات موجهة للإرباك ولزعزعة الثقة وزرع الارتياب. وبالذات على مواقع التواصل الاجتماعي. بنتيجة ذلك دخلت على أرقام الاستطلاعات تغييرات استوقفت المراقبين ولو أنها طفيفة لكن بدرجة كشفت عن تقلّص الفارق لصالح الرئيس ترامب في بعض الولايات الحاسمة، وبالتحديد ولاية بنسلفانيا التي قد تلعب الدور الحاسم في المعركة إذا جاءت الحصيلة متقاربة.

    وما عزز هذا التقدير أن الحزب الجمهوري كان كما تبيّن، قد عمل على تسجيل الآلاف من مؤيديه في هذه الولايات والذين يعتقد أنهم تركوا تصويتهم إلى يوم الانتخاب، غداً الثلاثاء. بالإضافة إلى ذلك تردد أن شرائح من الأقليات خاصة السود واللاتينو، وفي ولايات أساسية مثل فلوريدا، قد كشفت عن حالة من التراخي "وقلة الحماس" للتصويت لصالح بايدن وإن ذلك أثار حالة من "القلق" في صفوف حملة هذا الأخير مما جعل الاستعانة بالرئيس السابق باراك أوباما ضرورية لإقامة مهرجان انتخابي آخر في مناطق هذه الفئات بغية شدّ عصبها وحملها على الإقبال بقوة للإدلاء بأصواتها لمصلحة بايدن.
    لكن في مقابل فورة اللحظات الأخيرة هذه والتي لا يستهان بمضاعفاتها وتأثيرها المحتمل على المعادلة النهائية، يشدد المراقبون على أهمية الجوانب التي بقيت ثابتة طيلة حملة بايدن الانتخابية وعلى وجوب اعتمادها بمثابة المؤشر الرئيسي لوجهة رياح المعركة، على رأسها أن الرئيس ترامب لم يقو على الرغم من أفضلية موقعه الرئاسي، على زحزحة بايدن من موقعه المتقدم كما أنه لم يقو ولو لمرة واحدة على بلوغ معدل الـ50% أو ما يتاخمه.
    ثانياً وبالإضافة إلى ذلك وربما يتقدمه، أن أرقام كورونا بات من شبه المستحيل فصلها عن الأولويات التي تتحكم بخيار الناخبين المستقلين والمترددين على وجه الخصوص. فأرقام الوباء صارت شبه متلازمة مع أرقام الانتخابات وموازينها بل متحكمة بها. وعلى سبيل المثال ولو في الشكل، سجلت الإصابات رقم 92 ألفا فيما وصل عدد أصوات التصويت المبكر اليوم إلى 92 مليونا. وكأن الثاني بات يتزايد بالتناغم مع الأول؛ علماً بأن الأكثرية الراجحة من هذه الأصوات المبكرة محسوبة في خانة المرشح بايدن وفق التقديرات الغالبة.

    وهناك مؤشر ثالث يصب في هذا المجرى وهو أن بعض الولايات التي لم تصوت للديمقراطي منذ 1976 مثل تكساس وأريزونا وحتى جورجيا، باتت اليوم على قاب قوسين أو أقل من الانحياز إلى بايدن. مجرد تموضعها في هذه الموقع يؤشر إلى مساحة التغيير أو القرب منه، الذي أصاب الخريطة الانتخابية. هذه العلامات وغيرها حملت البعض ليس فقط على ترجيح فوز بايدن بل على إمكانية تحقيق نصر كاسح "بحدود ما يزيد على 400 صوت من المجمّع الانتخابي" (من أصل 538)، حسب جورج ويل عميد أحد أجنحة الفكر المحافظ الكلاسيكي والمنحاز بقوة للمرشح بايدن.
    الانتخابات بالنهاية عملية حسابية للأصوات، تبدأ مع إقفال صناديق الاقتراع بعد حوالي 48 ساعة من الآن في شرق الولايات المتحدة و51 ساعة في غربها. مع التاسعة مساء بتوقيت واشنطن تبدأ الصورة الأولية للنتائج بالظهور، إذ تكون الصناديق قد أقفلت في أكثر من نصف الولايات: 28 ولاية.
    لكن عملية احتساب النتائج قد تطول إذا تقاربت أو التبست الأرقام. وقد تقصُر إذا جاءت كاسحة لصالح ترامب أو بايدن. بعد حوالي سنة ونصف السنة من المنافسة والجولات والتسويق وصل ترامب وبايدن إلى لحظة المحاسبة الحقيقة، الكل على أعصابه، والتخوف من حصول عنف وشغب في الشارع لا تخفى دلائله. بعض البنايات وسط واشنطن بدأت في تحصين مداخلها وواجهاتها بالألواح الخشبية. وكأن هناك حالة تحسب للأسوأ من دون استبعاد أن تنقضي بسلام. لكن أجواء التخوف لا تخطئ. جاء في أحد الاستطلاعات أن 80 بالمائة من الأميركيين يشعرون بالقلق من حصول تطورات غير اعتيادية. ويبقى كل شيء مرهونا بسير عملية الانتخاب، والأهم بوصولها إلى نتائج تتكلل بالقبول والتسليم الواسعين.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فينيسيوس هداف نهائي الأبطال..رفضه مانشسر يونايتد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 11:01 PM
    هل حرم الحكم صلاح من ركلة جزاء في نهائي الأبطال؟... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 11:01 PM
    أطفال نجوا من مجزرة تكساس يصفون لحظات الرعب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 11:01 PM
    أردوغان: ندعم مسار السلام الدائم بين أذربيجان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 11:01 PM
    أميركا بلا حليب... نموّ الأطفال مهدد بسبب إغلاق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 11:01 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]