أستراليا تقرع طبول الصراع: الصين تمنع واردات بمليارات الدولارات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أستراليا تقرع طبول الصراع: الصين تمنع واردات بمليارات الدولارات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th November 2020, 01:32 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أستراليا تقرع طبول الصراع: الصين تمنع واردات بمليارات الدولارات

    أنا : المستشار الصحفى




    دعت حكومة أستراليا الصين إلى الإفصاح عما إذا كانت مجموعة من قطاعات التصدير الأسترالية التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات سنويًا ستواجه قيودًا جديدة اعتبارًا من يوم الجمعة وسط التوترات المتزايدة بين البلدين.

    وتبلغ مصدرو النبيذ الأستراليون من شركائهم في الصين رسائل تفيد بأنه "لن يتم تخليص أي منتج من الجمارك اعتبارًا من يوم الجمعة، لذا لا ترسل أي شحنات أخرى حتى تتم تسوية هذا الأمر" ، كما قال الرئيس التنفيذي لشركة Australian Grape and النبيذ، توني باتاغلين لصحيفة "الغارديان" البريطانية.

    ومع قلق المجموعات الصناعية الأخرى، أعلن وزير التجارة الأسترالية، سايمون برمنغهام، يوم الأربعاء أن أستراليا تتوقع أن "يلتزم أكبر شريك تجاري لها بالقواعد التجارية". وحث بكين على توفير اليقين والإجابات للشركات الأسترالية والصينية التي تواجه اضطرابات محتملة.

    نفت وزارة التجارة الصينية حتى الآن هذه التقارير التي نشرتها صحيفة ساوث تشاينا مورنينغ بوست لأول مرة في وقت سابق من هذا الأسبوع عن أنها اجتمعت مع شركات الاستيراد الصينية للإشارة إلى قيود جديدة على شحنات النبيذ الأسترالي وسرطان البحر والسكر والفحم والأخشاب والصوف والشعير والنحاس.

    وأشار برمنغهام إلى أن الحكومة الأسترالية ما زالت تحاول التأكد بدقة مما كان يحدث على الأرض، و"الدليل سيكون خلال الأيام المقبلة".
    وقال برمنغهام: "إذا كان هذا الرفض صحيحًا ودقيقًا، فأنا أتوقع أننا يجب أن نكون قادرين على الحصول على إجابات من الصين، ومصدري الكركند لدينا والمصدرين الآخرين، لمنحهم اليقين الذي يستحقونه".

    وأضاف أن تحرك الأسبوع الماضي لزيادة اختبار شحنات سرطان البحر الأسترالي جاء "فجأة" ، وأدى إلى إفساد بعض المنتجات. وأفادت تسع صحف بأن نحو 20 طناً من الكركند الحي قد نفقت.

    وقال إن السلطات الصينية بحاجة إلى "أن توضح بشكل قاطع" أنها ستحترم الالتزامات التي تعهدت بها من خلال اتفاقية التجارة الحرة بين الصين وأستراليا ومنظمة التجارة العالمية.

    وكشفت شركة Treasury Wine Estates العالمية لصناعة وتوزيع النبيذ ومركزها أستراليا، في وقت متأخر يوم الأربعاء أن صناعة المشروبات المحلية في الصين تضغط من أجل إخضاع النبيذ الأسترالي لرسوم جمركية بأثر رجعي بمجرد انتهاء تحقيق مكافحة الإغراق.

    كما أبلغت السوق أنها كانت على علم بالتكهنات بشأن حظر وشيك محتمل على واردات النبيذ، لكن الشركة "لم تحصل على أي نصيحة أو إخطار من السلطات الصينية فيما يتعلق بذلك".

    على الرغم من التحقيقات الجارية، والتي قد تمهد الطريق للتعريفات الجمركية في العام المقبل، أفاد مكتب الإحصاءات الأسترالي عن زيادة بنسبة 150 في المائة في صادرات النبيذ الأحمر الأسترالي إلى الصين في سبتمبر/ أيلول مقارنة بشهر أغسطس/ آب.

    وأفاد مصدرو سرطان البحر الأسترالي يوم الاثنين بأن الشحنات بدأت تشهد تأخيرات في الدخول إلى الصين.

    يوم الثلاثا ، سُئل المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ وين بين، مباشرة عن تقارير عن حظر واردات أسترالية، وقدم ردا عاما مفاده أن السلطات الصينية "تنفذ إجراءات التفتيش والحجر الصحي على المنتجات المستوردة وفقا للقوانين واللوائح".

    وأضاف وانغ أن الصين تأمل في أن تتمكن أستراليا "من بذل المزيد من الجهد لتعزيز الثقة المتبادلة والتعاون الثنائي وإعادة العلاقات الثنائية إلى المسار الصحيح في أقرب وقت ممكن".

    وتوترت العلاقات بين البلدين بسبب مجموعة من القضايا بما في ذلك دعوات أستراليا المبكرة لإجراء تحقيق دولي مستقل في أصل انتشار الفيروس التاجي والتعامل معه، وهي خطوة فسرتها الصين على أنها تستهدفها.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    إيران وعُمان توقعان مذكرات تفاهم وبرامج تعاون في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:08 AM
    سورية: المحتجون في الباب يوقفون اعتصامهم بعد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:08 AM
    طهران تحقق في اغتيال خدايي: هذه قائمة الاغتيالات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:08 AM
    مصر: انخفاض سعر حديد التسليح بعد تراجع البليت... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:08 AM
    عمر عبد الله العنبر.. الأدب العربي زمن الحروب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd May 2022 11:08 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]