هل تجبر واشنطن حزب "العمال الكردستاني" على الخروج من سورية؟* - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل تجبر واشنطن حزب "العمال الكردستاني" على الخروج من سورية؟*


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th November 2020, 02:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هل تجبر واشنطن حزب "العمال الكردستاني" على الخروج من سورية؟*

    أنا : المستشار الصحفى




    وصف الممثل الخاص للولايات المتحدة الأميركية لدى سورية، السفير جيمس جيفري، حزب العمال الكردستاني بـ "منظمة إرهابية"، داعياً في تصريحات صحافية نشرت الثلاثاء إلى خروج هذا الحزب من شمال شرقي سورية.

    وأشار إلى أن وجود حزب العمال الكردستاني فيما بات يُعرف بـ "منطقة شرقي الفرات" السورية "سبب رئيس للتوتر الحاصل بين الولايات المتحدة وتركيا"، مبيناً أن واشنطن وأنقرة لديهما "تنسيق وثيق للغاية" بشأن الوضع السوري باستثناء المنطقة التي ينتشر فيها حزب العمال.

    وأشار جيفري إلى أن مخاوف تركيا إزاء تركيبة قوات سورية الديمقراطية "قسد" ووجود حزب العمال الكردستاني "حقيقية"، مؤكداً أن بلاده تدرك ذلك. ولفت إلى أن الحل يكمن في تقليل وجود حزب العمال وإنهائه في نهاية المطاف.

    وجاء تصريح المسؤول الأميري بعد تعثر الحوار الذي يرقى إلى مستوى المفاوضات بين المجلس الوطني الكردي، وحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) الذي يُنظر إليه باعتباره نسخة سورية من حزب العمال الكردستاني بسبب تلكؤ "الاتحاد الديمقراطي" الذي يتخذ من وحدات "حماية الشعب" ذراعاً عسكرية له، في قبول مبدأ خروج قيادات وعناصر "العمال" من سورية.

    كما أن الائتلاف الوطني السوري المعارض يضع خروج هذا الحزب من سورية شرطاً من جملة شروط أخرى من أجل الجلوس على طاولة المفاوضات مع أحزاب "الإدارة الذاتية" في شمال شرقي سورية، ومع الجناح السياسي لقوات "قسد" والمعروف اختصاراً بـ "مسد" الذي دعا أكثر من مرة إلى حوار مع المعارضة السورية من أجل التشارك في إدارة الشمال الشرقي من البلاد.



    وتعتبر تركيا وجود "العمال الكردستاني" الذي تأسس في ثمانينيات القرن المنصرم في سورية تهديداً لأمنها القومي، لذا شنت عملية عسكرية في منطقة شرقي الفرات أواخر العام الفائت، لكن واشنطن لم تسمح لها بتوسيع نطاق هذه العملية للقضاء على قوات "قسد" التي اعتبرها جيفري شريكاً في مواجهة تنظيم "داعش" الإرهابي.

    وبيّنت مصادر سورية كردية مطلعة لـ "العربي الجديد" أن هناك انقساماً داخل البيت الكردي السوري حيال العلاقة مع حزب العمال الكردستاني، حيث يقود قائد قوات سورية الديمقراطية تياراً يدعو إلى إخراج كوادر "العمال" من سورية .

    وفي حين يدفع تيار آخر للتمسك بوجود هذا الحزب في الشمال الشرقي من سورية، كونه يرى أن قضية الكرد واحدة في تركيا وسورية والعراق وإيران، موضحة أن هذا التيار له ارتباط قديم بالنظام السوري الذي كان داعماً كبيرا لهذا الحزب قبل أن يتراجع في تسعينيات القرن تحت وطأة تهديدات تركية باجتياح شمال سورية.

    وفي حديث مع "العربي الجديد"، قال عضو الهيئة الرئاسية لـ"المجلس الوطني الكردي"، المنسق العام في حركة "الإصلاح الكردي"، فيصل يوسف، إن تصريحات جيمس جيفري تعبر عن الموقف الأميركي من حزب العمال الكردستاني، مضيفاً: "في حوارنا مع حزب الاتحاد الديمقراطي، نؤكد ضرورة ووجوب أن تكون شراكتنا في الإدارة مبنية على الرؤية السياسية المشتركة والتي تشكل أرضية للمرجعية الكردية العليا".



    وأوضح أن "الرؤية السياسية المشتركة تتضمن معالجة الأوضاع في سورية بموجب القرارات الدولية وحل القضية الكردية باعتبارها قضية وطنية سورية لشعب أصيل يعيش على أرضه".

    وأشار إلى "أن الإدارة يجب أن تكون من الكرد السوريين حصراً بالمشاركة مع المكونات الًخرى وأن تكون جميع القرارات واضحة وشفافة وتنطلق من المصلحة الوطنية الكردية في سورية وعموم البلاد".

    وحول استعداد "الاتحاد الديمقراطي" للقبول بخروج كوادر حزب العمال من سورية، أكد يوسف أن هذا الحزب "يقبل من حيث المبدأ"، مضيفاً: تنفيذ الاتفاقية، إن توصلنا إليها، فإن الجهة الراعية، وأقصد الولايات المتحدة الأميركية، سيكون لها دور، إضافة إلى قائد قوات "سورية الديمقراطية" مظلوم عبدي، الذي صرح أكثر من مرة بأنه سيضمن تنفيذها مع حزب الاتحاد الديمقراطي.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الحكومة الفرنسية الجديدة في مرمى نيران الانتقادات أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 03:11 AM
    ماذا يمكن أن يقدم الناتو لتركيا لتقبل عضوية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 02:43 AM
    قتلى وجرحى بهجوم دام لتنظيم الدولة شمالي العراق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 02:43 AM
    صور تفضح جونسون.. اتُهم بالكذب على البرلمان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 02:43 AM
    عاصفة غبار كثيفة تضرب العراق والكويت (شاهد) صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 24th May 2022 02:43 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]