فعاليات ضدّ "وعد بلفور".. وإشتية يدعو بريطانيا للاعتراف بدولة فلسطين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فعاليات ضدّ "وعد بلفور".. وإشتية يدعو بريطانيا للاعتراف بدولة فلسطين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd November 2020, 08:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new فعاليات ضدّ "وعد بلفور".. وإشتية يدعو بريطانيا للاعتراف بدولة فلسطين

    أنا : المستشار الصحفى




    دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الاثنين، بريطانيا إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على الحدود التي أقرتها قرارات الشرعية الدولية وعاصمتها القدس، تعويضاً للشعب الفلسطيني عمّا ألمّ به جراء إعلان بلفور المشؤوم والمجحف، فيما شهدت عدة مدن فلسطينية فعاليات احتجاجية على وعد بلفور، في ذكراه الـ103.

    وقال اشتية في كلمة له، بمستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة الفلسطينية اليوم، في مدينة رام الله: "تمرّ علينا اليوم الذكرى الـ103 لوعد بلفور المشؤوم الذي أعطى من لا يملك لمن ليس له حق، وسبّب، في ما نادى إليه، انتهاك حقوق شعبنا ودفعهم للهجرة عن مدنهم وقراهم وحقوقهم وبياراتهم".

    من جانب آخر، أكد اشتية أن اتفاقية التعاون البحثي بين الولايات المتحدة وإسرائيل في المؤسسات داخل المستعمرات غير القانونية المقامة على الأراضي المحتلة في الضفة الغربية والجولان، سابقة سياسية وقانونية خطيرة.

    إلى ذلك، شدد اشتية على أن الإعلان الأميركي لبدء إدراج إسرائيل كمكان ولادة في جواز سفر المواليد في القدس المحتلة مخالفة جديدة للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، مشيراً إلى أن "القدس مدينة فلسطينية الوجه عربية العمق، لها بعد ثقافي ديني وإنساني للمسلمين والمسيحيين، وسياسياً ووطنياً هي جزء لا يتجزأ من الأرض والعاصمة الفلسطينية الأبدية، وإن تزوير التاريخ يكشفه الحاضر".

    وقال اشتية: "تتوالى عمليات الاستيطان الواسعة لتقويض إمكانية قيام دولة فلسطينية مستقلة، ما يستوجب تحركاً دولياً واسعاً وجاداً لإدانة هذه العمليات وقطع الطريق أمام نوازع الضم للأرض الفلسطينية".

    ميدانياً، انطلقت مسيرة شارك فيها عشرات الفلسطينيين نحو المدخل الشمالي لمدينة البيرة المجاورة لمدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، أو ما يُعرف بحاجز بيت إيل العسكري الإسرائيلي المقام هناك، بمناسبة مرور مئة وثلاثة أعوام على وعد بلفور. ونظمت المسيرة القوى والفعاليات الوطنية والشعبية، فيما هتف خلالها المشاركون ضد وعد بلفور البريطاني، وصفقة القرن التي سموها وعد ترامب، كما هتفوا للوحدة الوطنية.

    وأشعل شبان الإطارات قبالة الحاجز العسكري، فيما أقيمت وقفة في المكان، ورفع المشاركون شعارات تدعو إلى إسقاط صفقة القرن ومشاريع الضم والتطبيع، وتؤكد التمسك بحق الشعب الفلسطيني.

    وكانت القوى قد دعت إلى فعالية بذكرى وعد بلفور 2 نوفمبر/ تشرين ثاني 1917، بإقامة وطن قومي يهودي على أرض فلسطين، وتأكيداً للتمسك بالحقوق الشعبية الفلسطينية ورفضاً لمشاريع التطبيع مع الاحتلال بعد سلسلة اتفاقات التطبيع مع الإمارات والبحرين والسودان، وإسناداً للأسير المضرب عن الطعام لليوم الـ99 على التوالي، ماهر الأخرس.

    وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، واصل أبو يوسف، على هامش الفعالية لـ"العربي الجديد": "إن المؤامرة متواصلة ضد الشعب الفلسطيني، وما تقوم به الولايات المتحدة الأميركية أخيراً هو استمرار للوعد المشؤوم عام 1917، من خلال محاولات تمرير صفقة القرن الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية، بالتزامن مع التطبيع الرسمي العربي - في إشارة إلى اتفاقات تطبيع الإمارات والبحرين والسودان - التي تعطي مزيداً من أوراق القوة للاحتلال، وتضعف القضية الفلسطينية".

    وأضاف أبو يوسف: "إن كل الإمكانات متاحة من أجل محاكمة بريطانيا على هذا الوعد الذي أعطاه من لا يملك لمن لا يستحق، والإجراءات القانونية ماضية في هذا الإطار على مستوى المحاكم الدولية، وهناك تحضيرات لذلك".

