المليشيات الإيرانية تجنّد الأطفال شرقي سورية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    المليشيات الإيرانية تجنّد الأطفال شرقي سورية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th November 2020, 01:32 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new المليشيات الإيرانية تجنّد الأطفال شرقي سورية

    أنا : المستشار الصحفى




    واصلت المليشيات المدعومة من الحرس الثوري الإيراني تجنيد الأطفال والشباب في صفوفها مقابل الإغراءات المادية، في ريف دير الزور، شرقي سورية، في وقت استولت فيه على منازل في الرقة، في حين تعرضت مليشيا "لواء القدس" المدعومة من روسيا لهجوم جديد من مجهولين في بادية حمص.

    وقالت مصادر محلية مطلعة لـ"العربي الجديد" إن المليشيات الإيرانية بدأت بجولة جديدة من الدعاية في ريف دير الزور، بهدف تجنيد الأطفال والشبان في صفوفها وإخضاعهم لدورات "توجيه سياسي وديني" ودورات تدريب عسكري، مقابل حصولهم على بدل مادي يقدر بنحو 50 دولارا أميركيا شهريا.

    وقالت المصادر إن مليشيات "الباقر" و"أبو الفضل العباس" و"فاطميون" وغيرها أنشأت معسكرا للتدريب في منطقة سكور في بادية البوكمال، حيث نسّبت إليه حتى اليوم قرابة مائة شاب ومائة طفل تتراوح أعمارهم ابتداءا من 14 عاما. مضيفة أن عمليات التدريب بدأت على السلاح المتوسط وقاذفات الآر بي جي اليدوية.

    وبحسب المصادر، سيتم نقل هؤلاء إلى مناطق أخرى من سورية، ويرجح نقلهم نحو إدلب أو نحو الجنوب السوري، فيما سيتم نقل قسم منهم إلى الرقة بعد قيام المليشيات بالاستيلاء على منازل في ناحية معدان بريف الرقة الشرقي المتاخم لدير الزور، وذلك بالتزامن مع استيلاء مليشيا "لواء القدس" المدعومة من روسيا على عدد من المنازل في المنطقة بهدف تحويلها إلى مقرات عسكرية ومشفى ميداني.

    وجاء ذلك بالتزامن أيضاً مع عقد اجتماعات من قبل نائب القائد العام المشرف على المليشيات في المنطقة، المدعو "الحاج مهدي"، مع مدير المركز الثقافي الإيراني في دير الزور، المدعو "الحاج حسين"، بهدف زيادة نسبة التجنيد في صفوف المليشيات المدعومة من الحرس الثوري.

    وقالت المصادر إن آخر اجتماع للحرس الثوري تم يوم أمس الاثنين في مقر قيادة المليشيات بكلية التربية الواقعة في شارع بورسعيد في حي العمال بمدينة دير الزور، وكان بهدف وضع خطة من أجل زيادة نسبة التجنيد في المنطقة من أجل مقارعة النفوذ الروسي.

    وكان مجهولون قد هاجموا بعبوة ناسفة إحدى مجموعات الترويج للتجنيد ضمن المليشيات والتي يقودها المدعو "بسام السطم" في مدينة الميادين، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوفهم.

    إلى ذلك، قتل عنصران من مليشيات "لواء القدس" -التي باتت تتلقى الدعم من روسيا بعد تخليها عن الدعم المقدم من "الحرس الثوري" الإيراني- في هجوم من مجهولين وقع ببادية السخنة في ريف حمص الشمالي الشرقي.

    ورجحت مصادر لـ"العربي الجديد" أن الهجوم من تنظيم "داعش"، الذي يتخذ من المناطق الوعرة في البادية ملجأ له ونقطة انطلاق لهجمات ضد المليشيات الموالية للنظام السوري.

    ومنذ نقل ولائها للقوات الروسية، تعرضت مليشيا "لواء القدس" لعشرات الهجمات في نواح متعددة من البادية السورية الممتدة على محافظات الرقة ودير الزور وحمص وحماة، ما كبدها خسائر فادحة بالأرواح والعتاد.




    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : المليشيات الإيرانية تجنّد الأطفال شرقي سورية     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    منظمة العفو الدولية تطالب بإطلاق 4 صحافيّين في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 20th May 2022 02:30 PM
    جدري القردة يُعيد بعض الخوف إلى الدول المُصابة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 20th May 2022 02:30 PM
    المنتدى الاقتصادي العالمي يعود إلى دافوس على وقع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 20th May 2022 02:30 PM
    لبنان بعد الانتخابات البرلمانية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 20th May 2022 02:30 PM
    أيمن برقوق يكشف شعور التتويج بلقب الدوري الأوروبي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 20th May 2022 02:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]