الإعصار غوني يقتل 16 شخصا ويطيح بآلاف المنازل في الفيليبين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الإعصار غوني يقتل 16 شخصا ويطيح بآلاف المنازل في الفيليبين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd November 2020, 08:51 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الإعصار غوني يقتل 16 شخصا ويطيح بآلاف المنازل في الفيليبين

    أنا : المستشار الصحفى




    قتل ما لا يقل عن 16 شخصا عندما ضرب الإعصار غوني الفيليبين خلال عطلة نهاية الأسبوع، وتضرر حوالي 13 ألف كوخ ومنزل أو تطايرت في جزيرة شرقي البلاد كانت أول من ضربتها العاصفة الشرسة، حسبما قال مسؤولون اليوم الإثنين.

    وهبّ الإعصار غوني على مقاطعة كاتاندوانيس فجر أمس الأحد كإعصار شديد مع رياح مستمرة سرعتها 225 كيلومترا في الساعة وزوابع سرعتها 280 كيلومترا في الساعة. لكن العاصفة ضعفت بشكل كبير بعد أن وصلت إلى اليابسة وغيرت اتجاهها عن العاصمة مانيلا قبل أن تتوجه ناحية بحر الصين الجنوبي.

    وقال مكتب الدفاع المدني، إن 16 شخصا على الأقل قتلوا في كاتاندوانيس ومقاطعة ألباي القريبة، حيث لا يزال ثلاثة آخرون في عداد المفقودين.

    وانعزلت مقاطعة كاتاندوانيس، وهي مقاطعة جزيرة يقطنها أكثر من 260 ألف شخص وغالبا ما تضربها عواصف المحيط الهادئ، بعد أن فقدت الكهرباء والاتصالات بسبب الإعصار غوني وإعصار آخر ضرب قبل أسبوع.

    لكن المسؤولين هناك تمكنوا من الاتصال بالعالم الخارجي اليوم الإثنين بعد أن نقلت سلطات الاستجابة للكوارث جوا إلى الجزيرة المنكوبة هواتف تعمل بالأقمار الصناعية.

    وقال حاكم كاتاندوانيس جوزيف كوا ومسؤولون آخرون إن خمسة أشخاص على الأقل غرقوا وأصيب أربعة في الإعصار، الذي تسبب في تدفق للمياه بلغ 5 أمتار.

    وأضافوا أن حوالي 13 ألف كوخ ومنزل تضررت أو جرفتها المياه عندما ضرب الإعصار المقاطعة. وفر العديد من السكان إلى أماكن آمنة مع اقتراب الإعصار. وصف كوا الإعصار بأنه "شديد" وذكر أن بعض المناطق الساحلية قد غمرتها المياه الناتجة عن العواصف المرعبة.

    وجرى بث محادثته الموجزة مع بعض مسؤولي الحكومة في مانيلا على الهواء مباشرة على التلفزيون الحكومي.

    وقال هيكتور سانشيز، النائب عن كاتاندوانيس، إن حوالي 10 آلاف كوخ "جرفتها المياه بالكامل على طول السواحل التي ضربها الإعصار".

    وقال كوا إن نحو 80 بالمائة من أعمدة الكهرباء في الجزيرة سقطت، وظلت الطرق التي تربط المدن الإحدى عشرة بالمقاطعة غير سالكة للسيارات.

    وناشد جنرال بالجيش في الجزيرة بإرسال مزيد من القوات للمساعدة في توزيع عبوات الطعام والمياه على السكان. وأضاف أن الإعصار دمر معسكر الجيش وأن الجنود خيموا في المطار الذي ظل مفتوحا.

    ونحو 20 إعصارًا وعاصفة تضرب الفيليبين سنويًا، كما تنشط الزلازل والانفجارات البركانية في الأرخبيل الواقع جنوب شرقي آسيا، ما يجعلها واحدة من أكثر دول العالم عرضة للكوارث.

    (أسوشييتد برس)




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كاد يموت سحقاً.. عامل ينقذ زميله في اللحظة الأخيرة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:54 AM
    روسيا: سنبذل جهدنا لتحقيق نتيجة إيجابية في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:54 AM
    البنتاغون: أهداف روسيا في أوكرانيا أصبحت محدودة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:54 AM
    مشهد تخيلي لنهاية الكون.. الكواكب والنجوم تتناثر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:54 AM
    قديروف يعترف بصعوبات عسكرية تواجهها روسيا في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 02:54 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]