المدرب النفطي ينثر سحره في إسبانيا ويتربع على عرش المدربين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    المدرب النفطي ينثر سحره في إسبانيا ويتربع على عرش المدربين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd November 2020, 08:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new المدرب النفطي ينثر سحره في إسبانيا ويتربع على عرش المدربين

    أنا : المستشار الصحفى




    لم يكن أشد المتفائلين يتوقع تلك البداية الرائعة والتاريخية للمدرب التونسي الشاب مهدي النفطي (41 سنة) في دوري الدرجة الثانية الإسباني لكرة القدم، وذلك بعد أن حقق نتائج مبهرة مع فريقه ديبورتيفو لوغو.
    وصنعت الصدفة قصة النفطي في الملاعب الإسبانية، ولم تكن وقائعها تخطر في ذهنه عند بداية الموسم، فنجم تونس السابق اختار في البداية التوجه نحو موطنه الأصلي علّه يحصد الألقاب التي تنقص مسيرته التدريبية الفتيٌة، بعد تجارب خاطفة مع فرق إسبانية هاوية.
    وفي الثامن من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي أعلن نادي النجم الساحلي التونسي تعاقده مع مهدي النفطي للإشراف على العارضة الفنية للفريق، وذلك بعد اعتذار الفرنسي العجوز، روجي لومار، عن تدريب النجم في آخر لحظة.
    ويحكى في أوساط النجم الساحلي أن لومار نصح إدارة النادي بضم النفطي بدلاً منه، وهو الذي دربه في منتخب تونس سابقاً، لكن المدرب الشاب خدع الجميع واختار فسخ عقده مع الفريق بعد تلقيه عرضاً تدريبياً من ديبورتيفو لوغو الإسباني.
    ونزل الخبر كالصاعقة على جماهير النجم الساحلي، التي هاجمت مهدي بقوة وأطلقت عليه لقب "الهارب" واتهمته بالتكبر على الفريق العريق، بعد أن غادر النادي في سرعة البرق دون أن يقود له تدريباً واحداً، وسط ذهول الجماهير ومحللي البرامج التلفزيونية في تونس.
    ولم يكترث مهدي النفطي لحملة النقد هذه، وكان واثقاً في قراره وأدى الشرط التسريحي بقيمة 30 ألف يورو، لشراء عقده من النجم الساحلي، والانتقال بصفة رسمية إلى ديبورتيفو لوغو الإسباني.
    وفور فسخ عقده مع النجم، صرح النفطي لوسائل الإعلام التونسية، قائلاً: "أعتذر من الجميع، لقد تلقيت عرضاً لا يُرَدّ من إسبانيا، وأنا أدرك جيداً ما أفعل ولست نادماً، درست جيداً اختياري، وأنا جاهز للتحدي".
    وفي اليوم التالي، قاد المدير الفني التونسي التدريب الأول لفريقه الجديد ديبورتيفو لوغو، استعداداً لمواجهة فريق ديبورتيفو كاستيلون بعد 3 أيام، وذلك في الأسبوع السادس من دوري الدرجة الثانية الإسباني.
    واستهل النفطي مسيرته الرائعة مع لوغو بالفوز في 3 لقاءات توالياً، إذ هزم ديبورتيفو كاستيلون بهدف يتيم، وجيرونا بثلاثية نظيفة قبل أن يحقق انتصاراً مثيراً على فريق لوغرونيس بنتيجة (3 – 2).
    ولم ينتصر لوغو في الأسبوع الثامن، إلا أنه خطف تعادلاً دراماتيكياً بنتيجة (1 – 1) من ميدان تينيريفي، وذلك في الثواني الأخيرة من المباراة، رغم أن الفريق تعرض لحالة طرد منذ الدقيقة التاسعة.
    وعاد ديبورتيفو لوغو إلى الانتصارات، الأحد بإطاحته برايو فاليكانو بهدف لصفر، ومباشرة إثر نهاية المباراة نشرت الصفحة الرسمية للدوري الإسباني "ليغا" على موقع "فيسبوك" صورة للنفطي معلقة باللغة العربية: "التونسي مهدي النفطي أول مدرب عربي في الدوري الإسباني".
    وبهذا الانتصار حقق لوغو قفزة كبيرة في الترتيب العام، ليحتل المركز الخامس بالشراكة مع رايو فاليكانو برصيد 16 نقطة، بعد أن كان الفريق يحتل المركز الـ20 برصيد ثلاث نقاط في خمس مباريات، أي قبل قدوم المدرب التونسي.
    وقبل التعاقد مع النفطي، اكتفى الفريق بانتصار وحيد خلال 5 مباريات سجل فيها 3 أهداف فقط، وقبل دفاعه 8، لكن هذه الأرقام تحسنت كثيراً خلال الخمس مباريات الأخيرة، ونجح لوغو في تسجيل 9 أهداف وتلقى 3 فقط.

    ونتيجة لهذا التألق اللافت، حصل التونسي النفطي على لقب أفضل مدرب في دوري الدرجة الثانية الإسباني لشهر تشرين الثاني/ نوفمبر في استفتاء الجماهير الذي نظمه موقع "غول دي بلاتا" الإسباني، متفوقاً على مدرب جيرونا، فرانسيسكو رودريغاز وممرن كاراتنيا بورخا خيمينز.
    ويتأهب لوغو لمواجهة مضيفه متصدر الترتيب برصيد 20 نقطة، النادي العملاق إسبانيول برشلونة، السبت في الأسبوع الـ 11 من منافسات الدوري، في مباراة يسعى خلالها النفطي إلى تقليص فارق الـ 4 نقاط وإعلان فريقه كأحد المرشحين البارزين للصعود إلى الدوري الإسباني الممتاز.
    #PremiosGdP | ?

    Llegar y romperla ?

    ?Mehdi Nafti es el mejor entrenador del mes de Octubre en la #LigaSmartBank! pic.twitter.com/9ZeXLzpEyu

    — Gol de Plata (@goldeplataes) November 1, 2020




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مجلس الأمن يعقد اجتماعاً مفتوحاً بشأن حماية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 03:20 AM
    "بوتين لا يستحق أقل من الهزيمة" -في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 03:20 AM
    قصة المحامية التي كان الادعاء ضد قتلة والدها أولى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 25th May 2022 03:20 AM
    Premier League approve Boehly’s takeover of... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 11 25th May 2022 02:15 AM
    What We Are Reading Today: Cheerfulness:*A... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 11 25th May 2022 02:15 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]