إيران تنفي تدخلها بالانتخابات الأميركية وتحدّد أطر التفاوض مع الفائز - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    إيران تنفي تدخلها بالانتخابات الأميركية وتحدّد أطر التفاوض مع الفائز


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd November 2020, 08:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new إيران تنفي تدخلها بالانتخابات الأميركية وتحدّد أطر التفاوض مع الفائز

    أنا : المستشار الصحفى




    قبل يوم من إجراء الانتخابات الأميركية، التي سبقتها خلال الفترة الأخيرة اتهامات أميركية لطهران وموسكو وبكين بالتدخل فيها عبر أنشطة سيبرانية، نفت الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، صحة هذه الاتهامات، مؤكدة أن "إيران ليست لديها أي رغبة بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية"، مع تحديدها أطر أي تفاوض محتمل مع الإدارة الأميركية الجديدة.
    وأضاف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، في مؤتمره الصحافي الأسبوعي، أنه "لا مصلحة في التدخل في الانتخابات الأميركية والشعب الأميركي هو الذي عليه أن يختار رئيسه"، غير أنه، في الوقت ذاته، اعتبر أن هذه الانتخابات "تحولت إلى مسرحية أكثر من أي وقت مضى".
    وأكد خطيب زادة "أننا نرفض الاتهامات التي تطرح ضدنا ونعتبر أن لا أساس لها من الصحة"، ليتهم في المقابل واشنطن بالتدخل في شؤون الدول الأخرى، قائلاً إن "التاريخ يظهر أي دولة تتدخل في الشؤون الداخلية لبقية الدول وتقوم بالانقلابات وتغير رؤساء الدول وترسل ضباط CIA إلى بقية الدول"، في إشارة غير مباشرة إلى الانقلاب الذي أطاح بحكومة محمد مصدق المنتخبة في إيران عام 1953 بدعم أميركي.

    وفي معرض رده على سؤال بشأن موقف إيران من المرشحين الأميركيين واحتمالات التفاوض بين طهران وواشنطن بعد الانتخابات الأميركية، المقررة غداً الثلاثاء، أجاب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بالقول إن بلاده "لا تنظر إلى الأشخاص بل نحن سننظر إلى السياسات التي ستتخذها الإدارة الأميركية الجديدة بغض النظر عن انتمائها الحزبي، وننظر أنها كيف ستتصرف".
    وفي السياق، أضاف أن "ما يهمنا أن يعلم الحزبان (الديمقراطي، والجمهوري) أن سياساتهما تجاه إيران فشلت وعليهما إعادة النظر فيها"، محدداً أطر أي تفاوض محتمل بين الطرفين بعد الانتخابات ليعلن أن "إطار التفاوض هو الاتفاق النووي".
    وتشير هذه التصريحات إلى أن طهران لا ترغب في التفاوض على ملفات أخرى وفي الملف النووي أيضا لا تريد أن تتجاوز المباحثات المحتملة سقف الاتفاق النووي.
    كما أن خطيب زادة ربط التفاوض أيضاً في إطار هذا الاتفاق بتحقيق شرطين، قائلا إن "من يعوض عن الخسائر التي ألحقت بإيران ويوقف الحرب الاقتصادية فيمكنه الدخول في التفاوض في هذا الإطار".

    جولة ظريف
    في مؤتمره الصحافي، كشف المتحدث الإيراني عن جولة وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إلى أميركا اللاتينية، سيطلقها غدا الثلاثاء، ستشمل ثلاث دول، هي بوليفيا وكوبا وفنزويلا.
    وقال إن ظريف سيشارك في حفل تنصيب الرئيس البوليفي الجديد لويس أرسي مرشح اليسار المقرب من الرئيس السابق إيفو موراليس الذي كانت تربطه علاقات وطيدة مع طهران، مشيراً إلى أنه بعد تشكيل الحكومة البوليفية الجديدة "هناك إمكانية أن يعيد هذا البلد فتح سفارته في طهران وتعود العلاقات إلى سابق عهدها".
    وأكد أن زيارة ظريف لبوليفيا "تشير إلى وجود استعداد جيد لدى البلدين للرقي بالعلاقات إلى مستوى جيد"، مضيفاً أن بلاده "لديها علاقات متوازنة مع الكثير من الدول في أميركا اللاتينية"، ومتوقعاً "علاقات أكثر جديّة بين إيران وبوليفيا خلال المرحلة المقبلة في إطار المصالح الثنائية وعلى ضوء التطورات الجديدة"، في إشارة إلى الانتخابات الأخيرة التي فاز فيها أرسي.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل تمدد الهدنة الإنسانية في اليمن مع اقتراب موعد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:00 AM
    مجلس الأمن يطلب تشكيل حكومة جديدة وتطبيق إصلاحات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:00 AM
    شركة سويسرية تطور فحوصا لكشف الإصابة بجدري القرود صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:00 AM
    المغرب: تكاليف السفر تخيف السياحة أكثر من جدري... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:00 AM
    ولاء المانع: الحديث عن السينما العراقية مؤلمٌ وذو... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 05:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]