شتاء كورونا... خوف من الأسوأ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    شتاء كورونا... خوف من الأسوأ


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd November 2020, 08:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new شتاء كورونا... خوف من الأسوأ

    أنا : المستشار الصحفى




    في الوقت الذي يسجّل فيه العالم ارتفاعاً في عدد المصابين بفيروس كورونا والذي تجاوز 46,964,928، توفي من بينهم نحو 1,207,071، في مقابل شفاء نحو 33,852,456، بحسب موقع "وورلد ميتر"، بعثت شركة الصيدلة الألمانية "كيورفاك" أملاً، ولو ضئيلاً، معلنة أن لقاح كورونا التجريبي أثار استجابة مناعية لدى البشر، ما سيسمح لها ببدء الاختبارات الجماعية هذا العام. وقال الرئيس التنفيذي فرانز فيرنر هاس: "لقد تشجعنا بشدة بعد بيانات المرحلة الأولى المؤقتة".
    في هذا الوقت، فرض عدد من الدول الأوروبية قيوداً جديدة في محاولة لاحتواء تفشي الفيروس. وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، أن الحكومة الإيطالية ستعمل على تشديد القيود للحد من انتشار كورونا، لكنها تسعى إلى عدم إعادة فرض قيود عزل عام تشمل كل أنحاء البلاد. وقال في خطاب أمام البرلمان إن البلاد في حاجة الآن إلى فرض إجراءات أكثر صرامة، بما في ذلك الحد من السفر إلى المناطق الأكثر تضرراً وفرض حظر تجول ليلي، نظراً لحدوث طفرة جديدة في تفشي الفيروس. وقال إنه سيجري تقسيم البلاد إلى ثلاث مناطق بحسب مستوى خطر التفشي، محذّراً من أن وحدات الرعاية المركزة قد تمتلئ بالمرضى في 15 إلى 20 منطقة إيطالية خلال الشهر المقبل، إذا لم تتخذ خطوات لمواجهة ذلك، قائلاً إنّ مناطق بعينها واجهت قيوداً أكثر صرامة من غيرها.

    أما ألمانيا، فبدأت إغلاقاً جزئياً لمدة أربعة أسابيع، شمل إغلاق المطاعم والحانات والمسارح ودور السينما وغيرها من المرافق الترفيهية حتى نهاية الشهر الجاري، في محاولة للحدّ من الارتفاع السريع في الإصابات بفيروس كورونا. والقيود التي دخلت حيز التنفيذ تعد أخف من تلك التي فرضتها ألمانيا في المرحلة الأولى من الوباء في مارس/ آذار وإبريل/ نيسان الماضيين.
    وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن فيروس كورونا "يتصرف بشكل مختلف ويصبح أكثر شراسة في درجات الحرارة الأقل، وكان على ألمانيا أن تتحرك".
    وكانت بيانات معهد "روبرت كوخ" للأمراض المعدية قد أعلنت عن ارتفاع عدد حالات الإصابة الجديدة المؤكدة بكورونا في بواقع 12097 حالة إلى 545027 في المجمل. وأشارت إلى تسجيل 49 حالة وفاة جديدة، ما يرفع العدد الإجمالي إلى 10530.
    من جهة أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الألمانية أن وزيرة الدفاع أنيجريت كرامب كارينباور، وضعت نفسها في حجر صحي ذاتي، بعدما علمت أنها خالطت شخصاً ثبتت إصابته بفيروس كورونا، مضيفة أن نتائج اختبار كارينباور جاءت سالبة.
    إلى ذلك، يدافع رئيس الوزراء بوريس جونسون عن قراره فرض إغلاق وطني ثانٍ بينما يستعد لمواجهة المشرعين البريطانيين للمرة الأولى منذ إعلانه عن تحويله لمسار التعامل مع الوباء. ويقدم إلى مجلس العموم تفاصيل الإغلاق المقترح لمدة أربعة أسابيع والمقرر أن يبدأ بعد غد الخميس. وجاء الإعلان عن الخطة على عجل يوم السبت الماضي بعدما أبلغ مستشارون علميون الحكومة أن معدلات الإصابة المتزايدة قد تنهك المستشفيات في غضون أسابيع.

    مع بدء تطبيق حظر السفر بين المدن الكبرى في إيران، سجلت البلاد ارتفاعاً قياسياً في وفيات كوفيد-19، بلغ 440 حالة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الوفيات في أشد دول الشرق الأوسط تضرراً بالجائحة إلى 35738. وذكر التلفزيون الرسمي أن الحكومة أغلقت المدارس والمساجد والمحلات والمطاعم في معظم أنحاء البلاد منذ أوائل شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وفرضت حظراً على التنقل بين 25 مدينة، بينها طهران، لمدة أربعة أيام.
    وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الصحة سيما سادات لاري تسجيل 8289 إصابة بكوفيد-19 خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ما رفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 628780.
    وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، قد أعلن أنه خالط شخصا كان مصابا بفيروس كورونا لكنه أكد أنه على ما يُرام ولم تظهر عليه أية أعراض. وكتب على "تويتر": "تبين لي أنني خالطت شخصاً أظهرت الفحوصات إصابته بكورونا. أنا على ما يرام وبلا أعراض، لكنني سأخضع للحجر الصحي الذاتي خلال الأيام المقبلة وفقاً لبروتوكول منظمة الصحة وسأعمل من المنزل".
    (العربي الجديد، فرانس برس، رويترز، أسوشييتد برس)




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : شتاء كورونا... خوف من الأسوأ     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    محمد صلاح يعلن موقفه من البقاء مع ليفربول الموسم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 03:51 PM
    11 مقطوعة أوروبيّة تعزفها أوركسترا قطر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 03:51 PM
    رئيس نادي الوداد المغربي يوجه رسالة لجماهير... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 03:51 PM
    الأغنام والماعز تساهم في حماية برشلونة من الحرائق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 03:51 PM
    "مدينة على ضفاف الفرات".. توثيق فوتوغرافي لآثار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 03:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]