الروبل الروسي يسعى للاستفادة من الانتخابات الأميركية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الروبل الروسي يسعى للاستفادة من الانتخابات الأميركية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th November 2020, 01:32 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الروبل الروسي يسعى للاستفادة من الانتخابات الأميركية

    أنا : المستشار الصحفى




    سجل الروبل الروسي تعافياً طفيفاً في تعاملات بورصة موسكو، أمس الثلاثاء، بعد أن تخطى الدولار الأميركي عتبة الـ80 روبلاً في تعاملات بداية الأسبوع فيما يعد أدنى مستوى له منذ انهيار اتفاق "أوبك+" وبدء تمدد جائحة كورونا في مارس/ آذار الماضي. وبذلك بلغ سعر صرف الدولار في تعاملات ظهر الثلاثاء نحو 79.7 روبل للدولار الواحد. وجاء تهاوي الروبل مطلع هذا الأسبوع تحت وطأة مجموعة من العوامل، بما فيها تشديد إجراءات الحجر الصحي في أوروبا بعد معاودة غصابات فيروس كورونا صعودها والغموض حول نتائج انتخابات الرئاسة الأميركية التي جرت أمس وسط احتدام المنافسة بين الرئيس الحالي، دونالد ترامب، ومرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن.

    وفي هذا الإطار، يعتبر كبير المحللين بشركة "تيلي تريد" للتداول، مارك غويخمان، أن الروبل تعرض في بداية الأسبوع الجاري لمفعول مجموعة من العوامل الخارجية غير المواتية، مرجحاً أن يكون لنتائج الانتخابات الأميركية تأثير مهم على ديناميكية سعر صرف الدولار أمام العملات الأخرى.

    ويقول غويخمان في حديث لـ"العربي الجديد": "سقط الروبل الاثنين ضحية للظروف الخارجية غير المواتية. على مدى الأيام الماضية، إذ شددت العديد من الدول الأوروبية إجراءات الحجر الصحي على خلفية صعود الموجة الثانية من جائحة كورونا، مما يؤدي إلى حالة القلق بالأسواق والمخاوف من تراجع نشاط الأعمال وتباطؤ تعافي الاقتصاد العالمي وانخفاض الطلب على الموارد. في هذه الظروف، يتراجع الطلب على الأصول عالية المخاطر، بما فيها النفط والروبل".
    وحول تأثير نتائج الانتخابات الأميركية على الدولار، يضيف: "تخلق الانتخابات الأميركية حالة من الغموض السلبي للروبل. سيساهم فوز بايدن والديمقراطيين في تراجع الدولار في حال اتخاذهم إجراءات جديدة لضخ الأموال لدعم الاقتصاد وزيادة الضرائب، بينما سيعزز فوز ترامب ارتفاع الدولار. لكن في المقابل، قد يؤدي فوز بايدن إلى تخفيف الحظر النفطي المفروض على إيران وتدفق إمداداتها إلى السوق".
    ومن بين العوامل الأخرى التي قد يكون لها تأثير على أداء الروبل، يذكر غويخمان تطور الوضع مع الجائحة، والوقائع الاقتصادية في روسيا وأعمال المصرف المركزي الروسي، وزيادة إنتاج النفط في ليبيا بعد تراجع وتيرة أعمال القتال، ومستقبل أسعار النفط وسياسات "أوبك" وما إذا كانت المنظمة سترجئ خطة زيادة الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميا اعتباراً من يناير/ كانون الثاني المقبل. من جهتها، حذرت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" الروسية في عددها الصادر أمس من أن تراجع قيمة الروبل والانكماش الاقتصادي والموجة الثانية من الوباء ربما ستؤدي إلى تسارع وتيرة إفقار السكان.
    و

    لفتت الصحيفة إلى أن دخول الأفراد في روسيا خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري تراجعت بنسبة تزيد عن 4 في المائة قياساً بنفس الفترة من العام الماضي حتى من دون احتساب نسبة التضخم، محذّرة من أن الموجة الثانية من ارتفاع الأسعار الناجمة عن زيادة قيمة الواردات، ستزيد حتماً من سرعة تراجع الدخول الحقيقية للروس نظراً لتسارع التضخم.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Canadian politician wants to improve Super Visa... دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:11 PM
    حوت تسلا يطالب الشركة بإعادة شراء أسهم بقيمة 15... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:11 PM
    في ثاني جريمة خلال يومين.. وفاة مختطف يمني بتعذيب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:11 PM
    نائبة أوكرانية تتقدم بمسودة لتصنيف بوتين "مجرم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:11 PM
    بلومبرغ: الصين تجري محادثات مع روسيا لشراء النفط... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]