تونسية تفوز بجائزة المعلم العالمي بمشروع يشجع على المطالعة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تونسية تفوز بجائزة المعلم العالمي بمشروع يشجع على المطالعة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd November 2020, 08:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تونسية تفوز بجائزة المعلم العالمي بمشروع يشجع على المطالعة

    أنا : المستشار الصحفى




    فازت ياسمين الصكلي، وهي مدرسة في إحدى المدارس الابتدائية بصيادة بمحافظة المنستير في الوسط التونسي، بجائزة المعلم العالمي ضمن أفضل معلمي العالم من 110 دول.

    وشاركت ياسمين في المسابقة العالمية global teacheraward 2020 بمشروع يحمل عنوان "تلاميذ العالم يطالعون"، بعد أن أعلمتها اللجنة المنظمة بفوزها ليتم اختيارها ضمن أفضل معلمي العالم من 110 دول، وتم اليوم الاثنين استقبالها من قبل وزير التربية فتحي السلاوتي.

    وأكدت ياسمين الصكلي، في تصريح لـ"العربي الجديد"، أنها شاركت صدفة في هذه المسابقة عندما عثرت على إعلان بشبكات التواصل الاجتماعي، مضيفة أنها سألت زملاءها المدرسين، ممن سبقت لهم المشاركة، عن هذه المسابقة التي تقام في الهند خاصة وأن هذه الدورة هي الثالثة، وعن شروطها، ثم شاركت مع نحو 900 مدرس من تونس، وملايين المدرسين من العالم أجمع.

    وأوضحت ياسمين أن كل مدرس يسجل ثم يقدم مشروعا ليتم قبوله في مرحلة أولى، ثم يشتغل على هذا المشروع، مؤكدة أن مشروعها هو التشجيع على المطالعة من خلال كتابة قصص وتوظيف التكنولوجيات الحديثة والهواتف الجوالة لتحويل القصص إلى رقمية، سواء في شكل رسوم متحركة يتم عرضها على السبورة، أو عبر الوسائل الحديثة، ويتولى التلاميذ تسجيلها بأصواتهم وتمثيلها.

    وأفادت المعلمة الفائزة أنها لاحظت أن مشروعها حظي باهتمام خاص نظرا لقيمة المشروع، مبينة أنها تحاول توظيف القصص في التدريس وحث التلاميذ على المطالعة، ويمكن أن تكون في أي مادة حتى في الرياضيات، مضيفة أنه لا يتم اعتماد الطريقة التقليدية في سرد القصص على التلاميذ، بل تكون القصص مصورة، وهو ما يخلق تنافسا بين التلاميذ، فبعضهم يسجل تلك القصة بصوته، ثم يتم اختيار أفضل الأصوات، ما يدفعهم إلى التمرن المستمر في البيت، وعادة القصص الفائزة يتم نشرها عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

    وبينت أن أغلب تلاميذها لا يغيبون عن حصتها وهم متشوقون لاكتشاف قصص جديدة، مؤكدة أنه بحكم نشاطها الجمعياتي فهي من مؤسسي الجمعية التونسية لتكنولوجيا التربية الحديثة، فقد سبق أن عملت برفقة زملاءها على تعميم هذه التجربة في بعض المدارس، ولقيت فكرتها تجاوبا كبيرا من المدرسين والتلاميذ، ومؤخرا من وزارة التربية.

    وأوضحت أن حلمها أن تلقى هذه الفكرة الرواج ليس في تونس فقط بل أن تتجه نحو العالمية، ليستفيد منها تلاميذ العالم في الوقت الذي يعزف فيه عدد كبير منهم عن المطالعة، بعد أن غزت ألعاب الهواتف النقالة على ذهن الكثير منهم وشلت تفكيرهم، مشيرة إلى أن هناك روابط للتشجيع على مطالعة هذه القصص، وبمجرد أن يستعمل التلميذ هاتفه تظهر له قصة بدل الألعاب.

    وقضت ياسمين 11 عاماً في التدريس، ومع ذلك فإنها تعتبر أن التدريس رسالة لا بد من أن نسمو بالأجيال القادمة ونقدم لهم الأفضل، مؤكدة أنّ أغلب التلاميذ للأسف لا يطالعون ويهربون نحو الألعاب.

    وأشارت إلى أن التتويج في هذه المسابقة سيكون يوم 22 نوفمبر/كانون الأول الجاري، وتأمل أن يستفيد أكبر عدد من التلاميذ بهذا المشروع، وحلمها أن تتحول البادرة إلى منصة للقصص الرقمية، وساعتها بإمكان أي شخص الاستفادة منها.

    وكشفت المتحدثة أنها لم تكن تطالع في السابق، ولكن حادثة غيرت حياتها، إذ شجعها زميل لها على المطالعة وتنمية قدراتها، ومنذ ذلك الوقت تغيرت حياتها، وتحول شغفها بالمطالعة إلى التشجيع عليها من خلال عدة مشاريع.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ديربي كرواتيا.. أعمال شغب وإطلاق رصاص مصحوب بقطع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:02 PM
    السلة الأميركية: ميامي هيت يتقدم على بوسطن سلتيكس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:02 PM
    "بدنا أولادنا".. وقفة في غزة للمطالبة باسترداد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:02 PM
    سورية: إخلاء منازل في دمشق وحرائق في الساحل صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:02 PM
    تعديل قانون غسل الأموال المصري: تفصيل يفيد شقيق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 02:02 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]