"قسد" على خطى النظام السوري باتفاقيات تسوية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "قسد" على خطى النظام السوري باتفاقيات تسوية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd November 2020, 08:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "قسد" على خطى النظام السوري باتفاقيات تسوية

    أنا : المستشار الصحفى




    تسير مليشيات "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) في عملية توقيع اتفاقات "مصالحة وتسوية" مع أبناء المناطق التي تخضع لسيطرتها، وذلك من أجل السماح لهم بالعودة إلى منازلهم، حيث تتم تلك العمليات بالتعاون مع وجهاء وشيوخ محليين يتبعون للمليشيات.

    وقالت مصادر مطلعة مقربة من "قسد"، لـ"العربي الجديد"، إن "قسد" بدأت بالترويج لما تسميه "تسوية ومصالحة" تتم من خلالهما إعادة أبناء البلدات الخاضعة لسيطرتها في أرياف الرقة وحلب ودير الزور، والتي غالبية سكانها من القبائل والعشائر العربية.

    وكلفت "قسد" بتلك العملية مجموعات من الشيوخ والوجهاء المحليين الذين يطلق عليهم مسمى "لجنة العشائر"، وغالبيتهم من العشائر العربية وبعضهم من عشائر التركمان.

    وبحسب المصادر، فإن عملية التسوية بدأت في منطقة شيوخ بناحية عين العرب في ريف حلب الشمالي الشرقي، حيث تهدف العملية إلى سحب أبناء المنطقة المتطوعين ضمن فصائل "الجيش الوطني السوري" الذي يقاتل "قسد" إلى جانب الجيش التركي.

    وأوضحت المصادر نفسها أن الشيوخ والوجهاء نشروا بيانا في تلك المنطقة بأنهم يكفلون سلامة كل من يريد المصالحة والتسوية، وإن كان مقاتلا ضمن فصائل المعارضة، وطرحت في بيانها موعدا لقبول هذه التسوية وذلك اعتبارا من اليوم وحتى الثاني والعشرين من الشهر الجاري.

    وذكرت المصادر أن البيان الذي أطلقته اللجنة قال صراحة إنه "يستثنى من عملية المصالحة كل من تلطخت يديه بالدماء"، وذلك يشبه تماما عمليات التسوية والمصالحة التي يقوم بها النظام السوري في مناطقه، والتي تمنح النظام فرصة أخرى من أجل اعتقال من قام بالتسوية.

    ولفتت المصادر إلى أنه وبعد خضوع المواطن للتسوية قد يتم اعتقاله على خلفية شكوى من قبل ذوي عناصر "قسد" القتلى، أو قد يتم اعتقاله من قبل "قسد" بتهمة قتل عناصر منها خلال مواجهات، وذلك سيثير المخاوف لدى المنتسبين للجيش الوطني أو المقيمين في مناطق سيطرته، ويدفعهم إلى عدم الدخول في تلك "التسوية".

    وقالت المصادر إن تلك العمليات بدأت بها "قسد" في مخيم الهول، وكانت بداية تتم مقابل تعهدات ووساطة من قبل شيوخ ووجهاء عرب بهدف إفراغ المخيم وإعادة المدنيين إلى منازلهم، إلا أن العملية انتقلت إلى القرى والبلدات الخاضعة لـ"قسد" في مختلف المناطق.

    وتختلف العملية الجديدة عما حصل في مخيم الهول، إذ إن أغلب القاطنين فيه أطفال ونساء، بينما "التسوية" الجديدة معنية بها فئة الشباب والرجال من غير المتهمين بالانتماء إلى "داعش".

    ويذكر أن آلاف السوريين فروا من مناطق سيطرة "قسد" إما هربا من التجنيد الإجباري في صفوفها أو لمعارضتهم سياساتها، كما أن الكثير منهم فروا من المنطقة إبان سيطرة تنظيم "داعش" عليها.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : "قسد" على خطى النظام السوري باتفاقيات تسوية     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    العراق يطلق حملة أمنية واسعة ضد "الدكة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM
    واشنطن تستعد لتسليم أنظمة صاروخية لأوكرانيا قادرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM
    قناة إسرائيلية تكشف أخطر سيناريو يخشاه الاحتلال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM
    هيئة أميركية تدقق بشراء ماسك أسهماً في تويتر قبل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM
    قبل محرز.. 4 نجوم كبار طلبوا الإعفاء من التزامهم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 09:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]