6 ملايين دولار من يونيسف للحد من آثار الشتاء على الأطفال في الأردن - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    6 ملايين دولار من يونيسف للحد من آثار الشتاء على الأطفال في الأردن


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd November 2020, 08:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new 6 ملايين دولار من يونيسف للحد من آثار الشتاء على الأطفال في الأردن

    أنا : المستشار الصحفى




    مع اقتراب الظروف الجوية القاسية لفصل الشتاء، أطلقت يونيسف حملة مساعدة للأطفال بقيمة 6 ملايين دولار أميركي، وذلك للحد من الآثار المروعة لهذا الفصل على الأسر الضعيفة في الأردن، علما أن آليات التأقلم للأسر قد أنُهكت جراء جائحة كورونا.

    وقال بيان صادر عن مكتب المنظمة في الأردن اليوم الإثنين، إن الحملة تستهدف أكثر من 64,000 طفل ممن هم في أمس الحاجة للمساعدة، بمن في ذلك اللاجئون السوريون، إذ سيتم تزويدهم برزم الملابس التي تقيهم من برد الشتاء، بالإضافة إلى مساعدات نقدية لدعم الأسر خلال أشهر الشتاء الباردة.

    وأشارت ممثلة يونيسف في الأردن تانيا شابويزات، إلى "أن مساعدات فصل الشتاء التي تقدمها يونيسف تسعى إلى إحياء الأمل الذي تشتد الحاجة إليه خلال أشهر الشتاء الباردة، بالنسبة للأطفال الذين يواجهون أصلا تحديات هائلة في تعليمهم ورفاههم بسبب جائحة كوفيد -19.".

    ويقدم برنامج يونيسف للمساعدات النقدية "حاجاتي" الدعم المستمر ? 30000 طفل لمواصلة تعلمهم طوال جائحة كوفيد 19 ،كما يستهدف ما يقرب من 34000 طفل بدفعات نقدية طارئة في فصل الشتاء لدعمهم هم وأسرهم خلال أشهر الشتاء الباردة، مما يخفف العبء المالي عن الأسر بسبب زيادة تكاليف التدفئة والملابس في فصل الشتاء.

    ويضيف البيان، أنه ومن أجل دعم جهود التعافي الاقتصادي وتوفير فرص مُدرة للدخل لأولئك الذين تضرروا بشدة بسبب الآثار الثانوية للجائحة، سيتم إنتاج ا? 30000 رزمة من الملابس الشتوية المخصصة للأطفال يتم تصنعيها في الأردن من قبل شباب ونساء عاملين في المشاريع الاجتماعية.

    وستعزز يونيسف من قدرات شبكة مراكز "مكاني" المجتمعية على توزيع رزم الملابس على الأطفال الأكثر هشاشة، والتي تم تحديدها من خلال التقييمات التي تم إجراؤها مؤخرا. حيث تحتوي كل رزمة على طقم حراري وسترة شتوية وبنطال وجاكيت وقبعة صوفية وقفازات وأوشحة وجوارب وأحذية شتوية.

    وقالت يونسيف، إن الإجراءات المتعلقة بـكوفيد-19 أدت إلى تفاقم الوضع الصعب للأسر التي تعيش أصلا في حالة من الفقر. وقد كشف مسح تم إجراؤه مؤخرا تضاعف عدد العائلات التي يقل دخلها الشهري عن 100 دينار أردني (140 دولارا أميركيا) منذ انتشار جائحة (كوفيد-19). كما اعتمدت ثماني أسر من أصل عشر على آليات التأقلم السلبية، بما في ذلك زيادة الاعتماد على الديون وعمالة الأطفال.

    ولفت البيان إلى أن ظروف الشتاء في الأردن شاقة، لا سيما مع تساقط الثلوج المتكرر وانخفاض درجات الحرارة لما دون الصفر، فبالنسبة للأسر الضعيفة، يمكن أن تؤدي الأشهر الباردة إلى مضاعفة ميزانيتها لتغطية نفقات التدفئة والملابس والطعام والأدوية. وستساعد مناشدة يونيسف لفصل الشتاء للاستجابة للاحتياجات العاجلة للأطفال الأكثر ضعفاً في البلاد.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    موقع روسي يتناول مواقف دول الخليج من غزو أوكرانيا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 03:05 AM
    "مجتهد": ابن سلمان قد يطلق سراح الأمراء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 03:05 AM
    قراءة في وثيقة سياسة "ملكية الدولة" التي تنوي مصر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 03:05 AM
    واشنطن تشطب 5 منظمات من قائمتها السوداء للمنظمات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 03:05 AM
    نفتالي بينت: مستقبل إسرائيل في خطر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 03:05 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]