خطاب اليمين يتخطى اليمين المتطرف: دعوة لفتح "غوانتنامو فرنسي" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    خطاب اليمين يتخطى اليمين المتطرف: دعوة لفتح "غوانتنامو فرنسي"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd November 2020, 08:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new خطاب اليمين يتخطى اليمين المتطرف: دعوة لفتح "غوانتنامو فرنسي"

    أنا : المستشار الصحفى




    يتماهى خطاب اليمين الفرنسي، يوماً بعد آخر، منذ حادثة مقتل أستاذ التاريخ صمويل باتي بقطع رأسه على يد لاجئ من أصول شيشانية، مع خطاب اليمين المتطرف، بل ربما أصبح يتجاوزه مع تصاعد الدعوات المعادية للمهاجرين، وفي أحيان كثيرة للمسلمين في فرنسا.

    آخر تلك الدعوات صدرت عن نائب منطقة الألب ماريتيم في البرلمان الفرنسي إريك سيوتي، الذي طالب في تصريحات لقناة "بي إف إم" الإخبارية الفرنسية بـ"فتح غوانتنامو فرنسي" من أجل "حماية المجتمع الفرنسي".

    هذه الدعوة وصفتها صحيفة "لوموند"، اليوم الاثنين، بأنها تأتي ضمن "إعلانات عسكرية" تصدر عن بعض الشخصيات في حزب الجمهوريين أخيراً، في أعقاب حادثة مقتل باتي وهجوم نيس، الذي أودى بحياة 3 أشخاص كانوا يصلّون في الكنيسة.

    سيوتي، الذي بات دائم الحضور في وسائل الإعلام الفرنسية منذ حادثة نيس، قال كذلك في مقابلة مع صحيفة "لوفيغارو"، اليوم، إن على فرنسا أن توقف "هذه الدفاعات الزائفة عن الحريات الفردية التي تدافع فقط عن الإرهابيين وتحميهم". وأضاف "اليوم نحارب الإسلاميين بإطلاق الرصاص على أرجلنا ووضع العقبات التي تشل عملنا"، مشيراً إلى "الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان" وملف اللجوء.

    هذه الكلمات تستحضر أفكار حزب "التجمع الوطني" اليميني المتطرف، ففي 22 أكتوبر/تشرين الأول، كتبت ماريون ماريشال، حفيدة مؤسس الحزب جان ماري لوبان، والنائب السابق عنه، "على تويتر": "لن تكون هناك سياسة فعالة بشأن الهجرة ومكافحة الإرهاب من دون استجواب الحكومة للقضاة. على وجه الخصوص، يجب علينا التنديد بالاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان". لتقوم زعيمة الحزب مارين لوبان، بالتأكيد على كلام ماريون، بالقول لوسائل إعلام فرنسية في 25 أكتوبر/تشرين الأول: "نحن ندرك أننا كنا على حق تماماً وأن العديد من الطبقة السياسية ينضمون إلينا في مقترحاتنا".

    وبالكاد أصبح يمكن التفريق بين اليمين واليمين المتطرف، فالمواقف أصبحت متماهية بشكل كبير بين الحزبين، حيث قال عمدة مدينة نيس كريستيان إستروزي، في تصريحات لقناة "بي إف إم" على هامش الهجوم، إنه "لا حقوق لأعداء القانون"، وطالب الصحافيين "بالكثير الكثير، فقد حان الوقت الآن لكي تبرئ فرنسا نفسها من قوانين السلام للقضاء نهائياً على الفاشية الإسلامية في أراضينا".

    ويبدو أن هذه المواقف أصبحت تعبر عن الكوادر الصغيرة لحزب الجمهوريين وصولاً إلى أكبر مسؤوليه، إذ أشار رئيس الحزب كريستيان جاكوب، على قناة "آر تي إل"، إلى صعوبة معالجة مسألة "الإسلام الراديكالي" من دون معالجة مسألة الهجرة. وأضاف "لمدة ثلاثة أسابيع، تعرضنا لثلاث هجمات، وهي محاولة توقفت بصعوبة أمس في ليون، أربع مرات كان المنفذون أجانب".

    ومن المفارقات، إذا أكدت مارين لوبان أنه من الضروري اعتماد "تشريع حرب" ضد الإسلاميين، فإنها مع ذلك تحدد أنها تريد البقاء "في إطار حكم القانون". على عكس بعض المسؤولين التنفيذيين الذين ذهبوا إلى أبعد من ذلك، بمن فيهم نواب جمهوريون وحتى عمدة مدينة نيس، الذين دعوا من دون تردد إلى محاكمات وإجراءات خارج إطار القانون.

    يأتي ذلك في وقت تتواصل فيه العملية الأمنية التي أعلنتها وزارة الداخلية الفرنسية في أعقاب مقتل باتي، إذ أعلن وزير الداخلية جيرالد درمانان، اليوم الاثنين، إن مجلس الوزراء سيتخذ في جلسته، يوم الأربعاء المقبل، قراراً بحل حركة "الذئاب الرمادية" القومية التركية المتطرفة. واعتبر درمانان أن هذه الحركة هي "تجمع أقل ما يقال عنه إنه عدواني جدا".

    وتشهد العلاقة بين الأتراك والأرمن توترات شديدة في فرنسا، على خلفية النزاع القائم في إقليم ناغورنو كاراباخ بين أرمينيا وأذربيجان، حيث تدخلت قوات الأمن الفرنسية الأسبوع الماضي لفض نزاع بين 250 فرداً من الأتراك والأرمن في مدينة ليون، بعد عراك أدى إلى إصابة 4 أشخاص بجروح، في حين قالت الشرطة إن اسم "الذئاب الرمادية" كتب على نصب تكريمي لضحايا الإبادة والمركز الوطني للذاكرة الأرمينية قرب ليون ليل السبت-الأحد.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "معرض الرباط للنشر والكتاب": التظاهرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:26 AM
    شح المياه الشديد يؤثر على محصول القمح في العراق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:26 AM
    "أنا توجيهي".. تطبيق بإنتاج شبابي في غزة لطلبة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:26 AM
    بدء محاكمة 5 سودانيين بتهمة قتل ضابط شرطة خلال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 29th May 2022 11:26 AM
    ردّة فعل غاضبة تفسد فرحة كروس بدوري أبطال أوروبا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:26 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]