الدنمارك: حزب سياسي متشدد يدفع لصحيفتين لنشر رسوم كاريكاتورية مسيئة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الدنمارك: حزب سياسي متشدد يدفع لصحيفتين لنشر رسوم كاريكاتورية مسيئة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd November 2020, 08:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الدنمارك: حزب سياسي متشدد يدفع لصحيفتين لنشر رسوم كاريكاتورية مسيئة

    أنا : المستشار الصحفى




    بعد فشل دعوات إعادة صحف الدنمارك نشر الرسوم الكاريكاتيرية للنبي محمد، خصوصاً بعد انطلاق حملة مقاطعة البضائع الفرنسية، وجدت رئيسة حزب "البرجوازية الجديدة" (يميني متشدد) بيرنيلا فيرموند، سبيلاً آخر لنشرها، فقد باشر حزبها يوم الجمعة الماضية بحملة تبرعات لنشر الرسوم على شكل إعلان في الصحافة.

    وطالبت فيرموند بنحو 150 ألف كرونه، حوالي 20 ألف يورو، لنشرها على شكل إعلان، وتجاوز المبلغ الذي جُمع نصف مليون كرونه حتى مساء أمس الأحد، وفقاً لما نشرت القناة الثانية. وأبدت صحيفتا "فيكند أفيزن" و"بيرلنغكسا" رغبتهما بنشر الإعلان المدفوع.

    وكان جهاز الاستخبارات الدنماركي "بيت"، حذّر في وقت سابق من تداعيات سلبية لنشر الرسوم. ولم تشجع الأحزاب السياسية الأخرى، لا في يسار الوسط ولا يمينه، رغم إبدائها التفهم، النشر، الذي يثير اليوم سجالاً في كوبنهاغن، على خلفية توتر علاقة باريس بالعالم الإسلامي، والتحذيرات من تداعيات ذلك على مصالح الدنمارك.

    ووجه دنماركيون انتقادات عديدة لفيرموند بسبب مواقفها المتشدّدة من المسلمين منذ ما قبل الأزمة الأخيرة. كما تعرّض رئيس تحرير "بيرلنغكسا"، توم ينسن، إلى انتقادات بسبب موافقته على نشر الإعلان، وطالب بعضهم بنشر كاريكاتير يصوّر تركيز وسائل الإعلام على المتطرفين والكراهية، وتجاهل الأغلبية الرافضة ذلك.

    وتأسس الحزب قبل فترة قصيرة من انتخابات العام الماضي 2019، واستطاع منافسة الحزب اليميني المتشدد الآخر، حزب "الشعب" الدنماركي، ليفوز بـ4 مقاعد من أصل 179 مقعداً.

    ونشطت فيرموند خلال الأشهر الأخيرة على وسائل التواصل، طارحة مواقف تعيد التذكير بتشدد مؤسسة "الشعب الدنماركي" بيا كيرسغورد، قبل نحو عقدين. وعبّرت فيرموند مساء أمس الأحد، عن سعادتها لقبول الصحيفتين نشر الإعلان لقاء مبالغ مالية، فيما كان الموقف العام للصحف التمنّع عن النشر، وأرادت غالبيتها التفكير ملياً في الأمر، إلى أن صدر هذا الموقف الجديد، وبالأخص من "بيرلنغكسا"، التي تلقت انتقادات لاذعة من قبل قراء دنماركيين اتهموها بـ"تغطية يسارية متطرفة" لما يحدث في فرنسا.

    تحذير من تداعيات النشر

    ومن ناحيته، اعتبر رئيس جهاز الاستخبارات الدنماركية السابق، هانس يورغن بونيكسن، أن تصرفات فيرموند "طفولية واستفزازية سخيفة، وبينما تجلس في برجها العاجي، محمية هي وزملائها من الأمن، تتلاعب بأمن الجميع".

    ويعتقد بونيكسن أن الجهاز الأمني سيقدّم الحماية لرئيسة الحزب وأن "المخاطر سترتفع أكثر". ولم تشأ فيرموند الدخول في تفاصيل ما إذا كان الجهاز الأمني تواصل معها ومع زملائها.

    وينظر كثيرون في الدنمارك إلى تصرفات هذا الحزب بنفس نظرة رئيس الجهاز الأمني السابق. ووُجهت انتقادات مختلفة للحزب باعتباره "ينافس على أصوات حزب الشعب". ويتهم آخرون في المجتمع الدنماركي "البرجوازية الجديدة" بأنه ينتهج سياسة إعلامية شعبوية ومتطرفة، مذكرين ببدايات حزب "الشعب"، الذي ينافس هو الآخر بنشر رسوم على مواقع قياديه على "فيسبوك" و"تويتر"، من دون أن تلقى تفاعلاً شعبياً إيجابياً من الدنماركيين، وتجاهلاً تاماً من المواطنين المسلمين.

    وعاشت الدنمارك أزمة رسوم كاريكاتورية في 2005 و2006، شملت مقاطعة بضائعها وتعرض دبلوماسييها لمخاطر، وهوجمت سفارتيها في دمشق وبيروت، وانقسم مسلمو البلد (نحو 350 ألفاً) لاحقاً حول ردود الفعل من تلك الرسوم. وصدر أمس الأحد موقف من بعض أئمة الدنمارك ندّد بالهجوم "البشع" الذي حصل في نيس الفرنسية، وقُتلت فيه سيدتان وحارس كاتدرائية.

    ورغم ما تسببت به أزمة 2006، عاش مسلمو الدنمارك حياة طبيعية، وينشط بعضهم في أحزاب سياسية، وتستقبل مساجدهم زواراً وطلاب مدارس وجامعات، على الرغم من ممارسات سلبية تسلّط عليها الضوء الصحافة بشكل مستمرّ، وخصوصاً مع توالي احتراب عصابات شبابية من أصول مهاجرة، ومقتل العديد منهم بإطلاق نار وطعن بالسكاكين، واتهام سياسيين لهؤلاء المسلمين بعدم الاندماج في المجتمع.

    ويُعرف حزب "الشعب" الدنماركي بمواقف متعصبة، إلى جانب شاب مغمور، يقود حزباً جديداً، فشل في تخطي عتبة الدخول إلى البرلمان في العام الماضي، ويعارض غالبية الدنماركيين ممارسات ذلك الحزب، ويعتبرونها "مستفزة" و"طفولية"، وخصوصاً انتقاد الشارع الدنماركي حرقه للقرآن الكريم.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أكثر من 16.000 حفلة في الشوارع خلال عطلة اليوبيل... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:13 AM
    ليفربول يطالب بفتح التحقيق في أحداث نهائي دوري... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:13 AM
    حزب المحافظين يتجه نحو هزيمة ساحقة وبوريس جونسون... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:13 AM
    توسيع ملكية العائلة المالكة في دلفت يكلف مبالغ... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:13 AM
    مارسيلو يعلن "الخبر الحزين" لجمهور ريال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 11:13 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]