    بدوره، قال عضو تجمع القرى المهجرة عمر عساف لـ"العربي الجديد"، "إن خيار ملاحقة بريطانيا ينبغي أن يظل قائماً، بحيث يُمارَس مزيد من الضغوط الدولية والشعبية، وتقوم الجاليات الفلسطينية في العالم وبريطانيا بالضغط، ليس فقط من أجل الاعتذار، وإنما جبر الضرر عن الشعب الفلسطيني، لأن الضرر الذي لحق بالشعب الفلسطيني عبر مئة عام تتحمل مسؤوليته بريطانيا".

    وحول مشابهة الوضع السياسي الحالي لوعد بلفور، وبقاء الانتظار الفلسطيني الرسمي على نتائج الانتخابات الأميركية، قال عساف: "إن ذلك يعكس عدم استخلاص للدروس من الماضي، مع بريطانيا والدول الاستعمارية، وعلى وجه الخصوص مع الولايات المتحدة"، مشيراً إلى أنه لا فرق بين سياسة الحزبين الديمقراطي والجمهوري، وأن كليهما يقف إلى جانب إسرائيل، وأضاف: "هؤلاء واهمون، يريدون بيع وهم وشراء وقت، والمطلوب أن نتجه لشعبنا، للوحدة، واستبدال خيار المفاوضات بخيار المواجهة، وأن ننفذ ما اتفقنا عليه في بيروت ورام الله أخيراً".

    وفي المقابل، قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح صبري صيدم لـ"العربي الجديد"، "إنه لا يوجد انتظار، هناك أمور أنضجت بصورة كبيرة، هذا الموضوع يُقاد بعيداً عن الإعلام، وبالتالي هناك الكثير من الحوارات التي تتم ولا يتم إطلاع الإعلام عليها لرغبتنا في ألا تكون هناك عوامل تخريبية أو تصريحات موتورة، ولكن الأمور متقدمة؛ نأمل بإنضاجها عبر إصدار المرسوم الرئاسي (في إشارة إلى مرسوم إقامة الانتخابات العامة الفلسطينية)، وعبر جمع الأمناء العامين للفصائل في لقاء ثانٍ نحدّد فيه معالم المرحلة المقبلة ونتجه نحو الأمام، لا مجال الآن لمواجهة كل هذه المؤامرات سوى تحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء نكبتنا الثانية".

    وحول الخيارات الفلسطينية، قال صيدم: "إن أهم خيار مطروح أمام الشعب الفلسطيني هو بقاؤه على أرضه وثباته، لأن معركة وعد بلفور كانت تقوم على إزاحة الشعب الفلسطيني، واعتباره أقلية، حيث تحدث نصه عن أقليات وحقوق للأقليات، وكأن الشعب الفلسطيني عابر على هذه الأرض، وبالتالي بقاؤنا وثباتنا وصمودنا ومحافظتنا على الجغرافيا قدر الإمكان هو تشديد على أن هذه المعركة لن تُحسم إلا بقرار فلسطيني، وعليه وعد بلفور ووعد ترامب وأي وعود قادمة ستسحق أمام إرادة الشعب الفلسطيني وأمام مقاومته وبقائه ووحدة حاله وتصالحه".



    وإلى الشمال من الضفة الغربية، شارك الفلسطينيون، اليوم الاثنين، بوقفة احتجاجية لمناسبة الذكرى الـ103 لإعلان بلفور، في ميدان الشهداء وسط مدينة نابلس، ورفعوا الأعلام الفلسطينية واللافتات المنددة بإعلان بلفور ومشاريع الضم والتطبيع، وصور الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام منذ 99 يوماً.

    وقال نائب رئيس "حركة فتح" محمود العالول، في كلمة له: "إن كل خطوات وإجراءات السياسة الأميركية عبر كل السنوات الماضية هي تنفيذ وتطبيق لإعلان بلفور ضد الشعب الفلسطيني"، مشيراً إلى أن "بريطانيا أعطتهم وعد بلفور، وترامب أعطاهم القدس والجولان، ويشرع الاستيطان والضم، ويمارس الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أفضل 10 أماكن للإقامة في المملكة المتحدة خارج لندن أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 12:24 PM
    كيفية تأسيس شركة في هولندا وشروط الاستثمار في... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 12:24 PM
    12 من أشهر عمليات الاحتيال أثناء السفر أو قضاء... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 12:24 PM
    Why it is Difficult to Do Term Papers by Yourself أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 12:24 PM
    رئيس الوزراء الهولندي يحذف رسائله النصية يوميًا... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 18th May 2022 12:24 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]