ترامب و"فوكس نيوز": علاقة تزداد اضطراباً مع الانتخابات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ترامب و"فوكس نيوز": علاقة تزداد اضطراباً مع الانتخابات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th November 2020, 01:32 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ترامب و"فوكس نيوز": علاقة تزداد اضطراباً مع الانتخابات

    أنا : المستشار الصحفى




    قبيل لحظات من إعلان دونالد ترامب "فوزه" من البيت الأبيض، أي عندما لم يكُن فرز الأصوات في جميع الولايات قد انتهى، كان المدعوون إلى المؤتمر الذي يشبه التجمع الانتخابي داخل المقرّ الرئاسي، يشاهدون عبر شاشتين عملاقتين، قناة "فوكس نيوز".

    Inside the White House East Room, waiting for ?@realDonaldTrump? statement. pic.twitter.com/AW62wneBam

    — Jeff Mason (@jeffmason1) November 4, 2020
    بعد مؤتمره، بعيد الساعة الثانية ليلاً بتوقيت الولايات المتحدة، غرّدت القناة "ترامب يعلن النصر على الرغم من بقاء العديد من الولايات غير معلنة، مشيراً إلى إجراء في المحكمة العليا، في خطاب تحدٍ من البيت الأبيض".

    حاز ذلك التصريح على ردود فعلٍ غاضبة على مختلف وسائل الإعلام الأميركيّة، وبينها "فوكس نيوز"، إذ تشدّد جميعها على "التمسك بالقيم الأميركية الديمقراطية"، والتي لا يعير تصريح ترامب الكثير من الاعتبار لها. اعتبر إعلاميون ومغردون في تعليقاتهم أنّ ترامب أثبت أنه استبدادي في ذلك التصريح.
    Trump statement getting very bad reviews on Fox News.

    — Conor Friedersdorf (@conor64) November 4, 2020
    Trump claims victory despite many states remaining undecided, hints at Supreme Court action, in defiant WH speechhttps://t.co/HnLNCw8m2X

    — Fox News (@FoxNews) November 4, 2020
    ليست "فوكس نيوز" قناةً رسميّة، بل خاصّة، وتتبّع نهجاً يمينياً محافظاً. على القناة الأكثر مشاهدة في الولايات المتحدة، كثيراً ما تنتشر نظريّات المؤامرة ومعلومات يردّدها ترامب نفسه. خلال أربع سنواتٍ من عهده، كانت القناة تؤيد ترامب في طروحاته، حتى غير الواقعية والحقيقية منها، فيما يكرّس هو نفسه لمشاهدتها، ويستقي منها معلوماته. وفيما حجب الظهور عن وسائل إعلاميّة أخرى، واتهمها بنشر الأخبار الكاذبة فقط لأنها تعارضه، كان ترامب يطلّ على "فوكس نيوز" مراراً.

    لكن مع احتدام المنافسة في الانتخابات، وترجيح الأرقام والاستطلاعات فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن، لم يكن ترامب الذي يطمح للفوز بشراسة، ويعتبر الخسارة غير سهلةٍ البتة (تصريحاته يوم الانتخابات الثلاثاء) متقبّلاً لأي نوعٍ من الاختلاف بالرأي، حتى وإن كان مدعوماً بأرقام وأصوات الناخبين.

    يوم الثلاثاء، أطلّ ترامب عبر "فوكس نيوز"، في مقابلةٍ أجريت عبر الهاتف. كان صوته تعباً، ويتحدث عن آماله في الفوز. قال إنّه سيحوز على 306 أصوات من المجمع الانتخابي، وإنّه سيعلن الفوز عندما يكون هناك فوز. حاول المذيعون الثلاثة الذين كانوا يحاورونه أن يناقشوه في ذلك، لكنّه استمرّ بالكلام... حتى أعلن بالفعل فوزه قبل انتهاء النتائج يوم الأربعاء.

    في المقابلة خلال اليوم الانتخابي، خصّص ترامب وقتاً كي يلوم القناة. قال "عندما يسألني أحدهم ماذا اختلف بين عامي 2016 و2020، أقول "فوكس". لقد تغيّرت الشبكة". استمرّ ترامب بشرح موقفه، معتبراً أنّ القناة "تدعم" الديمقراطيين، وأنّها "استضافت ديمقراطيين أكثر من الجمهوريين"، مشيراً إلى أنّها تؤيد جو بايدن. حاول المذيعون المجادلة بأنّهم "على عكس القنوات الأخرى" يستضيفون الجميع، ويظهرون وجهات النظر. عدّد ترامب أسماء إعلاميين يحابونه وينشرون نظرياته في برامجهم، كشون هانيتي وتاكر كارلسون، قائلاً إنّه يستطيع أن يعدّد أسماء العديد من "الأشخاص الرائعين" في القناة، إلا أنّه شدد على أنها "تغيّرت".
    Here's Trump complaining about how much Fox News has had Joe Biden on the network and Fox and Friends' awk responses trying to defend themselves ? pic.twitter.com/HgTgy8yhD4

    — Stephanie McNeal (@stephemcneal) November 3, 2020
    Fox anchors have been telling President Trump for several minutes that the White House says he has to go, but POTUS is still talking. Anchors trying to wrap him.

    — Eamon Javers (@EamonJavers) November 3, 2020
    TRUMP says he’ll declare victory “only when there’s victory. There’s no reason to play games.”

    “I think we have a very solid chance” of winning, @realDonaldTrump says.

    — Jake Sherman (@JakeSherman) November 3, 2020
    .@realDonaldTrump predicts he’ll get *at least* 306 electoral votes on Fox News

    — Elizabeth Landers (@ElizLanders) November 3, 2020
    يوم الأربعاء كان مفاجئاً للرئيس وفريقه أيضاً. فخلال العمل على نتائج الانتخابات في الولايات، وهو تقليد مشهور في وسائل الإعلام الأميركيّة، إذ تُخصّص خريطةً تفاعليّة ترصد عبرها الأصوات وكيفية انعكاسها في المجمع الانتخابي، أعلنت فوز جو بايدن في ولاية أريزونا. وولاية أريزونا هامّة كي يفوز ترامب بالرئاسة، لذا، أغضب هذا الإعلان الذي انفردت به القناة الأكثر قرباً من الرئيس، حملته الانتخابية.
    Former VP Biden takes Arizona. #ElectionDay

    — FoxNewsSunday (@FoxNewsSunday) November 4, 2020
    "That is a big get" - check out the moment Fox News called Arizona for Joe Biden pic.twitter.com/6IWxvBXcdZ

    — The American Independent (@AmerIndependent) November 4, 2020
    اتصّل مسؤولون في حملة ترامب بالقناة كي تسحب إعلانها، واعتبروا أنّها تسرّعت في هذا الحكم على ولاية بهذه الأهمية، خصوصاً أنّ الحملة تحتسب ثلثي الأصوات في الولاية لترامب. أعربت الحملة عن "ذهولها" لـ"مسارعة" فوكس نيوز لـ"إطلاق الرصاص" هذا، بعدما أخذت وقتاً طويلاً كي تُعلن فلوريدا كولاية فاز فيها ترامب.
    WAY too soon to be calling Arizona...way too soon. We believe over 2/3 of those outstanding Election Day voters are going to be for Trump. Can’t believe Fox was so anxious to pull the trigger here after taking so long to call Florida. Wow.

    — Jason Miller (@JasonMillerinDC) November 4, 2020
    Trump advisers say campaign is furious with Fox for its Arizona call for Biden, an indication of how much was riding on the state. "Words cannot describe the anger," the adviser said.

    — Jim Acosta (@Acosta) November 4, 2020
    لكن مدير مكتب اتخاذ القرار في "فوكس نيوز"، أرنون ميشكين، أيد القرار، قائلاً إن الأصوات البارزة جاءت من مقاطعة ماريكوبا حيث كان بايدن في "وضع جيد جدًا".
    وقال ميشكين بُعيد الساعة 12:30 صباحًا، ردًا على طلب التراجع من حملة ترامب: "آسف، لن يتمكن الرئيس من تولي زمام الأمور وكسب ما يكفي من الأصوات للتخلص من تقدم نائب الرئيس السابق، المكون من سبع نقاط".
    وأكّد أنّ القناة تخصص هامش أربعة انحرافات معيارية عن الخطأ في هذه النتائج، قائلاً "أنا آسف، لسنا مخطئين في هذه الحالة. لقد اتخذنا القرار الصحيح وأجرينا المطالعة الصحيحة".
    Amid Trump team pushback, Fox News Decision Desk Director Arnon Mishkin defends Fox's decision to call Arizona for Biden:

    "I'm sorry, the president is not going to be able to take over." #Election2020 pic.twitter.com/X0yIy18H9O

    — The Recount (@therecount) November 4, 2020
    If you want cheering up, watch @foxnews. This whole segment was a model of clear, calm & responsible reporting. It must be driving Donald Trump absolutely NUTS pic.twitter.com/FbWw0u2ny4

    — Carole Cadwalladr (@carolecadwalla) November 4, 2020
    a real dagger from AP here to affirm a call that the Trump campaign had contested when Fox News made it hours earlier. an Arizona win makes his path to re-election vastly more difficult https://t.co/LZsiCTcWbn

    — Matt Pearce ? (@mattdpearce) November 4, 2020
    With things starting to look better again for Biden in a probabilistic sense, but a lot of uncertainties and several states unlikely to be called for a while, the Fox News call in Arizona looms pretty large as a check against claims Trump might make that he's winning.

    — Nate Silver (@NateSilver538) November 4, 2020





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هدف بنزيمة الملغى يثير الجدل... جمال الشريف يشرح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM
    "مثلث الحزن" يفوز بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM
    ريال مدريد يهزم ليفربول ويتوج بلقب دوري أبطال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM
    إيران: طاقما السفينتين اليونانيتين "في أمان وبصحة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM
    تناقضات العملية التركية و"المنطقة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]